فشل مشروع على الانترنت : كيف تتصرف لو فشل مشروعك على الانترنت ؟

ماذا نفعل لو فشل مشروع على الانترنت ؟ كي نعلم الاجابة تعالوا نتابع سويا الخطوات التي يجب ان نقوم بها عند فشل اية مشاريع على الانترنت لتعود الى سكة النجاح

Share your love

دائما يأخذنا الحماس لانشاء مشروع على الانترنت من اجل الحصول على دخل اضافي نعيل به انفسنا لمواجهة اعباء الحياة، فهناك مشاريع على الانترنت تحقق نجاح باهر ونستطيع ان نحقق منها ارباح جيدة وهناك مشاريع على الانترنت تفشل وتؤدي الى الاحباط و تجعلنا نقوم بإلغاء فكرة انشاء مشروع اخر على الانترنت، ولكن ذلك الفكر خاطئ فليس كل المشروعات التي تنجح على الانترنت تنجح من مرة واحدة ولكن المحاولة وعدم الاستسلام هي السبب الاول لنجاح اي مشروع فماذا نفعل عند فشل مشروع على الانترنت نقوم به ؟  لكي نعلم الاجابة يجب ان نتابع سويا الخطوات التي يجب ان نقوم بها لو لا قدر الله فشل مشروعنا على الانترنت.

اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها في حال فشل مشروع على الانترنت

  • 1 – عدم اليأس وتكرار المحاولة :

فلا يمكن ان ينجح اي مشروع من اول مرة ويجب عليك ان لا تيأس من الفشل وعليك تكرار المحاولة مع دراسة المشروع من شتى جوانبه والبحث عن الأخطاء التي قمت بها وعدم تكرارها حتى لا يفشل مشروعك مرة اخرى.

  • 2 – لا تقم باعطاء افكارك لاحد :

فحتى لو يأست من تكرار المحاولة فعلى الاقل قم بالاحتفاظ بافكارك وعدم اعطائها لشخص اخر، فربما تحتاج تلك الافكار لتنفيذها في يوم من الايام او حتى في المستقبل القريب بعد ان تتعلم من اخطاءك.

  • 3 – اخذ وجهة نظر المقربين منك :

عند فشلك في مشروع ما على الانترنت فربما يكون هناك خطأ لم تلاحظة عند تنفيذك للمشروع حتى بعد تكرار المحاولة، فعليك ان تلجأ الى الاشخاص المقربين منك والذين يملكون الخبرة المناسبة حتى تحصل منهم على المفاتيح الصحيحة لنجاح مشروعك.

  • 4 – كن على اطلاع دائم على المشروعات الناجحة :

يجب عليك دائما ان تقوم بالاطلاع على المشروعات الاخرى وجمع قدر كبير من المعلومات عنها حتى تستطيع ان تتعلم اسباب نجاح تلك المشروعات. بالتاكيد لن تستفيد من كل المعلومات لكن هناك معلومة واحدة ربما تفيدك اثناء تنفيذ مشروعك وبالتالي تستطيع جمع الخبرة المناسبة لتجنب فشل اي مشروع على الانترنت ستنفذه في المستقبل.

  • 5 – العمل الجماعي :

لا يمكن ان ينجح مشروع دون ان يكون به فريق عمل كبير يعمل عليه فالتعاون وتنوع الافكار هو اساس النجاح.

  • 6 – البحث عن متطلبات السوق :

فحتى تضمن نجاح مشروعك يجب ان يكون مطلوب كي تضمن اقبال الجميع عليه فاكثر المشاريع الفاشلة هي التي لا تبحث عن متطلبات سوق العمل.

  • 7 – التجديد والتنويع :

حتى لو قمت بتقليد اي مشروع ناجح في سوق الانترنت فانك سوف تفشل سريعا بسبب عدم تجديدك وتنويعك في افكار المشروع، فالبرغم ان المشروع له نفس الفكرة لكنك تحتاج الى افكار جديدة ومتنوعة حتى تستطيع ان تكون منافس جيد وتتلافى فشل مشروع على الانترنت تعبت في بنائه وانشاءه.

عدم اليأس والمثابرة والجهد الجيد هو ما يمكّنك من النجاح ويجعل فرصة فشل مشروعك قليلة فيجب عليك العمل وعدم الاستسلام حتى تضمن النجاح، فالفشل هو بداية طريق النجاح، لذلك يجب عليك البحث بصورة دقيقة وعدم التسرع في اخذ القرارات حتى تصل الى هدفك .

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!