فضيحة في الامتحان الجهوي للاجتماعيات بالبيضاء

ذكرت يومية "المساء"، في خبر آخر أن أستاتذة مادة الاجتماعيات الذين دعوا إلى عملية تصحيح أوراق الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكلوريا للمادة بأكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء ـ سطات، تفاجئوا بفضيحة تعليمية قد يكون لها ما بعدها، وتتعلق بوجود تناقض صارخ بين السؤال المطروح في مادة الجغرافيا، وبين عناصر الإجابة التي وضعت رهن إشارتهم، والتي على أساسها ستتم عملية التصحيح.

فضيحة في الامتحان الجهوي للاجتماعيات بالبيضاء

393 عدد المستفيدين من عملية الانتقال لأسباب مرضية بالموسم الدراسي 2019-2020

هوية بريس – متابعة

ذكرت يومية “المساء”، في خبر آخر أن أستاتذة مادة الاجتماعيات الذين دعوا إلى عملية تصحيح أوراق الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكلوريا للمادة بأكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء ـ سطات، تفاجئوا بفضيحة تعليمية قد يكون لها ما بعدها، وتتعلق بوجود تناقض صارخ بين السؤال المطروح في مادة الجغرافيا، وبين عناصر الإجابة التي وضعت رهن إشارتهم، والتي على أساسها ستتم عملية التصحيح.
وحسب الصحيفة ففي الموضوع الأول في مادة الجغرافيا، طلب من الممتحنين كتابة موضوع مقالي حول “التوجهات المجالية وإشكال تدخل الدولة”. غير أن عناصر الإجابة، والتي على المصحح أن يعتمد عليها في عملية التقييم، جاءت متنقاضة بعد أن اعتبرت أن «المبادئ الأساسية لإعداد التراب الوطني»، هي الجواب الصحيح.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!