فوائد الثلج المذهلة لبشرة مثالية تشبه بشرة النجمات

تعرفي على فوائد الثلج المذهلة لعلاج مشكلات بشرتك المتنوعة

 

المحتويات:
فوائد الثلج للبشرة
فوائد الثلج للبشرة الدهنية 
وصفات مكعبات الثلج للوجه
فوائد الثلج للعين
كيفية استخدام الثلج للوجه
فوائد الثلج للبشرة لحب الشباب
 
هل يزعجك شكل الهالات السوداء حول العينين! أو تعانين من مشكلات البشرة المتنوعة وأبرزها حب الشباب والبشرة الشاحبة! حسنًا، فهذه المشكلات قد تتسبب لك في شعور سيئ بمجرد رؤيتها،  خاصة فور الاستيقاظ، وهو ما يتسبب لك في تأثيرات نفسية سلبية تنعكس على اختياراتك طوال اليوم، فقط تضطرين لإلغاء موعد  على سبيل المثال لتجنب ظهورك بمشكلات البشرة، ولكن بعد أن تتعرفي على فوائد الثلج للبشرة، فربما تجدين أن معك حلًا سحريًا لم تنتبه له من قبل، وإليك أهم فوائد الثلج التي ستعالج بشرتك من المشكلات المختلفة وتمنحك بشرة نضرة خالية من المشكلات.

فوائد الثلج للبشرة

بمكعب ثلج صغير، يمكنك في فترة قصيرة أن تحصلي على بشرة نضرة خالية من المشكلات، فقط كل ما ستحتاجينه هو  تمرير مكعب ثلج على وجهك مرة في الصباح ومرة قبل النوم، لتحصلي على فوائدة الساحرة، ومن أهم فوائد الثلج للبشرة:
  • التخلص من حب الشباب وآثاره، فاستخدمي مكعبات الثلج لتنشيط الدورة الدموية في بشرتك وتفتيح أماكن الحبوب لتحصلي على بشرة نضرة بلون موحد.

 

  • علاج انتفاحات العيون، فإن كنت تعانين من ظهور جيوب أسفل العينين تجعلك تظهرن بمظهر مرهق، فضعي قطعة من الثلج داخل منشفة قطني ومرريها حول العينين، فيعمل اللج على التخلص من الانتفاخات وعلامات تقدم العمر  والأرق.
صحة ورشاقة | فوائد البطاطا المذهلة لفقدان الوزن وجمال بشرتك

تعرفي علىأهم فوائد البطاطا المذهلة لفقدان الوزن وجمال بشرتك

اقرأي المزيد ..

  • غلق المسام، فالمسام الفاتحة واحدة من أكبر مشكلات البشرة حيث تتسبب في مظهر غير محبب لك، إلى جانب أنها تسمح بحدوث كثير من المشكلات الناتجة عن تراكم الدهون والأوساخ والأتربة، لذلك فاستخدمي قطعة من الثلج داخل منديل أو قماش قطني، ومرريها على وجهك في الصباح والمساء يوميًا، وستلاحظين نتائج سريعة على مسام وجهك والتي ستنقبض شيئًا فشيء.
  • تثبيت المكياج، فإن كنت تعانين من اختفاء المكياج على بشرتك وتشربه سريعًا، فقطعة واحدة من الثلج قبل تطبيق المكياج قد تعمل كبرايمر رائع ومثبت للمكياج، إلى جانب أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه بما يساعدك في لحصول على بشرة أكثر إشراقًا ومكياج أكثر جمالًا وثباتًا.

 

 

  • ترطيب وتوريد البشرة، فإن كنت من غير المفضلين لاستخدام المكياج، وترغبين في  الظهور بإطلالة مشرق وبشرة وردية، مرري مكعب من الثلج على بشرتك وشفتيك، حيث سيساعدك ذلك في تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يغنيك عن المكياج ومساحيق التجميل.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

مشكلات البشرة الدهنية كثيرة، وقد تنفقين كثير من الأموال للحصول على نتائج جيدة دون فائدة، في بعض الأوقات، وقد يصيبك الملل عند استخدام المنتجات الطبيعية لعلاج مشكلاتها بسبب بطء ظهور النتائج، ولكن إن كنت تبحثين عن حلل فعالة وسريعة فقطعة ثلج موجودة في ثلاجتك قد تكون هي الحل الأمل لمشكلات بشرتك الدهنية.
فقط، كل ما ستحتاجينه هو تمرير مكعب من الثلج يوميًا على بشرتك في الصباح والمساء، ففوائد الثلج للبشرة الدهنية مذهلة، ومن أهم فوائد الثلج للبشرة الدهنية:
  •  التخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في ظهور بشرتك بمظهر زيتي  لامع مزعج.
  •  غلق المسام، والتي هي من أوائل المشكلات للبشرة الدهنية  حيث تتسبب في زيادة تراكم الدهون والأوساخ التي تزيد من حب الشباب والتهابات البشرة، إلى جانب مظهرها غير الجيد خاصة في مناطق الجبهة وحول الأنف والفم، لذلك فسيمنحك الثلج حلًا سحريًا رائعًا، فاستمري على تمرير الثلج على بشرتك يوميًا في الصباح والمساء وستلاحظين النتائج خلال أسبوعين حي ستنقبض المسام وتتخلصين من الحبوب تدريجيًا.

وصفات مكعبات الثلج للوجه

 الثلج من أهم العلاجات الفعالة والسريعة التي تمنحك النتائج المطلوبة في وقت قليل، فتحصلين على بشرة وردية في دقائق بعد تمرير الثلج على الوجه، وكذلك ستلاحظين حل مشكلات المسام الواسعة على البشرة في أقل من أسبوعين، ولكن لنتائج أفضل يمكنك استخدام وصفات الثلج المتنوعة للبشرة ومن أهم هذه الوصفات: 
  • ضعي في قوالب الثلج الماء مخلوطًا بماء الورد، واتركيه حتى تتكون مكعبات الثلج، فتمرير ماء الورد على البشرة يمنحك فوائد مذهلة ويعمل على ترطيب البشرة وعلاج مشكلات حب الشباب والآثار السلبية الناتجة عنها.
  • خلط الماء باللبن، للبن فوائده الرائعة على البشرة، وللحصول على فوائد سريعة فعالة، اخلطي الماء باللبن قبل وضعه في قوالب الثلج، م مرري مكعبات الثلج بعد تكوينها على بشرتك مرتين، في الصباح والمساء، وستلاحظين الفرق خلال أيام.
  • مكعبات الثلج بالليمون، وهذه واحدة من أهم وصفات الثلج للبشرة، حي لها نتائجها الساحرة، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، فتعمل مكعبات الثلج بالليمون عند تمريرها على البشرة في تطهيرها، والتخلص من البكتيريا والفطريات المتسببة في مشكلات البشرة المتنوعة، إلى جانب أنها قابضة للمسام، فتقلل من ظهور حب الشباب وتعمل على تفتيح مناطق الحبوب.
جمال وموضة | أهم فوائد الشبة لنضارة البشرة وشد الجسم

أهم فوائد الشبة لبشرة نضرة وقوام خالي من الترهلات

اقرأي المزيد ..

 لذلك، فمكعبات الثلج باليمون واحدة من أهم وفات الثلج للبشرة، حيث تعمل كمكون قابض للمسام، إلى جانب فوائد الليمون الساحرة، لاحتوائه على فيتامين سي، وبالتالي علاج مشكلات حب الشباب وتباين لون البشرة.

فوائد الثلج للعين

قد تبذلين مجهود كبير في حل مشكلات البشرة، إلا أن مشكلة بسيطة في العين تتسبب في ظهورك بمظهر شاحب على الرغم من نضارة بشرتك، فما الحل، وكيف يمكنك التغلب على مشكلات العيون بمكعب ثلج!
قد يبدو الأمر وكأنه حل روتيني لا فائدة له، ولكن في حقيقة الأمر فإن مكعبات الثلج  واحدة من أهم وأفضل الحلول الطبيعية لعلاج مشكلات العيون مثل مشكلات الانتفاخ والهالات السوداء، فقط، كل ما ستحتاجينه هو تمرير مكعب ثلج مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء يوميًا، وستلاحظين نتائج مذهلة للعيون.
 فيساعد الثلج في تقليل الهالات السوداء، خاصة الناتجة عن الأرق والتوتر والاكتئاب والأسباب الأخرى البعيدة عن الأسباب الوراثية. إلى جانب دوره في تقليل انتفاخات ما حول العيون، وتقليل حدة أعراض جفاف العين. وكذلك الحكة الناتجة عن الالتهابات والأسباب المختلفة. لذلك فاحرصي على استخدام مكعب الثلج لحل مشكلات العيون.

كيفية استخدام الثلج للوجه

الإمساك بمكعب ثلج قد يكون من الأمور المزعجة لك، خاصة في فصل الشتاء والبرد، ولكن هناك أكر من طريقة يمكنك من خلالها استخدام الثلج للبشرة ومن هذه الطرق: 
ضعي مكعب الثلج في قطعة منديل أو قطعة من القماش القطني، ومرريها على وجهك حتى تختفي تمامًا.
وضع الثلج في عبوات بلاستيكية مغلقة، فهناك بعض الزجاجات البلاستيكية الصغيرة، التي يمكنك ملئها بالماء وتركها حتى يتكون الثلج ثم تمريرها على الوجه بعد ذلك لدقائق.

فوائد الثلج للبشرة لحب الشباب

أسباب ظهور حب الشباب كثيرة تبدأ بالأسباب الوراثية وتنتهي بالأنظمة الغذائية الخاطئة والروتين اليومي الذي يزيد من مشكلات البشرة، مثل الاستخدام المفرط لمساحيق التجميل،  أو التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام واقي الشمس المناسب، وقد تكون العلاجات التقليدية غير فعالة في علاج حب الشباب، بل وقد تتسبب في أثار جانبية مثل الجفاف والحكة.
 ولكن من أهم فوائد الثلج للبشرة لعلاج حب الشباب هو أنه يعمل على غلق مسام البشرة التي لها دور أساسي في زيادة مشكلات حب الشباب والبثور السوداء، لذلك فاحرصي على تمرير قطعة من الثلج يوميًا على بشرتك لتتجنبي مشكلات حب الشباب وآثارها.
 إذن فكلمة السر لعلاج مشكلات البشرة توجد في ثلاجتك، حي أن قطعة من الثلج تمنحك حلول سحرية مذهلة لحب الشباب، فاحصلي على فوائد الثلج للبشرة بتمرير مكعب واحد في الصباح وآخر في المساء لبشرة نضرة خالية من العيوب والمشكلات.
صحة ورشاقة | أهم فوائد زيت بذور العنب لصحة جسمك وجمال بشرتك

إليك اهم فوائد زيت بذور العنب لصحة جسمك وجمال بشرتك

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد زيت البرتقال الساحرة للبشرة وأضراره

أهم فوائد زيت البرتقال لعلاج مشكلات البشرة وحب الشباب

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف وجمال بشرتك

أهم فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف والحصول على شعر قوي صحي ولامع

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!