فوائد الثلج للبشرة واضراره

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6df7832871f79bb2d67a611d-text/javascript”] [wpcc-script type=”6df7832871f79bb2d67a611d-text/javascript”]

عناية البشرة باستخدام الثلج

يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة ، و تؤدي الى فقدان أشراقة و صفاء البشرة ، مثل حب الشباب ، و المسام المفتوح ، انتفاخ تحت العين ، الهالات السوداء ، و غيرها من المشاكل الأخرى ، و من هذه العوامل التي تؤدي الى هذه المشاكل ، هي التعرض الزائد لأشعة الشمس ، تناول الأطعمة الغير صحية ، مثل الدهون و الحلويات ، عدم شرب كمية كافيه من المياه ، يجب شرب على الأقل ٨ أكواب من الماء يوميا للحصول على بشرة صافية .

بعض الناس يحاولون معالجة مشاكل بشرتهم بالأدوية الطبية ، و بعض من مستحظرات التجميل ، و القسم الأخر من الناس يفضلون معالجة بشرتهم بالمواد الطبيعية مثل تمرير مكعب من الثلج على البشرة يوميا . يستخدم الثلج لتنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تنشيط عملية الآيض أيضا ، و يساعد على التخلص من الورم ، و يقلل من التجاعيد ، و يساعد على التخلص من الالتهابات الجلدية ، و تشنج العضلات ، و لكن اذا تركت الثلج لفترات طويله على بشرتك قد يؤثر ذلك سلبا ، لأن يمكن أن يكون السبب في أصابتك بقضمة الصقيع ، لذلك يجب عليك أن تتعرف على فوائد و أضرار الثلج ، و كيفية وضعه على البشرة .

فوائد استخدام الثلج للبشرة

تنشيط الدورة الدموية

يعمل الثلج كمنشط للدورة الدموية يتم تنشيط الدورة الدموية عند تمرير مكعب من الثلج يوميا على البشرة ، حيث يساعد الثلج في شد البشرة ،و تجديد خلايا البشرة ، و يساعد أسترجاع البشرة لحيويتها . وهذه هي أهم فائدة من فوائد الثلج للوجه .

تثبيت المكياج

يساعد الثلج على تثبيت المكياج على البشرة لفترات أطول ؛ يجب تمرير مكعب من الثلج بعد غسل البشرة بشكل عميق و بعدها يوضع المكياج ، لأن الثلج يساعد غلق المسامات المفتوحه ، و بالتالي لا يدخل المكياج الى اعماق بشرتك ، و بهذا ستحصلين على اطلاله أكثر حيوية ، و مكياج طبيعي غير مبالغ فيه .

التخلص من الدهون الزائدة

يساعد الثلج على التخلص من الدهون الزائدة ؛ يمكن التخلص من الدهون الزائدة ، من خلال غلي النعناع ، و أضافات قطرات من عصير الليمون ، و بعدها تقوم بتوزيع هذا المزيج في مكعبات الثلج ، و بعد أن تجمد ، يتم تمرير هذه المكعبات على الثلج قبل النوم ، تعمل هذه المكعبات على تخليص البشرة من الدهون الزائدة ، و تنقي البشره ، سوف تجد نتيجة مرضية جدا .

التخلص من الهالات السوداء

بعد قضاء يوم من العمل أو السهر لفترات طويله ، قد يبدو التعب على بشرتك ، و خاصتا منطقة تحت العين ، تظهر عليها بعض الأنتفاخات أو الهالات السوداء ، و للتخلص من هذه الهالات و الأنتفاخات ، يجب عليك تحظير خليط من ماء الورد ، و زيت اللوز الحلو ، و ثلث قطع من الخيار ، ثم تقوم بوضعهم في خلاط الطعام ، بعد أن تحصل على القوم المطلوب ، قم بملئ مكعبات الثلج بهذا المزيج ، و انتظر الى أن تجمد ، بعد أن تكون جاهزة ، قم بتمرير هذه المكعبات على كله الوجه ، و بالأخص منطقة تحت العين ، ستحصل على نتيجة سريعة ، وفرق واضح ، و بشرة نقية .

التخلص من العرق

التخلص من العرق بأستخدام الثلج ؛في أيام الصيف و الحر الشديد تتعرق البشرة بشكل كبير ، يعمل الثلج على التقليل من التعرق ، من خلال وضع منشفة نضيفة مبللة بالماء ، ثم توضع في الثلاجة الى أن تجمد قليلا ، و يتم وضعها على البشرة ، لمدة عشر دقائق على الأقل ،و بعدها تستطيع وضع واقي الشمس ، و الخروج ببشرة خالية من العرق و الدهون .

اضرار استخدام الثلج للبشرة

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد للثلج ، لكن هناك بعض اضرار وضع الثلج على البشرة  يجب أن تنتبه لها عند وضع الثلج على بشرتك ؛

اذا قمت بوضع الثلج لفترات طويله ، تزيد عن عشر دقائق قد يضر هذا الأمر بشرتك ، خاصتا منطقة تحت العين ، لان يؤدي وجود الثلج على البشرة لفترات طويله الى انفجار الشرايين الدموية الصغيرة التي تكون تحت طبقه رقيقه من الجلد في منطقة تحت العين ، و اذا انفجرت هذه الشرايين ، سوف تحتاج الى فترات طويله من الزمن لحل هذه المشكلة ، و لتجنب حدوث هذه المشكل ، يجب أن لا تترك الثلج على بشرتك الى فترة تزيد عن العشر دقائق ، و يجب الحرص على عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة ، فيجب أن تضع مكعبات الثلج في منشفة أو قطعة قماش قبل وضعها على البشرة .

وفي بعض الأحيان يسبب تعرض وضع الثلج على البشرة الى احمرار شديد خاصتا في منطقة الخدود ، و لكن هذا الأمر ليس خطيرا ، و يزول بعد عدة دقائق فقط .

وصفات الثلج للعناية بالبشرة

الثلج و جل الصبار

للتخلص من حروق الشمس ، و حب الشباب ، قوم بأستخراج جل الصبار الطبيعي من نبات الصبار ، قم بتقطيع جل الصبار ، و أضيف قطرات من الماء اليه ، ثم قم بتوزيع جل الصبار في مكعبات الثلج . و قم بتمرير هذه المكعبات يوما على الوجه أو الأمكان التي فيها حروق أو حب الشباب .

الثلج و الخيار و الليمون

اذا كنت قد مررت بيوم متعب و طويل ، و بشرتك باهتة و غير حيوية ، قم بتقطيع ثلاث قطع من الخيار ، و أضيف عصير الليمون ، بعدها قم بخلطهم في جهاز خلط الطعام ، و قم بتوزيع هذا الخليط على مكعبات الثلج ، و أنتظر ألى أن يتجمد ، ثم قم بتمرير مكعبات الثلج على كل البشرة قبل النوم ، سوف تلاحظ فرقا شاسعا بعد أيام من الأستمرار في وضع هذه المكعبات على البشرة .

الثلج و الشاي الأخضر

 اذا كنت تعاني من هالات سوداء تحت العين .فيمكنك أن توضع كيسين من الشاي الأخضر في ماء مغلي ، و بعدها تقوم بتوزيع هذا الخليط في مكعبات الثلج و تتركه الى أن يجمد ، ثم تقوم بتمرير مكعبات الثلج تحت العين لمدة عشر دقائق ، و من الجدير بالذكر ، بأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة ، لهذا فأن تطبيق هذه الخليط من الثلج و الشاي الأخضر سيكون فعالا و سريعا جدا في حل مشكلة التخلص من الهالات السوداء تحت العين .

ماء الورد و الثلج

 قد يؤدي التقدم بالعمر الى تجاعيد و بشرة غير مشدودة ، لكي تقوم بتأخير ظهور تلك التجاعيد ، يمكنك أن تحظري مزيج مكون من، كوب ماء ورد مركز و كوب ماء . بعدها ضعي الخليط في مكعبات الثلج ،و مرري هذه المكعبات يوميا على الوجه و الرقبة و اتركيه الى أن يجف ، سيساعدك هذه الخليط في التخلص من الجراثيم و الأوساخ أيضا . و تعد هذه الوصفة هي من أكثر الوصفات فعالية من وصفات مكعبات الثلج للبشرة .[1]

  • Ice for face
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!