فوائد الصمغ العربي للتخسيس .. اكتشفها بنفسك

يمكنك التعرف على فوائد الصمغ العربي للتخسيس وكيف تستخدمه للتخلص من الوزن الزائد الذي يؤثر على صحتك، كل هذا وأكثر من خلال متابعة هذا المقال.

Share your love

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

فوائد الصمغ العربي للتخسيس
للصمغ العربي أو ما يعرف بالمستكة فوائد صحية مذهلة ويستخدم كمكون للكثير من الأدوية الطبية، ويسبب استهلاك الصمغ العربي انخفاضاً ملحوظاً في نسبة مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم، ويمكن استغلال هذا التأثير في علاج السمنة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الصمغ العربي للتخسيس .

الصمغ العربي

مسحوقالصمغ العربي أو مسحوق السنط يتم إنتاجه عن طريق طحن الصمغ العربي، ويمكن تناول مسحوق الصمغ العربي في شكل كبسولات أو أقراص، أو كمكمل غذائي لمحتواه العالي الألياف القابلة للذوبان.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

يمكن للصمغ العربي أن يساعد في زيادة كمية الألياف، كما أنه قد يساهم أيضًا في فقدان الدهون في الجسم، وفقدان الوزن الزائد وذلك للأسباب التالية:

الصمغ العربي يزيد من استهلاك الألياف

يُعتبر فوائد الصمغ العربي للتخسيس كثيرة، لأن الصبغ العربي هو مصدر جيد للألياف الغير قابلة للذوبان، ويؤخذ عادة لزيادة استهلاك الألياف، ويساعد على تخفيف الإمساك، حيث تحتوي ملعقة واحدة من مسحوق الصمغ العربي على 6 جرامات من الألياف، والتي توفر ما بين 21 و 29 % من الكمية الغذائية الموصى بها يوميًا، ومسحوق الصمغ العربي يمكن أن يساعد في الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من الألياف، وقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، مما يساهم في فقدان الوزن بفاعلية.

اقرأ أيضا: الألياف الطبيعية .. فوائدها والأطعمة التي تحتوي عليها

الصمغ العربي يساعد على تقليل الدهون في الجسم

وفقا لمكتبة الطب الأمريكية فقد أظهرت دراسة تم إجرؤاها على مجموعة من النساء الأصحاء حول تأثيرات الصمغ العربي ومسحوق السنط المشتق منه على مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم، أظهر الصمغ العربي فاعليته في خفض مؤشر كتلة الجسم والوزن الكلي، وكذلك خفض نسبة الدهون في الجسم، وخلصت الدراسة أنه يمكن استخدام الصمغ العربي لعلاج السمنة.

اقرأ أيضا: أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

طريقة استخدام الصمغ العربي

فوائد الصمغ العربي للتخسيسفوائد الصمغ العربي للتخسيس
ضرورة شرب الكثير من السوائل عند استخدام الصمغ العربي

مسحوق السنط أو الصمغ العربي متوفر ويسهل الحصول عليه، ولكن لكي تحصل على فوائد الصمغ العربي للتخسيس من الهام شرب كمية كبيرة من السوائل عند تناول ذلك المسحوق للحد من خطر الإمساك لأنه غني بالألياف، ويمكن إضافة مسحوق السنط في الأطعمة مثل حبوب الإفطار، والحلويات، والمشروبات، والمخبوزات.

اقرأ أيضا: الإمساك المزمن : 6 نصائح لتتعايش مع الإمساك المزمن 

فوائد الصمغ العربي للتخسيس كثيرة لكن احذر !!

بالرغم من فوائـد الصمغ العربي للتخسيس إلا أنه يجب عليك الحذر عند استخدامه، لأنه قد يؤثر عليك بشكل سلبي:

  • إذا كان لديك حساسية من الغبار، فقد تتطور لديك بعض الأعراض مثل نوبات الربو عند البدء في استهلاك مسحوق الصمغ العربي.
  • الصمغ العربي ينتج بعض الآثار الجانبية غير السارة عند بداية استهلاكه مثل خلق شعور غير سار في الفم، والانتفاخ، وبعض الغثيان، والإسهال المعتدل.

اقرأ أيضاً: فوائد الصمغ العربي المختلفة واستخداماته، ولكن انتبه لهذه التحذيرات.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الصمغ العربي للتخسيس وفاعلية مسحوق السنط للتخسيس، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا منهنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!