فوائد تبخير البيت باللبان الذكر واستخداماته الاخرى

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر، لبان الذكر أو لبان الشحرى أو الكندر يستخرج مرتين أو ثلاث مرات بالسنة من شجر الكندر فى عمان وحضر موت، ويوجد العديد والعديد

mosoah

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر، لبان الذكر أو لبان الشحرى أو الكندر يستخرج مرتين أو ثلاث مرات بالسنة من شجر الكندر فى عمان وحضر موت، ويوجد العديد والعديد من أنواع البخور المستخدمة فى العالم منذ القدم، حيث شهدت الحضارة المصرية القديمة وحضارة الهند والإغريق البخور واستخدموه فى العديد من المجالات، ويعد لبان الذكر واحداً من هذه الأنواع، ولا يقتصر استخدامه على البخور فقط، فله فوائد كبيرة فى المجال الطبى والتجميلى والغذائى، ويُباع لبان الذكر فى السعودية والخليج عند المختصين بالعطارة بأسعار متفاوته، وذلك لما له من فوائد نذكرها لكم فى مقالنا اليوم على موسوعة.

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر:

  • للبان الذكر العديد من الفوائد الناتجة من استخدامه كبخور فى المنازل حيث يساعد لبان الذكر على القضاء على ما بالمنزل من روائح غير مستحبة، والتى قد تكون بسبب إعداد الطعام أو عدم التهوية الجيدة أو استعمالات دورات المياه، فيتم التخلص من هذه الروائح بمجرد وضع بخور لبان الذكر مع قطعة من الفحم على النار، ولا يزيل بخور لبان الذكر الروائح الكريهة فقط بل أنه ينتج عن احتراقه رائحة عطرة يتميز بها منزلك، ولا شك أن هذا يساعد على وجود قدر من النشاط والحيوية والهدوء النفسى بفضل الرائحة المنبعثة من لبان الذكر، كما تساعد هذه الرائحة على البعد عن القلق والتوتر والمشاحنات وتمد أصحاب هذا المنزل بالسكينة والإيجابية.
  • رائحة لبان الذكر فى المنزل قد تساعدك كثيراً فى القضاء على الحشرات والناموس الذى قد يزعجك ويزعك أولادك بشكل كبير، حيث أن الحشرات لا تستطيع تحمل رائحته فتهرب من المنزل على الفور أو تموت.

الفوائد الصحية للبان الذكر:

  • يمكن استخدام لبان الذكر عن طريق تناوله ومضغه أو تفتيته وإذابته فى الماء ثم شربه، أو غلى مقدار من الماء وترك كمية من لبان الذكر به لفترة ثم شرب هذا الماء.
  • يذكر أن لبان الذكر يحتوى على نسبة كبيرة من الزيوت المفيدة للجسم والتى تقلل من امكانية الإصابة بمرض السرطان، حيث يعمل على التقليل من الانقسام غير الصحى للخلايا، كما يعمل على زيادة عدد كرات الدم البيضاء الموجودة بالجسم مما يساعد على زيادة قدرة الجسم على تكوين مناعة ضد الأمراض.
  • للبان الذكر مفعول السحر فى علاج الأمراض الصدرية، حيث أنه من يعانى من مرض الربو أو السعال والحساسية فعليه أن يقوم بغلى كمية من لبان الذكر ويتناول منقوعها صباحاً كل يوم وسيلاحظ النتيجة على الفور.
  • يستخدم لبان الذكر فى القضاء على روائح الفم الكريهة، وضبط حركة الأمعاء والتخلص من انتفاخ المعدة، كما يساعد فى تحسين نشاط الرحم، وتوازن السكر فى الدم، ويستخدم أيضاً كمطهر للجروح.

أضرار لبان الذكر:

  • الإسراف فى الشئ قد ينقلب إلى الضد تماماً، فلذلك فإن قمت بإستخدام لبان الذكر بكميات معتدلة فإنك تجنى فوائده، أما المبالغة فى الاستخدام قد تؤدى لحدوث الضرر كالإصابة بتصلب فى العضلات، أو شد عضلى، أو تسوس الأسنان، كما أن استعمال لبان الذكر بكمية كبيرة قد يسبب تأثير سلبى على الذكاء والقدرة الذهنية.

هل يطرد لبان الذكر الجن والشياطين من المنزل؟:

  • يجيب ابن عثيميين عن السؤال بلا، حيث أن هذا المعتقد خالِ تماماً من الصحة، لأن لا شئ يمكنه أن يُذهب الجن والشياطين إلا القرآن والذكر والاستعاذة بالله، أما ما دون ذلك فلا يمكنه طرد الجن والشياطين.

هل أوصى النبى بالتبخير بلبان الذكر؟:

  • الاجابة لا، حيث انتشر مؤخرا حديث نبوى عن الرسول صلى الله عليه وسلم يوصى بالتبخير بالكندر أى لبان الذكر وذلك عندما انتشر الطاعون فى البلاد، يقول الحديث : ” الكندر طيبي وطيب الملائكة وأنها منفرة للشيطان و مرضاة للرحمان تعالي” ويرد الشيخ عبد الرحمن السحيم بأن هذا الحديث غير صحيح.

استعمال لبان الذكر فى السحر:

  • الكثير من السحرة والدجالين والمشعوذين يستعملون بخور لبان الذكر فى أعمالهم الشيطانية، ولكن عن طريق لبان الذكر الأحمر، وهو نوع من أنواع لبان الذكر الذى يندر وجوده، وإن وجد فإنه باهظ الثمن، إذ يتراوح ثمن الحبة الواحدة إلى ألف درهم، ومن المؤكد أنك لن تحتاح حبة واحدة بل سيطلب الدجال الكثير مما يكلفك الكثير من الأموال فى أمور لا يرضاها الله ورسوله، ولن تجلب لك غير التعاسة وتأنيب الضمير والحيرة فى الدنيا والضياع فى الآخرة.

أسماء أخرى للبان الذكر:

  • يطلق البعض على بخور لبان الذكر بخور الملائكة، حيث يعتبرون أن هذا النوع من البخور يساعد على جلب الملائكة وطرد الشياطين، وهذا إفتراء على الله عز وجل وافتراء على الدين فما من شئ يجلب الملائكة ويذهب الشياطين سوى كلام الله عز وجل وهو القرآن الكريم.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!