‘);
}

ماء الورد

ماء الورد عبارة عن سائل ينتج من عملية تقطير بتلات الورود والزهور المختلفة، ويستخدم في عمل الحلويات لإعطائها طعم ونكهة لذيذة، كما أنّه يدخل في عمل مستحضرات التجميل والكثير من المنتجات الطبية المتنوّعة، إلى جانب استعماله في بعض المراسم والطقوس الدينية، والعديد من الاستخدامات المهمّة، وفي مقالنا هذا سنعرض لكم فوائد ماء الورد المختلفة وبشكل خاص فوائده للعيون.

فوائد ماء الورد للعيون

  • يحمي العين من دخول البكتيريا إليها، كما أنه يعتبر معقماً جيداً للعين، ويكون استخدامه عن طريق وضع القليل من ماء الورد على قطعتين من القطن النظيف، من ثم يتمّ وضعهما على العيون لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق.
  • يخلص من علامات وآثار التعب الناتج عن الجلوس الطويل أمام التلفاز أو الحاسوب، حيث يتم إضافة القليل من ماء الورد لكوب من الماء وشطف العيون به جيداً.
  • يخفّف ويعالج تهيج وحساسيّة العيون الذي يؤدّي إلى الاحمرار والحكة فيهما، وينتج ذلك عن الغبار والتعرّض للتلوّث المباشر، عن طريق وضع ماء الورد في قطارة نظيفة وتقطير العيون بها.
  • يخلص من الهالات السوداء التي تحيط بأسفل العينين عن طريق مزج كمية من الحليب المغليّ والمعقّم مع كمية من ماء الورد، ويتمّ وضع المزيج على قطعتين من القطن الطبّي، ثمّ وضعهما على العينين لمدّة عشر دقائق تقريباً، والاستمرار بتكرار هذه العملية لمدّة أربعة أسابيع متواصلة.