قصة حورية البحر مكتوبه

نقدم لكم اليوم قصة حورية ، وحورية تعني ابنة البحر أو عروسة البحر، حيث تدل على حوريات خيالية تعيش في البحر ولديها صفات مُشتركة بين الإنسان والسمك، وهي من

mosoah

قصة حورية

نقدم لكم اليوم قصة حورية ، وحورية تعني ابنة البحر أو عروسة البحر، حيث تدل على حوريات خيالية تعيش في البحر ولديها صفات مُشتركة بين الإنسان والسمك، وهي من الشخصيات الأسطورية التي حكى عنها الكثير في قصص مُختلفة، ومن خلال موسوعة سنحكى لكم واحدة منهم.

قصة حورية البحر

أصغر الأميرات

في أعماق البحر يعيش ملك يدعى تريتون، ملك يُحبه الجميع عدا الأشرار وبينهم حورية واحدة تدعى أرسولا، وكان لدى الملك ستة أميرات في غاية الجمال، أصغرهم حورية تدعى الأميرة آريال، يُحبها الملك حُباً شديداً، بالإضافة إلى إنها محبوبة من جميع الكائنات البحرية وهذا يرجع إلى صوتها الراقي الذي يُحبه كل من يسمعه، أما عن والدها الملك فكان مُستحيل أن يرفض لها طلب، عدا أن تطفو على سطح البحر أو تخرج إلى الشاطئ، ولكن بعد إلحاحها عليه وافق الملك، وحذرها بأن تعود سريعًا لأن الأرض لا تصلح لنا، ففرحت الأميرة آريال فرحاً شديداً.

الأميرة تُنقذ إنسان

وصلت الأميرة إلى الشاطئ، كانت لأول مرة ترى البشر في حياتها، حيث رأت  سفينة في البحر يعتليها بعض الأشخاص وهم يحتفلون، فقتلها فضولها لترى هذه السفينة بوضوح وقد اقتربت منها أكثر واختبأت خلفها وهي تراقب البشر المتواجدين أعلاها يحتفلون، وفجأة قامت رياح قوية بضرب السفينة حيث أختل توازنها وترنحت قليلاً حتى سقط روادها جميعهم في البحر، فأصيب بالخوف الشديد وكانت لا تعلم ماذا تفعل حتى وجدت شاب يغرق ويطفو مُجدداً فهرولت تجاهه ثم سحبته نحو الشاطئ لتُنقذ حياته.

إبن الملك

أعجبت الأميرة بالشاب وظلت تُغني بصوتها الجميل بسعادة وفرح، حتى استيقظ الشاب على صوتها، فأعجب بها هو أيضاً، أخبرها إنه إبن الملك الحاكم وإنه يعيش في قصر على هذا الشاطئ، فتركته الأميرة وحيداً وعادت إلى الشاطئ دون أن يلحظ الأمير إنها حورية، وفي هذه الليلة لم تسطع النوم حيث ظلت تتخيل الشاطئ وتحلم بما رأته، وكان هذا الشاب يخرج يبحث عنها في البلدة و البحر لعله يجدها مرة أخرى.

أرسولا

فكرت الأميرة آريال كثيراً لتسطيع العيش على الأرض كي تلتقي بابن الملك مرة أخرى، ووجدت فكرة تسمح لها بذلك، حيث ذهبت للساحرة الشريرة أرسولا وطلبت منها أن تحول جسدها إلى جسد إنسان، ففرحت الساحرة و وافقت مُقابل أن تأخذ منها صوتها، فكرت قليلاً ثم وافقت الأميرة  وتحولت إلى جسد إنسان.

اليوم المُنتظر

وفي ذات يوم جلست الأميرة على الشاطئ كالتائه، وحيدة لا تعلم ماذا تفعل، فمر إبن الملك من أمامها وفرحت فرحاً شديداً عندما نظر إليها، اقترب منها ثم سألها هل أنتي الفتاة التي أنقذتني؟ فلم تسطيع الرد لأنها بلا صوت، فدقق في ملامحها قليلاً حتى تأكد من إنها الأميرة آريال، فأخذها معه إلى القصر الذي يعيش فيه وقرر أن يتزوجها، فعندما علمت الساحرة الشرير بذلك، سحرت نفسها على شكل الأميرة بالإضافة إلى إنها أخذت صوتها ثم ذهبت لتتزوج من الأمير.

ماذا فعل الملك تريتون

قلق الملك عندما تأخرت ابنته، فخرج وعلم الذي حدث، فذهب ليُحررها من أيدي الساحرة الشريرة، وقام الحرس الخاص للملك بالقبض عليها و استرجع صوت ابنته وحول هيئتها مرة أخرى، وبعد ذلك اعتذرت الأميرة للملك عن ما فعلته، ولكن وقتها شعر الملك أن ابنته حزينة ولا يعلم لماذا، وعندما أخبرته إنها تُحب الأمير وافق، ثم جاء الأمير ليطلب يد الأميرة للزواج، فوافق الملك  ليسعد ابنته وقد حولها مرة أخرى إلى إنسان وتزوجت الأمير وعاشت حياة هنية كانت تحلم بها.

وهدف هذه القصة هو أن لا نيأس، لأننا سنصبح ما نُريد، إلى جانب إنها حققت ما تحلم به ولم تتخلى عنه، وأن من يفعل سوء يرد له أسوء.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!