قصة نجاح انتوني جوشوا

يمكن أن يكون على وشك أن يفقد كل شيء؟ صعود أنطوني جوشوا من الإجرام إلى بطل العالم جعله نجمًا لدى جوشوا 16 مليون متابع عبر Instagram و Facebook و YouTube و Twitter أنشأ الوزن الثقيل شركته الخاصة للتفاوض على صفقات الرعاية ومن بين رعاة جوشوا الـ13 لوكوزاد وبيتس باي دري وسكاي سبورتس ولاند روفر يمكن أن تتلف القيمة التجارية للاعب البالغ من العمر 30 عامًا بهزيمة أخرى.

من هو أنتوني جوشوا

إذا لم تكن على دراية بقصة أنتوني جوشوا ، فإنها تبدأ بصبي جامح من واتفورد ، ولد لأبوين نيجيريين ، قاموا بتبادل بيع المخدرات لقفازات الملاكمة قبل أن يصبحوا بطلًا أولمبيًا وعالميًا للوزن الثقيل بعد أقل من 10 سنوات من تولي هذه الرياضة، والأكثر إثارة للإعجاب هو أنه حققها قبل عامين من عيد ميلاده الثلاثين.

الرياضي أنتوني جوشوا ذو قصة هوليوود هو حلم المسوق ، ولهذا السبب كانت العلامات التجارية ذات الوزن الثقيل تصطف لإخبار قصة جوشوا المليئة بالثروات منذ فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

لماذا أصبح أنتوني جوشوا ظاهرة

هذا هو السبب في أنه أصبح ظاهرة في وسائل التواصل الاجتماعي مع جمهور من 16 مليون متابع عبر Instagram و Facebook و Youtube و Twitter، لوضع أرقامه في السياق ؛ لديه عدد من المتابعين على إنستجرام أكثر من الجمهور المشترك لمنافسين من الوزن الثقيل Deontay Wilder (2.4m) و Tyson Fury (2.3m) و Andy Ruiz Jnr (1.4m).

كما تفوق وصوله حتى على مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد (7.6 م) وقائد إنجلترا هاري كين (9.1 م) ونجم التنس أندي موراي (1.7 م). [1]

لجأ جوشوا إلى خبراء وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في تنمية ملفه الشخصي. يوظف اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وكالة العلاقات العامة SoapBox London لتقديم المشورة بشأن إنتاجه عبر قنواته المختلفة ، ولكن على عكس العديد من الرياضيين البارزين ، حافظ على سيطرته على كل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الأصالة ومزيج من المواهب والشخصية وابتسامة مليون واط ، يُنسب إليها نجاحه في وسائل التواصل الاجتماعي.

خبراء التسويق وأنتوني جوشوا

قال آلان سيمور ، خبير التسويق الرياضي الرقمي ، لـ Sportsmail ، إن جوشوا مرتبط وحقيقي ، وتشعر أنه يمكن أن يكون لديك نصف لتر معه في الحانة المحلية. “لكي تكون مرتبطًا ، يجب أن يكون لديك سرد يمكن للأشخاص العاديين أن يرتبطوا به – والذي يخلق جمهورًا ويتابع وسائل الإعلام الاجتماعية.

ويمتلك جوشوا هذه القصة وهو رياضي وشخصية – تجذب المتابعين وهذا هو نوع العلامات التجارية الرياضية التي تبحث عنها. تم تأريخ رحلة جوشوا في إعلان Lucozade في عام 2018، وقد حقق مقطع الفيديو الذي مدته 60 ثانية أكثر من تسعة ملايين مشاهدة على YouTube وملايين أخرى عبر الويب. يقول روبرت برات ، مدير Mongoose Sports & Entertainment ، أن جوشوا هو “السفير المثالي”.

وقال لـ The Drum “هناك دائمًا خطر في رعاية شخصية يمكن أن يحدث خطأ ما ، لكنك تنظر إلى تاريخه وترى أنه تأييد آمن للغاية مع القيم التي ستكون الشركات يائسة للتوافق معها”،  لوكوزاد ليست العلامة التجارية الوحيدة التي استغلت قصة جوشوا. لديه شراكات مع 13 علامة تجارية مختلفة ، بما في ذلك Under Armour و Beats by Dre و Lynx و Land Rover و Jaguar و William Hill و Sky Sports ، والتي حققت ، وفقًا لـ Forbes ، 5 ملايين جنيه إسترليني من أرباحه البالغة 35 مليون جنيه استرليني في عام 2019.

أما في عام 2015 قام بتأسيس شركته الخاصة ، AJ Boxing ، التي تراها تتعامل مع شركاء عالميين إلى جانب المدير العام فريدي كانينجهام. كانت مشاركة جوشوا في المفاوضات ونوس الأعمال مفتاحًا آخر لبناء إمبراطوريته التجارية.

أما كانينجهام قال لـ Business Insider “الكثير من الرياضيين لن يعرفوا قيمة الصفقات”، ‘يشوع مثير للإعجاب بهذه الطريقة. لا توجد أيضًا 10 طبقات مختلفة للتحدث إلى أنتوني. تتحدث لي. أتحدث إلى أنتوني. تمت الصفقة. لا يوجد وكلاء آخرين يحاولون جعل أو أخذ رسوم. أنا شركة أنتوني وأهدف إلى كسب أكبر قدر ممكن من المال. تستمتع الشركات بالعمل مع ذلك. ولكن عليك أن تقدم له “.

علامة جوشوا التجارية

العلامة التجارية جوشوا لها شعارها الخاص. ” Stay Humble ” هو علامة التصنيف التي ترافق العديد من مشاركاته على وسائل التواصل الاجتماعي وكان تكتيكًا رئيسيًا في الحفاظ على صورة الرجل العادي الذي لا يتأثر بالشهرة والثروة، كما تم استغلال قوة هاشتاج Joshua بواسطة Beats by Dre ، الذي أطلق حملة #BeHeard في سياق معركة جوشوا مع فلاديمير كليتشكو في ويمبلي في عام 2017. [2]

استخدمت العلامة التجارية لسماعة الرأس حب Joshua للموسيقى لإطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به والوصول إلى جمهور جديد من العملاء.

كانت نتائج الحملة مذهلة. قام Beats بتصوير محتوى مع Joshua ، بالشراكة مع أحد رعاته ، Sky Sports ، قبل القتال ، داخل غرفة خلع الملابس الخاصة به في ليلة القتال وحتى أثناء الحلقة ، لإنشاء عشرات من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي تم وضع علامة عليها باستخدام علامة التصنيف #أن تسمع. في نهاية الحملة ، حصلت العلامة التجارية على 24 مليون مشاهدة عبر كل محتوى AJ على وسائل التواصل الاجتماعي وشهدت زيادة بنسبة 350 ٪ في زيارات موقع الويب طوال أسبوع المعركة ، مما أدى إلى زيادة بنسبة 18 ٪ في المبيعات عبر الإنترنت.

شركاء انتوني جوشوا

شركاء جوشوا يفوزون ولكن إذا أرادوا الاستمرار في ذلك ، فيجب أن يبقى AJ منتصراً في الحلبة، كانت هزيمته الضائعة في الجولة السابعة من التوقف عن طريق أندي رويز جنر في ماديسون سكوير جاردن في أبريل بمثابة ضربة لعلامة جوشوا واستراتيجيتها لتنمية ملفه الشخصي ومتابعته في الولايات المتحدة.

اقترح النقاد أن الوزن الثقيل أصبح مشتتًا بسبب التزاماته التجارية ومطاردة عملة وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو تقييم اعترف به بعد التفكير في هزيمته الأولى كمحترف. وقال لشبكة سكاي سبورتس “كنا نعمل مع المذيعين والصحافة الجديدة والجهات الراعية العالمية ، إنه كثير ، إنه كثير”. “ولكن هذا ما أريد القيام به ، أريد تغيير لعبة الملاكمة وجعلها سائدة وأنا أفهم واجبي. من حيث ما حققته بعيدًا عن الملاكمة ، من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى الاعتراف العالمي ، فإن ما تمكنا من إنشائه كعلامة تجارية كان أمرًا لا يصدق.

نصائح جوشوا للتدريب

يخبر بطل العالم للملاكمة بالوزن الثقيل أنتوني جوشوا Life Beyond Sport عن فوائد التدريب الروتيني ويكشف عن كيفية تشكيله للنجاح. النص: MARK BAILEY ، التصوير: HUGO BOSS يطرد الملاكمون بانتظام 13 ساعة ونصف الساعة “في يوم تدريب نموذجي ، سأستيقظ الساعة 6:30 صباحًا وأنهي التدريب الساعة 8 مساءً. سأجري الجري ، وتمتد ، ثم ثلاث جلسات رياضية في حوالي الساعة 11:30 صباحًا ، و 1.30 مساءً و 5.30 مساءً ، لذلك أقوم عادةً بحوالي الساعة 8 مساءً.

إنه مكثف ولكننا نرتاح في عطلة نهاية الأسبوع “، يأتي التدريب دائمًا قبل الإفطار “أقوم بتطبيق الكارديو الصائم قبل الإفطار لبناء لياقتي وحرق الدهون، ما لم تستيقظ قبل ساعتين من التدريب ، من الصعب تناول وجبة الإفطار أولاً على أي حال ونود أن نبدأ مبكرًا.

تستند كل معركة على جولات مدتها ثلاث دقائق مع استراحة لمدة دقيقة واحدة ، لذلك أتوجه إلى مسار 400 متر وأكمل الجري 900 متر في غضون ثلاث دقائق ، متبوعًا بدقيقة راحة.

سأفعل ذلك حتى ثماني مرات للمساعدة في محاكاة متطلبات القتال “. يتعلم الملاكمين من لاعبي كرة القدم البرازيليين “غالبًا ما أذهب إلى حفرة رمل وأقوم بالكثير من حركات الملاكمة في الرمال. إنه ثقيل للغاية على الساقين وهو مشابه لكيفية تعلم البرازيليين للعب كرة القدم. إذا نظرت إلى كبار اللاعبين مثل بيليه ورونالدينيو ، كان سرهم هو لعب كرة القدم في الرمال لأنها تعزز القوة والاستقرار والتوازن في الساقين. إنه يساعد حقًا في خفة الحركة المتفجرة الخاصة بي أيضًا. [3]

تقوية العضلات كما ينصح جوشوا

” تسخير الرقبة تساعدك على لكمة “بصفتي ملاكمًا للوزن الثقيل ، فأنت بحاجة إلى عضلات عنق قوية للغاية ، لذلك أتدرب بانتظام باستخدام حزام الرقبة.

  • يمكن أن يحمل أي مقدار من الوزن ويعمل حقًا على الفخاخ ومنطقة الرقبة. تتكئ على حافة الحلقة وتترك الوزن يتدلى لأسفل ثم استخدم قوة رقبتك لسحبها لأعلى أو لأسفل.
  • يمكنك القيام بذلك إلى الأمام أو الخلف أو على كلا الجانبين حتى تقوي كل جزء من رقبتك.
  • ” إذا كنت تريد السحر ، فهذه الرياضة خاطئة “لا يزال تدريب الملاكمة في المدرسة القديمة تمامًا وعرة في نواح كثيرة، أحبها بهذه الطريقة لأنها تبقيك على الأرض. ليس هناك الكثير من التألق والبريق.
  • لست بحاجة إلى الكثير لتكون ملاكمًا – زوج من القفازات ، وبعض السراويل القصيرة ، وحقيبة ثقيلة ومدرب. يمكن أن تكون الملاكمة قصة حقيقية للثروات وهذا ما يلفت انتباه الناس. أنا بالتأكيد أحب ذلك لهذا السبب. ” [4]
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!