قصص عن الموارد البشرية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fa6e4d0ec375e5acc6bd6063-text/javascript”] [wpcc-script type=”fa6e4d0ec375e5acc6bd6063-text/javascript”]

الموارد البشرية هي ادارة في مكان العمل الذي يتواجد به الموظفين ، هذه الادارة تكون مسؤولة بشكل كبير عن مقابلة العمل و تعين الموظفين و متابعة سير العمل و محاولة التحسين من كفاءة العمل ، كما انها تهتم بشؤون الموظفين و تحول بشكل ما تقريب وجهات النظر ما بين الموظف و المدير .

قصص الموارد الشرية التي سنقدمها لكن خلال الاسطر التالية سيكون الهدف منها هو تعلم كيفية تطوير الذات و تطوير النفس في العمل و ايضا تعلم كيفية تحسين حياتنا اليومية ، القصص بشكل عام سواء كانت واقعية او خيالية فانها تعطي العقل الحافز ليكي يقوم بتصور احداثها بناء على ما يتقبله و يعمل على تطويره ايضا .

قصص عن الموارد البشرية و التنمية البشرية

قصة عن حسن المعاملة مع الاخرين

كان هناك ولد سريع الغضب و الانفعال و فظ في معاملة الاخرين ، طلب منه والده ان يقوم باخذ كيس ممتلء بالمسامير و ان يقوم بغزس احد هذه المسامير في حائط غرفته عندما ينتابه اي شعور بالضغط من الاخرين ، في اليوم الاول قام بغرس عدد كبير من المسامير بالحائط بلغ 20 مسمار و في اليوم الثاني قل عدد المسامير و في اليوم الثالث قل بشكل اكثر الى جاء احد الايام بدون ان يغرس اي مسمار في الحائط .

و بذلك ادرك انه اصبح قادر على التحكم في نفسه ، ثم طلب من والده ان يقوم بخلع احد هذه المسامير في كل يوم لا يشعر به بالغضب و بعد فترة كبيرة قام بخلع جميع المسامير ، فقال له والده ” لقد احسنت التصرف و لكن انظر الى كان الثقوب التي تركت في الحائط ، هكذا تعاملك السيء مع الاخرين يترك فيهم انطباع سلبي عنك يصعب تغيره ” .

قصة مالك الشركة الاحمق

تقول القصة بأن هناك مالك للشركة يقوم دائما بالتجول في مكان العمل و اذا وجد احد الموظفين لا يؤدي العمل المطلوب منه فانه يقوم بفصله بشكل تلقائي ، و في احد المرات اثناء التجول وجد ان العمل يقف مستند الى الحائط و لا يعمل فقال له المالك ” متى اخر مرة عملت فيها ؟ ” رد العامل و قال له ” منذ ساعة تقريبا ” .

فقام المالك باخراج 100 دولار من جيبه و اعطاها للعامل و قاله له ” هذا حسابك عن الايام الماضية من العمل و لا تأتي هنا مرة اخرى ” ، فرح العامل و هو سعيد ثم التفت و قال لمالك الشركة ” حسنا سيدي انا لا اعمل هنا و انما جئت لتوصيل طلب ما و كت استريح فقط ، شكرا على ال 100 دولار ” ثم خرج .

قصة الوزراء الثلاثة و الملك

في احد الايام قام الملك باستدعاء ثلاثة وزراء لديه و طلب مهم الحصول على كيس فارغ و يقومون بملئه بالثمار له من حديقة القصر ، فذهب الثلاثة وزراء للقيام بذلك ، اما الاول فقد بدأ بالبحث عن افضل انواع الثمار الموجودة ليقدمها للمك اما الثاني فكان يقول في نفسه ان الملك لن يأكل اطلاقا من هذه الثمار و لذلك وضع في الكيس الثمار الجيدة و العطبة ايضا .

ما الوزير الثالث فكان يريد تنفيذ امر الملك سريعا و ادرك ان الهدف من هذا الطلب هو التنفيذ السريع له و لذلك لم يهتم بان يضع الثمار في الكيس و انما وضع بها الاعشاب و اوراق الشجر ، ثم طلب الملك بوضع الثلاث وزراء كل مهم في سجن على حدى ولا يقدم لهم الطعام لمدة ثلاثة اشهر و يسمح فقط بأخذ اكياس الفاكهة الخاصة بهم معهم .

الوزير الاول تمكن من البقاء في السجن لمدة الثلاثة اشهر يأكل من الثمار التي جمعها و تمكن من الخروج من السجن بصحة جيدة ، اما الوزير الثاني فقد شعر بالعتب الشديد نتيجة تناول الثمار السيئة و الفسادة و لكنه تمكن من العيش حتى انقضاء المدة ، بينما الوزير الثالث فقد مات جوعا .

قصة عمل الخير بدون مقابل

يحكى انه كان هناك ترزي في المدينة قديما لم يتمكن خلال سنوات عمله من توفير الدخل الجيد له و لاولاده و لذلك قرر في احد الايام ان يترك عائلته و يغادر المدينة بائسا ، و اثناء خروجه من المدينة وجد احد الشبان يبكي نتيجة فقدان الذاكرة ، فحمد الله على نعمة العقل لديه و قرر ان يعود لعائلته مرة اخرى و ان يصحب هذا الشاب معه .

بقى هذا الشاب مع عائلته فترة لا بأس بها ثم بعد ذلك في مرور احد حراس قصر الملك من امام دكان الترزي رأي معه الشاب الفاقد للذاكرة و اخبره انه الوريث الشرعي للملك ، فذهب الشاب الى ابيه الملك ليعيش معه في القصر و اخذ ايضا معه الترزي و عائله للعيش في القصر اكراما لهم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!