قواعد فن الاوريجامي لتطبيقها بسهوله

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”46849cc21d013d94046efe1b-text/javascript”] [wpcc-script type=”46849cc21d013d94046efe1b-text/javascript”]

يعرف معظم الناس اوريجامي على أنه فن ياباني من الورق قابل للطي حيث يتم طي ورقة واحدة في نموذج دون استخدام الشريط أو الغراء أو المقص أو أدوات أخرى . ليس صحيحًا تمامًا . أولاً وقبل كل شيء ، هناك جدل حول مكان نشأة الأوريغامي  . ثانياً ، قاعدة عدم القص والغراء والشرائط والأدوات لا تنطبق إلا على الأوريجامي النقي .

قواعد اوريجامي التي تساعدك في تطبيقه بسهولة

ابدأ بقطعة مربعة من الورق .

لا تستخدم الغراء أو الشريط أو المقص .

ولا تزين النموذج بعد اكتماله .

اوريجامي هو اختراع جديد نسبيًا . كان صنع الإبداعات الورقية مع الطي والقطع شائعًا في الماضي . يُظهر كتاب Senbazuru Orikata الذي يعود تاريخه إلى 200 عام ، نماذج تم إجراء تخفيضات عليها . لا يوجد أي عذر للحصول عليها ، كان من الجيد أن يكون لديك اشكال لقص اوراق بفن الاوريجامي . حتى اليوم ، سيكون لبعض كتب الأوريجامي اليابانية نماذج تحتوي على تخفيضات .

تطورت اوريجامي لتشمل العديد من الأساليب الأخر

في فن اوريجامي ، يتم استخدام أكثر من ورقة واحدة . في قائمة الورقيات ، يتم استخدام الورق لأوريجامي القماش وفي بعض الاحيان الاوراق المالية وبطاقات العمل والقماش بدلاً من الورق . وهناك العديد من النماذج التي تبدأ بمثلث ، مستطيل ، خماسي ، وحتى قطعة دائرية من الورق .

تفاصيل عن بورلاند اوريجامي

في أواخر سبعينيات القرن العشرين ، طور جون سميث مفهوم الأوريجامي “بورلاند” . القواعد في اوريجامي بورلاند هي نفسها لتلك الخاصة بأوريجامي النقي مع قيود إضافية . قد يكون Pureland Origami مناسبًا للأشخاص ذوي الإعاقة نظرًا لعدم وجود قصات معقدة أو طيات عكسية .

ومن المثير للاهتمام ، أن بعض الناس يجدون أن إوريجامي بورلاند أمر صعب : اصنع نماذج جميلة بأكثر الطيات الأساسية . في نوع من الزمان ، ينقل Pureland الناس بعيدًا عن التعقيد ويعود إلى أبسط الأوقات وطرق الحياة .

أنواع فن الاوريجامي

توسعت اوريجامي وتطورت إلى ما وراء الطيور والقوارب . هناك الآن العديد من أنواع الأوريجامي . في استطلاع حديث وغير رسمي ، توصل عشاق الأوريجامي إلى أكثر من “80” أنواعًا مختلفة من الأوريجامي . في المستقبل ، نأمل أن ننظم القائمة حتى يتسنى لنا فهم أفضل لكيفية تطور شكل الفن .

الاوريجامي الحركي

نماذج العمل اوريجامي الحركي هو فريد من نوعه في أنها تتحرك . نماذج العمل الأكثر وضوحا هي الطائرات الورقية . لكن أقدم نماذج الحركة كانت معنا لأكثر من 400 عام .

الاوريجامي الثلاثي الابعاد

هو نوع من أشكال الأوريغامي المعيارية . هنا ، يتم طي الورق في وحدة ثلاثية بسيطة . يتم إدراج المئات من هذه الوحدات في بعضها البعض لإنشاء منحوتات تفصيلية . يعتمد عدد الوحدات المطلوبة على مستوى التعقيد وحجم النموذج .

الاوريجامي الطي الشريطي

يمكن استدعاء الطي الشريطي “هامش اوريجامي” لأنه مزيج من طي الورق ونسيج الورق . ومع ذلك ، فقد اعتنق العديد من عشاق اوريجامي هذا الشكل من الفن ورقة . في الواقع ، بعض الناس تشمل نسج النخيل في هذا النوع من الفن .

وحدات اوريجامي

اوريجامي وحدات ، وتسمى أيضا وحدة اوريغامي ، يتطلب قطعتين أو أكثر من الورق. الورق مطوي في شكل يسمى “وحدة” أو “وحدة نمطية”. يتم تجميع العديد من الوحدات معًا لتشكيل نموذج الأوريغامي النهائي .

  • Pure & Pureland Origami
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!