قيمة شركة “سبيس إكس” المملوكة لإيلون ماسك تتجاوز 100 مليار دولار

تجاوزت قيمة شركة "سبيس إكس" لأعمال الفضاء، والتابعة للملياردير إيلون ماسك، 100 مليار دولار بعد بيع أسهم من قبل مستثمرين حاليين. 08.10.2021, سبوتنيك عربي
أبرمت الشركة اتفاقية مع مستثمرين جدد وحاليين لبيع ما يصل إلى 755 مليون دولار من الأسهم من بسعر 560 دولارا للسهم  وفقا لما نقلته شبكة “سي إن بي سي” عن العديد من الأشخاص المطلعين على الصفقة، مما أدى إلى زيادة تقييم الشركة إلى 100.3 مليار دولار.
إيلون ماسك - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

إيلون ماسك يسخر من بايدن… “مازال نائما”
وقالت مصادر إن الشركة لم ترفع رأس مالها الجديد في الوقت الحالي، حيث يمثل عرض الشراء بيعا ثانويا للأسهم القائمة.
يمثل سعر السهم الجديد زيادة بنسبة 33% عن آخر تقييم لشركة “سبيس إكس” البالغ 74 مليار دولار عند 419.99 دولار للسهم في فبراير/ شباط، عندما جمعت الشركة ما يقرب من 1.2 مليار دولار.
التقييم الجديد لشركة “سبيس إكس” يجعلها واحدة من الشركات الخاصة النادرة في العالم التي تحظى بلقب “هيت كورن”، حيث تزيد قيمتها على 100 مرة قيمة شركات الـ”يونيكورن” التي تعني “شركة قيمتها مليار دولار”
تعد “سبيس إكس” الآن ثاني أكبر الشركات الخاصة قيمة في العالم، وفقا لتحليل “سي بي إنسيتس”، بعد شركة “بيتدانس” الصينية، كما أنها تخطت شركة “تريب” الأيرلندية الأمريكية للتكنولوجيا المالية.
تابع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!