كيفية إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ بالخطوات

لمعرفة كيفية إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ يمكنكم متابعة مقالنا اليوم، فالكل منا قد يتعرض بعد حجز موعد السفر لظروف طارئة تجعلنا لا نتمكن من

Share your love

mosoah

إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ

لمعرفة كيفية إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ يمكنكم متابعة مقالنا اليوم، فالكل منا قد يتعرض بعد حجز موعد السفر لظروف طارئة تجعلنا لا نتمكن من السفر في الموعد المحدد، لذا فقد قامت الخطوط السعودية بإتاحة الفرصة للمسافرين الذين لا يستطيعون السفر في موعد رحلتهم، لاسترداد أموالهم من خلال إلغاء الحجز، أو تعديل الموعد.

من الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية قد حظت بأهمية تاريخية كبيرة نظرًا للتطور الملحوظ الذي شهدته منذ تأسيسها إلى الآن فقد تأسست عام 1945، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة إلغاء موعد الحجز بعد حجز التذكرة.

إلغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ

هناك عدة طرق لإلغاء حجز تذكرة الطيران سنعرضها لكم فيما يلي:

  • يمكن إلغاء حجز تذكرة الطيران من خلال الرقم الموحد للخطوط الجوية السعودية وهو 920030000، وهذا الرقم متاح لكل المواطنين الراغبين في إلغاء حجز رحلتهم، واسترداد قيمة التذكرة.
  • بعد الاتصال بهذا الرقم سيتم تحويلك إلى أحد ممثلي خدمة العملاء وسيطلب حينها بعض البيانات الخاصة بالتذكرة مثل رقم التذكرة والاسم وبعض البيانات الأخرى، للتمكن من إلغاء الحجز.

إلغاء الحجز عن طريق موقع الخطوط

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، ويتيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستفتح الصفحة الرسمية للموقع الإلكتروني، ثم يتم تفعيل قائمة “طلب استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية”.
  • بعدا يتم إدخال رقم التذكرة والاسم .
  • بعدها يتم التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لمتابعة إلغاء الحجز، ومعرفة قيمة الرسوم المقررة للقيام بذلك.

بعد إجراء كافة الخطوات السابقة يتمكن الفرد من استردا قيمة التذكرة ولكن بعد دفع الرسوم المطلوبة، والتي تتحدد بناءً على موعد إلغاء الحجز، وموعد التذكرة، حيث تختلف الرسوم تبعًا ليوم الإلغاء “قبل الرحلة بـ24 ساعة” يختلف عن سعر ” يوم الرحلة” عن “بعد إقلاع الطائرة”.

استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

تعرف معنا على مدة استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية، وهي:

  • يتم استرداد قيمة التذكرة في خلال 7 أيام بحد أدنى وأسبوعين بحد أقصى.
  • من الضروري إلغاء حجز التذكرة قبل إقلاع الطائرة حتى لا يتعرض الفرد لدفع غرامة التخلف عن الموعد، وشغل مكان في الطائرة.
  • يتم استرداد قيمة التذكرة عن طريق البطاقات الائتمانية عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للشركة واختيار خدمة إدارة الحجوزات ، ثم الضغط على خيار خيار استعراض الحجز، ومن ثم يتم الضغط على خيار إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.
  • بعدها يمكن استرداد المبلغ من خلال أحد الطرق الآتية:
  • “شيك، نقدي، فيزا، الشركة السعودية للمدفوعات، ماستر كارد”

ملاحظات يجب أخذها في الاعتبار عند إلغاء حجز الخطوط السعودية

  • تذكرة الطيران غير قابلة للتجديد بعد انتهاء فترة الصلاحية الخاصة بها.
  • مدة صلاحية التذكرة تتحدد بناءً على تاريخ حجزها على أن يكون 6 شهور.
  • في حين الرغبة في إلغاء السفر يجب الاتصال على مكتب الحجز الموحد الذي تم ذكره مُسبقًا، أو الذهاب إلى أقرب فرع لمكتب المبيعات لتحديث البيانات لتجنب تعطيل التذكرة.

بهذا نكون قد عرضنا لمن الطرق التي يمكنكم من خلالها إلغاء موعد حجز طيران الخطوط الجوية السعودية، فجميعنا قد يتعرض لظروف طارئة تحول بينه وبين السفر في الموعد المحدد، وهذا ما راعته الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية، وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية.

في النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، كما نود أن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!