انتَشرت الكثِير مِن بَرامِج التّواصل الإجتماعي وبَرامج الشات والمُراسلات، واليوم سوف نشرح كيفية استخدام برنامج شات اون Chat On، البَرنامج الذِي اشتَهر حديثََا بِشكل كَبِير، وهُو من برامج التّحدث مِثل الفايبر والواتس اب والماسنجر، وغيرها من البرامج المشهورة، وقد انتشر بشكلِِ كبير جدََا ومُتطوَر جدََا، ويتميّز بالسّهولة لِلمُستخدمين، وَسنقدم لكم تفصيل كامل حَول كيفية استخدام برنامج شات اون Chat On والاستمتاع بالدردشة والشات مَع الأصدقاء حول العالم مَع البرنامج السريع والسهل برنامج شات اون، فلكُم هنا كيفية تشغيله بِطُرق بسيطة وسهلة.

نبذه مختصرة عن برنامج شات اون

هُو برنامج شات بَسِيط ذات شُهرة عَالميّة، و قَد نَرى أن اسم البَرنامِج ارتبط كثيرََا بِهواتف السامسونج، و لكن الكثير مِن مُستخدِمي الهواتف الذّكيه لا يعلمون أنّه يُمكن استخدام هذا البرنامج في الكثير مِن الهواتف أيضََا مِثل ( هاتف الايفون، هاتف البلاك بيري، هاتف الاتش تي سي و غيرها ).

كيفية تحميل برنامج شات اون Chat On

قُم بِالدّخول على المتجر الخاص ( قوقل بلاي )، واكتُب في خانه البحث كلمه ” chat on ”، سوف يَظهر لك البرنامج، وسوف تُلاحظ عدد المُشتركين الذِين قَامُوا بتنزيله و ذلك يَظهر مدى شهرة و انتِشَار هَذا البرنامج المُميّز، أمّا إذا كَان مِن مُستخدمي هواتف ( الايفون ) يُمكنك تنزيله من خلال tune.

خطوات تشغيل برنامج chat on

  • الخطوة الاولى : مِثلمَا شرحنا طَريقة تنزيل التطبيق من المتجر بِمُجرّد نزوله و فتح التطبيق، سوف يظهر لك شاشة تطلُب مِنك بَعض إجراءات التّسجيل، وهي بَسيطة: سَوف يَطلُب مِنك إما ادخل رقم هاتفك الشخصي أو حسابك على سامسونج، و لكن الطريقة الأسهل هي إدخال رقم الهاتف الخاص بك، الآن قم بإدخل رقم هاتفك في الخانة الخاصة للرقم.
  • الخطوه الثانية : عند إدخال الرقم سوف تنتقل إلى شاشه تطلب منك الرقم التأكيدي لإتمام عملية التسجيل بشكل نهائي، و سوف يعرض عليك البرنامج أحد الإختياريين أما إرسال الرقم التأكيدي لك عن طريق رسالة صوتية، أو عن طريق رسالة قصيرة على هاتفك، اختار إحداهما على حسب رغبتك و إن كان الأسهل هو إرسال رسالة قصيرة إليك.
  • الخطوة الثالثة : بعد أن تستقبل الرقم التأكيدي قم بإدخاله في الخانة المخصصه له كما هو في الصورة لإتمام التسجيل.
  • الخطوة الرابعة : بعد إتمام عملية التسجيل، سوف تظهر لك شاشة تطلب منك إدخال الإسم الذي تريد تسجيله ( يفضل أن يكون الإسم الحقيقي لكي يتكمن أصدقائك من التواصل معك).

مميزات تطبيق شات ون

مِبدئيََا هَذا البرنامج هُو بَرنامج شات عالمي فماذا يعنى ذلك، يَعني أنه بَرنامج شات يمكن من خلاله التحدث و التواصل مع جميع أصدقائك حول العالم، و ليس في بلدك فقط و هي بالطبع مِيزه كبيره جدََا سوف نتناول الآن مُميّزات أخرى وهي:

  1.  يُمكّنك برنامج شات اون من إرسال و استقبال الملفات بكل سهوله و بضغطه واحده مثل ( الصور، الأغاني، الفيديوهات المتنوعة أو أي ملفات أخري تريدها ).
  2.  يوجد خاصية في برنامج شات اون قد تتفاوت أهميتها من شخص لآخر فقد تبدو هامة لأحد الأشخاص أو غير هامة لأشخاص آخرين، ولكن تبقى ميزه هامة قد لا نراها في أي برنامج شات آخر، وهي تفاعل أصدقائك : أي مدى مشاركتهم في التحدث عبر البرنامج فالشات اون يقوم بتحديد أكثر ثلاث أشخاص متفاعلين معك من أصدقاء في الأسبوع الذي تحدده.
  3. غرف المحادثه أو ( جروب شات ) والذي يمكنك من التحدث مع أكثر من صديق في نفس الوقت داخل مجموعة واحدة قد نرى هذه الميزة في أكثر من برنامج شات آخر و لكن تبقى أيضََا ميزه لهذا البرنامج، و يمكن لك أيضََا الدخول إلى صندوق المحادثه الذي توفره خدمه Trunk التي تمكنك من مشاهده الصور و الفديوهات التي قام بنشرها أصدقائك، أيضََا يمكنك مشاهدة تعليقات و آراء أصدقائك على حسابك الشخصي.
  4.  يمكنك أيضََا عمل بعض الرسائل المُتحركة، وهي خاصية لا تُوجد إلا فِي الشات اون و يمكنك إرسالها إلى أصدقائك بكل سهولة.

بِهذا نَكُون شَرحنا شرحََا كاملََا حَول كيفية استخدام برنامج شات اون Chat On، البرنامج المُميّز فِي عالم الشات المجاني لجميع أنواع الهواتف الذّكية الحديثة مع الاصدار الأخير المميز.