الاستعلام عن نقل الكفالة

كيفية الاستعلام عن نقل الكفالة

طرق الاستعلام عن نقل الكفالة ، لا يعرف الكثير من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، أنه يمكنه الانتقال من كفالة شخص إلى شخص آخر، حتي إذا قام بتغير

Share your love

mosoah

الاستعلام عن نقل الكفالة

طرق الاستعلام عن نقل الكفالة ، لا يعرف الكثير من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، أنه يمكنه الانتقال من كفالة شخص إلى شخص آخر، حتي إذا قام بتغير عمله يستطيع بكل سهوله تغيير الكفيل لديه، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها المملكة لكل الوافدين، موسوعة يعرض لك طرق نقل الكفالة للعمالة في السعودية.

الاستعلام عن نقل الكفالة

تقدم المملكة العربية السعودية كثير من خدمتها عبر المواقع الرسمية الحكومية، وذلك لحاملي الجنسية السعودية، وأيضا لغير حاملي الجنسيات السعودية، وهم الوافدين من اجل العمل في المملكة، حيث يستطيع الوافد تخليص كافة الإجراءات المطلوبة منه من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودي، دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب والوقوف لساعات طويلة في طوابير الانتظار.

ومن ضمن أهم هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن نقل الكفالة من مؤسسة إلى أخرى أو من شخص إلى أخر، حتي يضمن للوافد جميع حقوقه التي يستحقها جراء العمل داخل المملكة، وتتم طرق نقل الكفالة من خلال الشخص الذي يود الوافد النقل عليه وأيضا من خلال موافقة الكفيل القديم علي عملية النقل، وذلك من خلال أتباع الخطوات الموجودة داخل موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

خطوات التي تتبع لنقل الكفالة

  • قم بالدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط
  • اضغط علي أيقونة الخدمات الاجتماعية، ثم قم بتسجيل دخولك علي الموقع.
  • اختر كلمة المنشأة، ثم بعد ذلك اختر خدمة نقل عامل وافد.
  • ثم أكتب رقم أقامت الشخص الذي تود نقله إلى مكان عملك، عن طريق البحث عنه.
  • لابد من موافقة أولية من صاحب العمل الحالي على نقل الوافد لك.
  • أدفع الرسو اللازمة لعملية النقل، ثم ارجع إلى مبني الجوازات لإصدار أقامة جديدة للوافد لديك.
  • أضغط علي موافق علي الشروط الأساسية لعلية النقل، ثم قم بعمل إرسال.
  • وإذا تم الموافقة علي طلب نقل الوافد إليك، ستظهر لك شاشة توضح كافة الإجراءات والطلبات التي يجب أن تتبعها، وإذا لم يتم الموافقة يمكن مراجعة الطلب مرة أخري.
  • صاحب العمل الحالي يمكنه الاطلاع علي الطلب، والموافقة علي الطلب أو من حقه رفض الطلب.

وهذه ابسط طريقة لنقل الوافد في المملكة العربية السعودية، من كفيل إلى كفيل أخر، حتي يسهل علي الوافد أو صاحب العمل النقل بمنتهي السهولة واليسر، وتوفيرا للوقت والجهد والانتظار في الطوابير لكل منهم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!