‘);
}

الاهتمام بالبشرة

تمييز نوع البشرة

يعدّ التعرّف على نوع البشرة أمراً ضرورياً لمعرفة طرق الاعتناء بها، ومن أنواع البشرة ما يأتي:[١]

  • البشرة الجافة: تتميز بأنّها خشنة ومائلة للتقشّر، ويمكن الاعتناء بها من خلال استخدام منظف لا يحتوي على الكحول أو العطور، لأنّها تسبّب جفاف الجلد، ثمّ غسل الوجه بلطف وشطفه بالماء الدافئ، كما أنّه لا يجب استخدام الماء الساخن لأنّه يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد بسرعة، ويمكن تقشير الجلد مرةً واحدةً أسبوعياً للتخلّص من خلايا البشرة الميتة.
  • البشرة الدهنية: تتميز بأنها لامعة وزيتية، وتمتلك مسامات كبيرة، ويمكن الاعتناء بها من خلال استخدام منظف رغوي خالٍ من الزيت، وشطفه بالماء الدافئ، ثمّ استخدام منظف بشرة (بالإنجليزية: Toner) لا يسبّب تهيّج الجلد، حيث تساعد هذه المنتجات على إزالة الزيت الإضافي من الجلد، مما يقلّل من اللمعان، ويحافظ عليها نظيفة.
  • البشرة المختلطة: تتميز بأنّها جافة في بعض المناطق كالخدود، ودهنية في مناطق أخرى كالجبهة والأنف والذقن.
  • البشرة الطبيعية العادية: تمتاز بأنّها متوازنة ونظيفة وغير حساسة، ويمكن الاعتناء بها من خلال استخدام منظف لطيف أو صابون مناسب، وتنظيف الوجه به، ثمّ شطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه.
  • البشرة الحساسة: تظهر عليها علامات احتراق أو حكة بعد استخدام المكياج أو تقشير الجلد، ويمكن الاعتناء بها من خلال استخدام منظّف لطيف وشطفه بالماء الدافئ، ثمّ تجفيف البشرة بلطف، ويجب تجنّب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول أو الحمض أو العطر، واستبدالها بالمنتجات التي تحتوي على مهدئات؛ مثل: البابونج، والشاي الأخضر، والشوفان.(slide 5)