كيفية التخلص من البق نهائيا بسرعة ؟

بالخطوات السهله المجربة طرق التخلص من البق، ربما يكون هناك الكثير من أعزائنا القراء الذين يعرفون حشرة البق، ولكن علي الجانب الأخر فإننا نجد ان هناك الكثير

mosoah

التخلص من البق

بالخطوات السهله المجربة طرق التخلص من البق، ربما يكون هناك الكثير من أعزائنا القراء الذين يعرفون حشرة البق، ولكن علي الجانب الأخر فإننا نجد ان هناك الكثير من الناس الذين لا يعلمون الكثير عن تلك الحشرة وكيفية القضاء عليها، وبناءاَ علي ذلك عزيزي القاريء فإن موقع الموسوعة يقدم لكم أعزائنا ملف كامل عن كل ما يخص حشرة البق فتابعوا معنا …

طرق التخلص من البق نهائيا :

في البداية يجب أن نشير إلي أن حشرة البق هي تلك الحشرة الصغيرة الحجم التي يصعب رؤيتها بالعين المجردة لدى الغالبية العظمى من الناس، هذا فضلاً عن كونها حشرة لونها بني ودقيقة للغاية، ولديها قدرة عجيبة أن تختفي في داخل المفروشات وأنسجة الملابس هذا بخلاف إمكانية تواجدها في الماكن التي يكثر بها تربية الدجاج والماشية و الطيور والحيوانات بشكل عام ولعل السبب في ذلك كونها تجد من تلك النوعية من البيئات بيئة صالحة من أجل أن تعيش وتتعايش معها.

القضاء علي البق بالخل

تعد حشرة البق من الحشرات التي تعيش وتتغذى علي الدماء سواء دم الإنسان أو الحيوان أو الطير، ومن هنا قد وجد العلماء أن مكافحتها وغبادتها يعد أمر لا مفر منه في حال ثبوت وجودها في أي مكان إنطلاقاً من كونها من الحشرات التي تضر للغاية بصحة الإنسان وتسبب له الكثير من الأمراض.

ومن ناحية أخرى يجدر بنا أن نشير إلي أن من أكثر أنواع الحشرات التي تنجم عن وجود حشرة البق هي الأمراض الجلدية هذا فضلاً عن إنها تسبب حالة من نقص الدم  ربما تصل إلي فقر الدم ونقص الدم ونسبة الهيموجلوبين ونقص عدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان الذي تصيبه تلك الحشرة اللعينة.

وفي إطار ذلك فقد تم اختراع العديد من المبيدات الحشرية التي يتم من خلالها مكافحة حشرة البق وإبادتها بشكل تام وكامل، ولكن من الجهة الأخرى فقد وجدنا أن هذه المبيدات لها بالغ الأثر السيء علي حياة الإنسان وصحته حيث تصيب بشكل مباشر الجهاز التنفسي وإصابته بالتسمم نتيجة إحتواء الغالبية العظمى من تلك المبيدات الحشرية علي مواد سامة غير مصرح بها من وزارة الصحة.

ومن هذا المنطلق فقد وجدنا عزيزي القاريء أنه من المناسب أن نقدم لك حلولاً أخرى عملية وواقعية وذات فاعلية وتأثير في مكافحة وإبادة حشرة البق، إنطلاقاً من حرص الموسوعة علي صحة وسلامة قارئنا العزيز.

وفي الواقع يعد الخل أحد أهم تلك الطرق المميزة، ذات الأثر الإيجابي في القضاء علي حشرة البق، أما عن طريق إستخدام الخل فإنه من الممكن أن يتم خلطه مع سائل الإستحمام( الشاور) والقيام بدهان المناطق المكشوفة من الجسم بهذا الخليط المكون من الخل وسائل الإستحمام والذي يمثل طارداً قوياً لحشرة البق.

ومن ناحية أخرى يمكنك عزيزي القاريء أن تقوم بخلط الخل وزيت ( التربنتين) وهو أحد الزيوت التي تتوفر لدى الكثير من مصلحي السيارات، وقومي عزيزتي سيدة المنزل بالعمل علي رش هذا الخليط على تلك الثقوب التي تتواجد في الأبواب والشبابيك وكافة النوافذ التي تتيقني أن حشرة البق تتواجد بها وتخرج منها.

علاج البق بالملح :

قديماً ونحن صغار كنا دوماً نتعجب من قيام جداتنا من رش الملح في أركان المنزل والقيام بغسيل أرضيات المنزل كله بالماء المذاب به قدر كبير من الملح ! والجدير بالذكر أن بعد مرور كل تلك السنوات فقد إكتشف كبار العلماء أن الملح يعد من أهم المواد التي تعمل من جانبها علي القضاء بشكل كبير علي الغالبية العظمى من الحشرات خاصة الحشرات الزاحفة.

حيث تم إكتشاف أن مادة بيكربونات الصوديوم التي يحتوي عليها الملح تعمل من جانبها علي تدمير الجهاز العصبي المركزي لتلك الحشرات، لذا عزيزتي سيدة المنزل في حالة أن ترغبي في القضاء علي حشرة البق التي تنتشر في منزلك فما عليك إلا أن تتبعي الطريقة الأسهل والأفضل في القضاء علي حشرة البق ألا وهي الملح، حيث قومي عزيزتي سيدة المنزل برش كميات من الملح الخشن في أركان منزلك وقولي من جانبك وداعاً لكافة أنواع الحشرات الزاحفة.

نصائح عامة للقضاء علي حشرة البق

هناك مجموعة من النصائح العامة التي يقدمها موقع الموسوعة إلي كل سيدة منزل تنزعج من وجود تلك الحشرة في داخل منزلها وهي كما يلي :

  • إحرصي عزيزتي أن تقومي من جانبك بتعربض كافة المفروشات الخاصة بالأسَرة لديك للأشعة الشمس المباشرة وذلك إنطلاقا من أن الشمس هي المصدر الرئيسي والأساسي الذي يمكن من خلاله القضاء علي تلك النوعية من الحشرات الدقيقة والصغيرة الحجم.
  • إحرصي عزيزتي بوضع ملابسك في ماء قد وصل إلي مرحلة الغليان وذلك من أجل أن تقضي علي أي آثار من تواجد حشرة البق فيها.
  • من ناحية أخرى إحرصي عزيزتي ألا تقومي بتجميع القمامة في داخل منزلك أو في مطبخك بشكل خاص حيث أن هذه القمامة تكون في كثير من الأحيان أحد أهم مصادر الجذب لتلك النوعية من الحشرات.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!