كيفية التسجيل في برنامج نخب 1442 بعد تحديث الخطوات

من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على خطوات التسجيل في برنامج نخب الذي أطلقته صندوق التنمية الصناعية السعودي من أجل المساهمة في توفير فرص العمل للشباب

mosoah

التسجيل في برنامج نخب

من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على خطوات التسجيل في برنامج نخب الذي أطلقته صندوق التنمية الصناعية السعودي من أجل المساهمة في توفير فرص العمل للشباب السعودي وخاصةً فئة الخريجين حديثًا حيث يشمل هذا البرنامج أيضًا تأهيلهم لسوق العمل من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وهذا في إطار خفض نسبة البطالة في المملكة.

والجدير بالذكر أن صندوق التنمية الصناعية السعودي يخضع للإشراف المباشر من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وتلك المؤسسة تقوم على تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تطوير قطاع الصناعة الوطني من خلال تقديم الدعم المالي وتطوير المواد الخام وتعزيز نسبة الصادرات المحلية، في موسوعة يمكنك الإطلاع على شروط هذا البرنامج وطريقة التسجيل فيه.

التسجيل في برنامج نخب 1442

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن فتح باب التسجيل في برنامج نُخَب بدءًا من شهر مارس الماضي حتى نهاية شهر مايو القادم، ويشمل هذا البرنامج ثلاث أقسام وهم: الموارد البشرية لخريجي تخصصات التسويق والمالية والموارد البشرية وعلم النفس والقانون والسلوك التنظيمي، نخب المهندسين لكافة تخصصاته،  نخب الائتمان لخريجي البكالوريوس للتخصصات الأخرى، وفيما يلي نستعرض لكم شروط التسجيل:

شروط التسجيل في برنامج نُخَب

  • على المتقدم أن يكون حديث التخرج حيث لا تزيد مدة تخرجه عن عامين (منذ عام 2018)، وفي حالة عدم توافر الشهادة فيجب تقديم الإفادة.
  • يشترط أن يكون حاملاً لشهادة تخرج مصدقة من وزارة التعليم.
  • يجب اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية.
  • أن يكون الحد الأدنى للمعدل الأكاديمي 3.2 من 4 أي نسبة تقارب 80%.
  • إذا كان المتقدم خريجًا من جامعات خارج المملكة ففي تلك الحالة يجب أن تقديم شهادة معادلة ومتعمدة.

وقد أعلن الصندوق أن هناك العديد من المزايا للمسجلين في هذا البرنامج مثل: تأمين طبي – بدل سكن ونقل – مكافأة شهرية وسنوية – التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

خطوات التسجيل في برنامج نُخَب

ادخل على الرابط الخاص بخدمة التسجيل في البرنامج: الرابط التالي .

اختر الفئة التي تتبع لها سواء فئة نُخَب الائتمان أو المهندسين أو الموارد البشرية، ثم اضغط في أسفل الصفحة على خيار خطوات التسجيل.

  • في الخطوة التالية ادخل البيانات الشخصية من الاسم بالكامل ثم باقي البيانات الأخرى من اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.
  • يتم في الخطوة التالية الضغط على مربع الإقرار والموافقة على بنود البرنامج من صحة البيانات، ومن ثم اضغط على زر “تسجيل”.
  • سيرسل لك الموقع على بريدك الإلكتروني رسالة تفيد بتفعيل حسابك وماعليك في هذه الخطوة إلا الدخول على صفحة حسابك واستكمال البيانات المطلوبة الأخرى من المؤهلات العلمية والمهارات وخبراتك السابقة في العمل.
  • عقب انتهائك من إدخال البيانات المطلوبة ابدأ برفع الأوراق المطلوبة وتحميلها على الموقع.
  • اضغط بعد ذلك على خيار الموافقة وإرسال الطلب.

وللاستفادة من خدمات الموقع على الهاتف المحمول يمكنك تحميل تطبيقه من Google Play من خلال هذا الرابط، أو من Store Apple من هنا.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!