كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان ، كيف اطلب الحنان من زوجي؟ ، علامات نقص الحنان عند الرجل ، تأثير حنان المرأة علي الرجل ، فوائد الحنان ما بين الزوجين

mosoah

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنانكيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان أحد التساؤلات التي تشغل بال المرأة الحنونة التي حباها الله بالكثير من العواطف وتحتاج أن يعاملها زوجها علي نفس المنوال ولكن هناك بعض الرجال الذين قد يواجهون صعوبة في التعبير عن عواطفهم أو يفتقدونها من الأساس وهو الأمر الذي يسبب القلق والحزن لزوجاتهم ويحاولون بشتي الطرق أن يجدن طرق للتعامل معه وتحريك عواطفه الجامدة من حلال بعض الأساليب والطرق التي سوف نتطرق إليها من خلال فقراتنا عبر موسوعة.

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

الزواج هو شراكة حياتية لابد أن تكون مكتملة الأركان بمزاياها وعيوبها التي تظهر ما بين الشريكين بمرور الوقت، وبالرغم من كونه ممتعا إلا وهناك بعض الأزمات التي قد تظهر بين الشريكين وفي حال إن لم يحاول أحدهما أو يحاولان معا سوف تنهار سريعا، ومن خلال فقراتنا التالية سوف نطلعك علي بعض الطرق التي يمكن من خلالها تحريك مشاعر زوجك الجامدة وهي:

  • كونه له مثل أمه: يحب الرجال عادة المرأة التي تكون له مثل أمه التي تغفر له أخطاؤه ولا تقف كثيرا أمام أخطاؤه وتعاتبه عليها أو توبخه، وفي حال إن تعاملتي معه من هذا المنطلق سوف يتعلق بك كثيرا ولن يستطيع الاستغناء عنك وبمرور الوقت سوف تظهر مشاعره الحنونة معك.
  • كونه له مثل الصديقة: استمعي له واعتبريه صديقك قبل أن يكون زوجك واستمعي إليه وإلي أسراره التي يخفيها عن كافة من حوله وقدمي له النصيحة الرشيدة وسانديه في أزماته فالرجال يقدرون تلك المواقف من زوجاتهم ويشعرون بأن اختيارهم لها منذ البداية كان علي صواب، كما أن تراكم تلك المواقف بمرور الوقت يجعل الرجل يفصح عن مشاعره وحنانه تجاه زوجته وتظهر جليا عندما تتعرض الزوجة إلي أزمة ما.
  • تدللي عليه وغازليه: لا يحتاج الرجال دائما إلي أم وصديقة لمساندته طيلة الوقت وحسب بل يحتاجون إلي يشعرون بالزوجة التي تظهر لهم أنوثتها في التوقيت المناسب، فحاولي أن تظهري له رقتك وأنوثتك بجانب مساندتك له والصفح عن أخطاؤه.
  • اشعريه بضعفك أمامه: وهي من ضمن مظاهر الأنوثة التي يحبها الرجل في المرأة التي معه فلا يحب أن يشعر بقوتها ونديتها أمامه حتي وإن كانت قوية بالفعل بل يحبها أن تكون ضعيفة أمامه وصوتها منخفض.

كيف اطلب الحنان من زوجي؟

  • كوني صريحة معه: فالرجال لا يفهمون عادة لغة المشاعر الصامتة بل يفضلون المشاعر الصريحة القول وطلب الأشياء بمسمياتها، فكل ما عليك فعله أن تطلبي منه الحنان بصيغة مباشرة منه دون أن تحاولي إظهار مشاعر الامتعاض منه وحسب دون إخباره بالسبب الرئيسي حول امتعاضك منه.
  • اجعلي كلامك معه رومانسيا: إن بدأتي أن تظهري له رومانسيتك وحبك له وتقديرك ناحيته سوف يبادلك إياها وقد يتخذ ذلك بعض الوقت فلن تنتظري منه أن تأتي هذه الحيلة بثمارها بين يوما وليلة بل يحتاج الأمر إلي بعض الوقت كي يبادلك نفس الحنان، ومن الجدير بالذكر هنالك بعض الرجال الذين لا يعرفوا أن يعبروا عن مشاعرهم وحنانهم بالأقوال بل بالأفعال والمواقف.
  • ابتعدي عن الشجار: حاولي أن تطلبي منه ما تفقديه من حنان بهدوء دون انفعال أو شجار لأنه لن يحل أية مشكلة بل سيزيد الأمر سوءا وسيخلق مشاعر سلبية بينكما ولن تجدي هذه الطريقة نفع وتجعله يظهرها كما تعتقدين فحاولي امتلاك غضبك ناحيته حتي لا تفقديه أو يتركك ويذهب لامرأة أخري تجيد التعامل معه دون شجار.

علامات نقص الحنان عند الرجل

توجد بعض العلامات التي تخبرك بأن زوجك يفتقد الحنان ويحتاج إلي أن تعامليه ببعض الطرق الخاصة للحفاظ علي حياة زوجية مستقرة بمنأي عن المشكلات، ومن ضمن تلك العلامات ما يأتي:

  • عدم قدرته علي طلب أو إعطاء الحنان: بسبب بعض الظروف التي يعاني منها بعض الرجال بسبب ظروف قسوة التربية أو العمل في مهنة صعبة تتطلب أن يكون منزوع العواطف، أو هناك اعتقاد شائع لدي البعض منهم وهو أن إظهار الحنان ليس من علامات الرجولة.
  • الإحساس بالقلق: بما أن العواطف والحنان هي مطالب إنسانية هامة للرجال والنساء علي حد سواء فإن قلة إظهارها أو عدم القدرة عن التعبير عنها يسبب القلق والتوتر الدائمين له.
  • الانعزال والانطوائية: من ضمن علامات نقص الحنان عند الرجل هو حاجته إلي الانعزال والانطوائية بسبب صعوبة فهمهم علي من حولهم وعدم قدرتهم علي التواصل مع الآخرين بأسلوب ودود.
  • نوبات غضب انفجارية: الرجل الذي يعاني من نقص الحنان سوف يعاني من نوبات غضب غير مبررة بسبب عدم رضاه عن نفسه وشعوره بالوحدة مما يجعله حساسا أما أتفه الأسباب.

تأثير حنان المرأة على الرجل

عندما خلق الله المرأة غرس فيها فيض من مشاعر الحنان، فهي من أهم ميزات المرأة وكلما كانت تمتلك هذا الفيض من الحنان كلما كانت أكثر رقة وأنوثة وكان لهذا أثرا كبيرا علي حياتها الزوجية حتي وإن كان زوجها ليس حنونا أو لا يستطيع أن يعبر عن حنانه، ومن ضمن تأثير حنان المرأة علي الرجل ما يأتي:

  • استقرار الحياة الزوجية: يساعد حنان المرأة وإظهارها لعواطفها الرقيقة علي استمرار واستقرار الزواج، فهناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أظهرت أن الأزواج الذين يتعاملون مع بعضهما البعض بود ولطف أثناء خلافاتهما الزوجية فإن احتمالية استمرار زواجهما لمدة كثيرة من الوقت مرتفعة.
  • بناء الثقة: تبني الثقة بين الزوجين ليس بين ليلة وضحاها بل أن الأمر يحتاج إلي مرورهم ببعض التي تطلب إظهار حنان المرأة وفطنتها فكافة تلك المواقف تبني ما بينهما الثقة.
  • تلبية واحتياجات الزوجين: هناك العديد من الأبحاث المهتمة بالعلاقة ما بين الشريكين علي أن إظهار الزوجة لحنانها تجاه زوجها تجعله يخرج أفضل ما لديه ويحاول بشأن هذا الصدد مما يلبي احتياج المرأة ويجعلهما يشعران بالسعادة معا وبناء جسر تفاهم بينهما.

فوائد الحنان ما بين الزوجين

  • بما أن ليست المرأة وحدها من تحتاج إلي الحنان بل يحتاجه الرجل أيضا ويجعله يخرج أفضل صفاته لأن الحياة الزوجية ما هي إلي رحلة عطاء متبادل فالزوجة إذا بادرت بإعطاء حنانها للزوج فسوف يعطي لها نفس مقدار الحنان أيضا، ولكن يجب أن تنتبهي إلي التوقيت المناسب لإخراج هذا الحنان.
  • من ضمن فوائد إظهار الحنان أيضا هو القضاء علي كافة المشاكل والأزمات فهو أحد الأجزاء التي لا تتجزأ من الحنان العاطفي والزوجي.
  • امتلاك قلب الزوج فالمرأة بحنانها تستطيع أن تأسر قلب زوجها حتي في وقت الخلافات بينهما لن يستطيع أن يستغني عنها.
  • يساعد حنان المرأة الرجل علي تحقيق النجاح علي الصعيد العملي، فالحنان هو الوقود الذي يدفع الزوج تجاه المزيد من الأعمال وتحقيق المزيد من النجاحات.

ماهو الحنان الذي يريده الرجل

  • يحتاج الرجل إلي المرأة التي تسعي لمشاركته كافة تقلباته وأحداثه السارة والغير سارة وتقوم بتقديم الدعم والمساندة له في كافة الأوقات.
  • يحتاج إلي من يتقبله بخصلاته الحسنة والسيئة.
  • يميل الرجل غلي المرأة التي تمتاز ردات أفعالها بالطيبة والهدوء.
  • كما أنه يقدر كثيرا المرأة التي تهتم به وترعاه في وجوده وغيابه من خلال الاهتمام بشؤون المنزل وتربية الأطفال.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!