كيفية التعامل مع حمى الرضع

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9a5168d9fed0ff40a15e7581-text/javascript”] [wpcc-script type=”9a5168d9fed0ff40a15e7581-text/javascript”]

الحمى هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية المزعجة والمثيرة للجدل سواء للآباء والأمهات مع الشعور بالقلق نحو طرق التعامل معها . نتحدث هنا عن كيفية التعامل مع حمى الرضع ، ومنها :

1. الكثير من السوائل
تأكد من شرب طفلك للكثير من السوائل ، بينما يجب تجنب عصير الفواكه السكرية جدا . فإذا كنت تعد العصائر لطفلك ، فعليك بخلط كميات متساوية من الماء والعصير . الجيلاتين أو المصاصات يمكن أيضا أن تساعد طفلك مع السوائل .

2 . العناصر الغذائية المفيدة
يمكنك تقديم العناصر الغذائية المفيدة لطفلك والتي تساعد طفلك على تخفيف حمى الرضع . تذكر بتوفير بعض الأطعمة المنخفضة في الألياف بالإضافة إلى تقديم بعض الأطعمة مثل الحبوب ، المعكرونة . ينبغي عدم الضغط على طفلك او اجباره على تناول الطعام وخاصة إذا كانوا يشعرون بالغثيان .

3 . اللباس المريح لطفلك الرضيع
يجب ارتداء طفلك للملابس المريحة ، مع إبقاء الغرفة عند درجة حرارة مناسبة ، أو استخدام مروحة لنشر الهواء وخاصة عندما تشعر ان الطفل يشعر بالانسداد . أيضا يجب إبقاء طفلك بطبقة واحدة من الملابس الخفيفة من الفرا .

4 . إعطاء بعض أسيتامينوفين أو إيبوبروفين
كلا من الاسيتامينوفين والإيبوبروفين يمكن أن يساعد على انخفاض الحمى وتهدئة طفلك الرضيع . اسيتامينوفين يمكن أن يؤخذ كل 4-6 ساعات والإيبوبروفين يمكن ان يأخذ كل 6-8 ساعات . يمكنك ان تعطى معظم الجرعات على أساس وزن طفلك مع اتباع التعليمات المكتوبة على العبوة . إذا كنت غير متأكد حول إعطاء هذه الأدوية لطفلك فعليك باستشارة الطبيب .

5 . حمام فاتر
يجب إعطاء طفلك حماما فاترا في الحوض أو مع اسفنجة . فكلما يتبخر الماء البارد ، فإنها سوف يساعده على خفض درجة حرارة طفلك الرضيع . وعادة ما ينصح بذلك لأنه يمكن أن يساعد على خفض الحمى بسرعة كبيرة . ومع ذلك ، لا تستخدم الماء البارد لهذا العلاج لأنه يمكن أن يسبب رجفة طفلك مما يستبب في رفع درجة حرارة الجسم .

6 . ابقاء الجسم بارداً
يجب استخدام مروحة لخفض درجة الحرارة بالغرفة ، بينما يجب تجنب استخدام وضع المروحة على الدرجات العالية ، بل ينبغي الاعتدال في درجة الحرارة ، وبهذه الطريقة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان حمى الرضع هي التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 99 درجة فهرنهايت اوا اكثر ، والتي تستدعي الذهاب إلى الطبيب على الفور . إذا طفلك الرضيع في عمر 6 أشهر أو أقل فيبنبغي التماس العناية الطبية الفورية ، وخاصة مع ظهور الاعراض التالية : التقيؤ ، الإسهال والطفح الجلدي والخمول أو تغييرات لون البشرة ، صعوبة التنفس .
إذا كان طفلك أقل من ثلاثة أشهر ولديه حمى بدرجة 100.4 فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أكثر فيجب مراجعة الطبيب . بينما ينبغي ايضا استدعاء الطبيب للطفل إذا كان عمره ستة أشهر أو أكثر مع حمى أكثر من 102.2 F (39 ° C) .

الأطفال الأكثر من 6 أشهر
ينبغي النظر إلى الأطفال التي تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى سنة من قبل طبيب ، وخاصة إذا استمر الارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من 24 ساعة وخاصة إذا كانت مصحوبة بأي من الأعراض الأخرى المذكورة أعلاه .

واكدت الابحاث عن ضرورة ابقاء الطفل رطب من خلال تناول السوائل الكافية أو عصير الفواكه المخفف ، مع الحفاظ على اعتدال الملابس .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!