كيفية الحصول على تصريح تجول في الرياض اذن تجول بالخطوات

إذا كنت تتساءل عن طريقة الحصول على تصريح تجول في الرياض اذن تجول عليك بمتابعة مقالنا اليوم، فالعديد من الأفراد قد يتعرضون إلى مواقف طارئة تستلزم منهم

mosoah

تصريح تجول في الرياض اذن تجول

إذا كنت تتساءل عن طريقة الحصول على تصريح تجول في الرياض اذن تجول عليك بمتابعة مقالنا اليوم، فالعديد من الأفراد قد يتعرضون إلى مواقف طارئة تستلزم منهم الخروج أثناء فترة الحظر، كالذهاب إلى المستشفى مثلًا أو غيرها من الأمور التي تستدعي الخروج، ولأن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد وضعت قوانين صارمة لمن يتعدى على قانون الحظر الذي فرضته للحد من أنتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت بتيسير الأمر للأفراد الذين يحتاجون إلى الخروج أثناء فترة الحظر لقضاء أمر هام بتقديم موقع إلكتروني يتمكن من خلاله الموطنين من التقديم على طلب تصريح التجول أثناء فترة الحظر، ومن خلال مقالنا اليوم على موسوعة يمكنك أن تتعرف معنا على خطوات التقديم على طلب تصريح النزول في حظر التجول.

تصريح تجول في الرياض اذن تجول

بعد قيام وزارة الداخلية بفرض حظر تجول كامل على العديد من مدن المملكة العربية السعودية، قامت الوزارة بإطلاق خدمة الحصول على إذن تصريح بالتنقل أثناء فترة الحظر للحالات الطارئة، وقد قامت باتخاذ هذه الإحراءات حرصًا على سلامة المواطنين بالمملكة، فأصبح من السهل على كل مواطن القيام بطلب تصريح الخروج أثناء فترة الحظر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالأمن العام، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم خطوات الحصول على تصريح التنقل.

خطوات الحصول على تصريح التنقل في الرياض

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة، ونحن نيسر عليكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط سينتقل الموقع إلأى الصفحة الرسمية للحصول على تصريح للتنقل، وفيها يتم إدخال “رقم الهوية الوطنية هذا إذا كان المتقدم من المواطنين” “رقم سجل الإقامة إذا كان المتقدم من الوافدين”، “ورقم الهاتف الجوال”.
  • بعدها سيحصل المتقدم على رسالة تحقق عبر هاتفه يتم إدخال رمز التحقق في المكان المخصص لذلك.
  • بعدها يتم كتابة الحالة الطارئة التي تستدعي الخروج أثناء فترة الحظر في المكان المخصص لذلك، ثم يتم إرفاق المستندات التي تثبت صحة ذلك في المكان المخصص لها إن وجدت هذه المستندات.
  • بعدها ستقوم الجهات المختصة بدراسة الطلب، ثم تقوم بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف تتضمن القبول أو الرفض، وفي حالة القبول ستقوم بتوضيح المواعيد المسموحة بالتجول فيها، وتحديد الأماكن المسموح بها أيضًا.

في حالة حصول الفرد على غذن التنقل بهذه الطريقة لن يتعرض للمساءلة القانونية أثناء تجوله، ولن يتعرض للغرامة التي فرضتها وزارة الدخلية لمن يخالف القانون، ومقدارها 10 آلاف ريا سعودي، ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد شددت على أنه في حالة الإدلاء بمعلومات غير صحيحة للحصول على إذن خروج، فسيتعرض الفرد للمسائلة القانونية.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله طريقة الحصول على تصريح بالتجول أثناء فترة الحظر في مدينة الرياض، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم متابعة مقال، الخطوات الجديدة :الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر السعودية، في النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!