كيفية تلميع الجلد الاسود

كيفية تلميع الجلد الاسود ، تنظيف الجلد بالكحول ، إزالة البقع من الجلد الصناعي ، طريقة تلميع الشنط الجلد الاسود ، مواد تلميع الجلود

mosoah

كيفية تلميع الجلد الاسودكيفية تلميع الجلد الاسود

كيفية تلميع الجلد الاسود

يعتبر الجلد من أهم العناصر التي تتحسس من أي تعامل خاطئ قد تقوم به فإذا كنت تقوم بتنظيفها لكنك استخدمت منظف ليس مناسبًا سيتأكل هذا الجلد وبالتالي وكما نعرف جميعنا سيكون من الصعب جدًا إصلاحه من جديد لذلك إذا كنت تريد تنظيف الجلد الأسود بطريقة صحيحة فكل ما عليك هو:

  • احضر وعاء يحتوي على 2 معلقة صغيرة من صابون المستخدم في المطبخ لغسيل الأطباق، وقم بإضافة كوب من الماء بدرجة حرارة منخفضة أي لا تستخدم المياه الساخنة.
  • ستحتاج لتنظيف الجلد الأسود أن تستخدم قطعة من الإسفنج ويفضل أن تكون جديدة ولم تستخدم من قبل حتى لا تنقل للجلد أي ألوان وأحضر معها منشفة ولابد أن تظل جافة ولا تضعها أبدًا في الماء مثل الإسفنج.
  • بعد إحضار الأغراض المذكورة قم بوضع الماء على الصابون حتى يبدأ الأخير في أن يذوب ويكون محلول التنظيف المطلوب والذي يحتوي على الكثير من الرغوة، لكن احترس من أن تضع كمية أكثر من المطلوبة حتى لا يتأذى الجلد الذي تريد تنظيفه.
  • قم بوضع الإسفنجة في الماء والصابون اغمرها بالماء ومن ثم قم بعصرها جيدًا فلا يجب أن تكون مبتلة وألا سيفسد الجلد فيجب أن تكون رطبة وطرية ولا تنسى أن تستخدم إسفنجة ذات ملمس ناعم وليس خشن.
  • ابدأ برفق بالسير مع اتجاه الجلد بالإسفنجة لا تقم بمسحها بصورة دائرية بل احرص على الحفاظ على الحركة الطولية وبعد أن تنتهي من تنظيف منطقة معينة قم على الفور بمسحها بقطعة القماش الجافة التي أحضرتها من قبل.
  • بعد أن تنتهي من تنظيف السترة لابد أن تمسحها مرة أخرى حتى تتأكد نمن عدم وجود أي بقايا للصابون أو للماء حتى لا يتشربهم الجلد ويفسد ويفضل بعد الانتهاء أن تستخدم مجفف الشعر بدرجة حرارة منخفضة للتأكد من عدم وجود الماء.
  • قم بتعليق السترة في الهواء الطلق لو لم تكن تريد استخدام المجفف وانتظر حتى المساء ومن ثم قم بإرجاعها للخزانة مرة أخرى.

تنظيف الجلد بالكحول

يعتبر الكحول واحد من أهم المواد التي يمكن بها أن تنظف الجلد الأسود بل وستحصل على نتيجة ممتازة في النهاية وكل ما عليك هو:

  • قم بالاستعانة بكمية بسيطة من الكحل الطبي في كمية مناسبة من الماء وقم بإحضار قطعة من القماش الناعم أو الإسفنجة، ولابد أن تضع الماء والكحل في زجاجة رشاش لأنك ستقوم برش الخليط على الجلد.
  • ابدأ في رش الخليط على المنطقة التي تريد أن تنظفها وبعد أن تغمرها بالخليط لابد أن تضع عليها قطعة قطنية كبير وتتركها 5 دقائق على الأقل ومن ثم قم بمسح الجلد الأسود بقطعة القماش الجافة و تأكد من أن الجلد بات ناشفًا من أي ماء لتضعه في الشمس.
  • ويساعد الكحل هنا بهذه الطريقة في التخلص من بقع العفن التي قد تصيب الجلد والتي قد تكون واحدة من البقع التي يصعب التعامل معها.
  • ويمكن استخدام نفس الطريقة لتنظيف الجلد من الحبر حيث تعتبر بقع الحبر عنيدة ولا يمكن خروجها بسهولة لكن يعتبر الكحول منظف جيد لها حيث يمكنك أن تمسح الحبر بالكحل حتى يذوب على الإطلاق.
  • يمكنكم بعد استخدام الكحل في التنظيف أن تستخدموا أشعة الشمس حتى تقوم بتطهير الجلد والتأكد من انه أصبح جاف تمامًا لكن لا ينصح من بعد استخدام الكحل أن يتم استخدام المجفف لأنه قد يفسد الجلد على الفور.

إزالة البقع من الجلد الصناعي

برغم أن عالم الموضة قام بالاتحاد مع حقوق الحيوان لمنع الصناعة بالجلود الطبيعية والاعتماد على الجلد الصناعي لكن هذا لا يعني أنه من أفضل أنواع الجلود فهو النوع الذي من السهل جدًا أن يتضرر ويفسد لذلك لابد أن تقوم بتنظيفه بحرص وعناية كالآتي:

  • لابد أن تحرص دائمًا من أن تعرف تعليمات الغسيلة المكتوبة على القطعة الجلدية التي تريد أن تستخدمها لأن قد يكون هناك منظف معين لا يمكن استخدامه معها لأنه سيفسدها وهو الأمر الذي لا تريده بالتأكيد.
  • قبل أن تبدأ في تنظيف القطعة سواء كان بصابون المواعين أو قمت بشراء سائل خاص لتنظيف الجلد الأسود لابد أن تقوم باختبار بسيط للمنتج الذي ستستخدمه على منطقة صغيرة جدًا وغير ظاهرة ومن ثم قم بتطبيق المنظف على تلك القطعة لمدة 10 دقائق ومن بعد ذلك قم بإزالة المنتج بقطعة قماش لو أنه لم يترك أي ندوب أو أي لون على الجلد فهذا يعني أن منظف مناسب.
  • على أي حال لا يفضل أن يتم وضع الملابس الجلدية في الغسالة حتى لو كان مع منظف جيد بل يجب أن تقوم بغسلها يدويًا عن طريق إناء به ماء ولأن الجلد هنا صناعي فيمكنك أن تستخدم معه مسحوق الغسيل العادي أو الكحول بكل أنواعه وحتى الصابون.
  • ممن خلال إسفنجة قم بمسح البقع الموجودة على الجلد ويمكن هنا لو كانت البقع صعبة الزوال أن تقوم بفركها لكن ليس بحدة حتى لا يتضرر الجلد.
  • في حالة إن كان هناك بقع صفراء بسبب التعرق يمكنك أن تقوم بنقع القطعة الجلدية لمدة لا تزيد عن 10 دقائق حتى تذوب البقعة.
  • أما لو كانت البقع تحتوي على زيوت أو على طعام فيمكن أن تستخدم المسحوق الذي يحتوي على الأنزيمات الحيوية لأن الغسيل باليد والصابون العادي لن يكفي لزوال تلك البقع فقم بإذابة المسحوق في الماء ومن ثم قم بوضع القليل من الماء والمسحوق على البقعة ثم اجعل قطعة من القماش تمتص الزيوت حتى تصبح القطعة نظيفة مرة أخرى.

طريقة تلميع الشنط الجلد الاسود

تخاف النساء من تنظيف السنط الجلدية الخاصة بها خصوصًا لو كانت سوداء اللون لأن التنظيف بصورة خاطئة يعرضها للتقشير لكن الأمر لن يكون خطرًا لو أتبعتي التنظيف بالطريقة الصحيحة وهي:

  • قومي بإحضار قطعة من القماش النظيف وبلليها بالماء ومن ثم اعصريها جيدًا، لا تضيفي إليها الصابون أو أي مسحوق تنظيف فالماء وحده يكفي، وذلك للمساحيق العادية لكن هناك منظفات خاصة بالشنط الجلد لو كنتِ تمتلكين واحدًا فقومي باستخدامه لكن لا تستخدمي صابون المطبخ مع الشنط الخاصة بك.
  • ابدأ في تمرير قطعة القماش على الحقيبة وبالتحديد على المنطقة التي قد تكون بها بقعة تريدين التخلص منها.يمكن عند التنظيف أن تقومي بحركات دائرية مع البقعة حتى تزول تمامًا لكن عليكِ أن تتحركي برفق وأن لا تقومي بذلك بصورة عنيفة أو حادة حتى لا يتضرر جلد حقيبتك.
  • بعد أن تنتهي من التنظيف قومي بتجفيف الجلد بقطعة قماش جافة لتتخلصي من أي ماء زائد على قطعتك.
  • بعد الانتهاء قومي بوضع الحقيبة في مكان به هواء طلق حتى تبدأ في أن تجف بصورة صحيحة ولا تستخدمي عليها المجفف.
  • لابد أن تقومي بشراء مربط جلد طبيعي وبعد أن تجف حقيبتك قومي بوضع المرطب على الحقيبة من خلال قماش جاف وهو ما سيجعل الجلد ناعم ولامع كما لو أنه جديد يمكنك أن تستخدمي الفازلين هنا حيث سيعطي الجلد ترطيب ولمعان كما أنه ذو سعر مناسب.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!