كيفية حجز موعد تجديد الهوية الطريقة الجديدة 1441 – 2020

نعرض عليكم في موضوعنا كيفية حجز موعد تجديد الهوية إلكترونيًا، فقد أسهمت المملكة العربية السعودية في تقديم الخدمات التي تساعد المواطنين على للقيام بأداء

mosoah

حجز موعد تجديد الهوية

نعرض عليكم في موضوعنا كيفية حجز موعد تجديد الهوية إلكترونيًا، فقد أسهمت المملكة العربية السعودية في تقديم الخدمات التي تساعد المواطنين على للقيام بأداء مصالحهم الحكومية بشكل أيسر وأسهل، فيستطيع المواطنين حجز موعد لتجديد الهوية ومعرفة أهم الشروط لاستخراج هوية جديدة إلكترونيًا، وذلك لمدى أهمية بطاقات الهوية للمواطنين، وضيق الوقت لدى الكثير يجعل من الصعب الذهاب إلى المصالح الحكومية ثم الانتظار لعدم الحجز، أو العودة مرة أخرى، فقد قدمت المملكة العربية السعودية خدمة قيمة لأصحاب الوقت الضيق، تابعوا هذا الموضوع في الموسوعة.

حجز موعد تجديد الهوية

للاستعلام عن كيفية حجز موعد لتجديد بطاقة الهوية أتبع الخطوات التالية:

  • يجب عليك تسجيل الدخول في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الخاص بالمملكة العربية السعودية.

حجز موعد تجديد الهوية

  • وبعد تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الداخلية تبحث عن الأحوال المدنية، ثم تختار منها خدمة حجز موعد كما هو موضح في الصورة السابقة.

  • تنقل من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية إلي موقع أبشر الخاص بالخدمات، يمكنك تسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية للأفراد كما هو موضح في الصورة.

  • بعد أختيارك لخدمة الأفراد ينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة لتسجيل دخولك على موقع أبشر، قم بتعبئة البيانات الخاصة من الاسم، أو رقم الإقامة، وكلمة المرور، ثم أعد كتابة الرمز الموضح أمامك كما هو في الصورة.
  • بعد تسجيل دخولك على الحساب الشخصي على موقع أبشر، أختار الخدمات الإلكترونية لتنتقل إلى صفحة الخدمات المتاحة.
  • بعد الانتقال إلى صفحة الخدمات أختار خدمة (حجز الأحوال المدنية)، وتوجد في أعلى صفحة الخدمات الإلكترونية.

  • ثُم تنتقل بك الصفحة لتأكيد معلوماتك وبيناتك ليتم الحجز، فاملأ البيانات المطلوبة كما موضح في الصورة، ثم اضغط التحقق من بياناتي كما موضح في الصورة.
  • بعد أن يتأكد الموقع من صحة بياناتك التي أكدتها ينتقل بك مباشرة إلى خدمة حجز المواعيد، ويتم عرض عليك قائمة بمواعيدك التي حجزتها عبر حسابك من قبل إن وجد.
  • أضغط على حجز موعد جديد، ثم حدد الخدمة التي تريد حجز موعد من أجلها واضغط “تجديد بطاقة الهوية الوطنية”.
  • ينتقل الموقع بعد لفتح صفحة جديدة تشتمل جميع فروع المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية القريبة من مسكنك التي يمكنك الحجز وتجديد الهوية فيه، اضغط على أختيار الفرع، ثُم حدد أي فرع أقرب إليك وتريد حجز موعد فيه.
  • تنتقل بك الصفحة إلى جميع المواعيد المتاحة في هذا الفرع وأقربهم من موعد حجزك لتختار المعاد الذي يلائمك سواء مساءً أو صباحًا.
  • ثم بعد ذلك ينتقل بك الموقع إلى صفحة تأكيد موعد الحجز الذي اختارته بالفعل، ويعرض عليك الموقع أهم الشروط التي يجب توافرها عند الذهاب لتجديد بطاقة الهوية، عليك قراءة الشروط جيدًا ثم الضغط على تأكيد.
  • ويمكنك بعد ذلك طباعة التذكرة الخاصة بتأكيد الحجز وإرفاقها مع باقي الأوراق اللازمة لتجديد البطاقة.

لمعرفة المزيد عن الخدمات الخاصة بالهوية..

نموذج تجديد الهوية الوطنية.

تعرف على طريقة تجديد الهوية الوطنية بالخطوات.

خطوات حجز موعد تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر موقع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

كيفية تجديد بطاقة الهوية في الإمارات بالخطوات.

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر نظام ابشر شروط تجديد بطاقة احوال.

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر نظام ابشر بسهولة.

المصادر: 1 ، 2.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!