‘);
}

شجرة الرمان

من الأشجار المعمّرة ، والتي يعد موطنها الأصلي ايران هي شجرة الرمان ، والتي يصل ارتفاعها لستة أمتار . كما وقد انتشرت زراعة شجرة الرمّان لعدد من الدول العربية نظراً لما تتمتّع به من دفء في مناخها .
كما ويحتوي الرمان على فيتامين سي بكميّة كبيرة ، إضافة لكل من : فيتامين ك ، فيتامين ب 5 ، وعدّة عناصر مثل الكالسيوم ، الزنك ، الحديد ، ويعتبر مليء بالمنغنيز.
ونظراً لاحتواءه على كميات عالية من الحديد ، فالرمان يساعد في علاج فقر الدم ، ناهيك إلى أن تواجد مضادات الأكسدة في الرمان تجعل منه مصدراً مساعداً في إزالة بعض من أنواع السرطانات مثل سرطان الجلد .

ويعد عصير الرمان فاتح للشهية ، تحديداً لمن يعاني منها من الأطفال ، حيث ينصح بشرب كوب منه .ومن فوائده التي يمنحها للبشرة قدرته على تنعيمها ، وانتاج مادة الكولاجين التي تجعل البشرة مشدودة .كما ويعمل على حمايتها من خلال تششجيعه لتجديد الخلايا ، كما ويساعد في التئام الجروح .

قشر الرمان

وللحديث عن استخدامات قشر الرمان ، علينا التطرُّق في بداية الأمر للحديث عن أهم فوائده حيث باستطاعت قشر الرمان أن يعزز من نمو الشعر ، ويخفف من تساقطه ، إضافة لمنحه القوّة لبصيلات الشعر ، كما ويمنع من ظهور المبكّر للشعر الأبيض ، فهو بشكل عام يقوم بمعالجة مشاكل وأمراض الشعر .