أكثر الأمور أهمية في حياة الأسرة هي تربية الطفل التربية الصحيحة فالكثير من الأمهات دوماََ ما تبحث عن كيف أجعل طفلي هادئ الطبع وَكَيْفِيَّةُتَرْبِيَةِالْحَسَنَةِوَهِيعَمَلِيَّةُ صعبة ومعقدة بعض الشئ ويرجع ذلك الى حاجة الطفل في تلك الفترة الى مجهود حتى يتم تنشئته تنشئة صحيحة وسليمة حيث يوجد فارق في السن كبير بين لأجيال فمع تطور الزمن وسرعته يجب أن يقوم الأهل بتربية أولادهم التربية الحسنة والصحيحة حَسْبُالاساليبالْمُتَّبِعَةَ في حاضرهم وألاّ يتبعوا  الأساليب القديمة لان ذلك يؤدي بالطفل الى الخروج عن طوع اهله وتربيتهم لانه يصل الى مرحلة يريد التعرف أكثر على الحياة التي حوله فلذا يجب على الأهل ان يقوموا بعمل توافق في التفكير بينهم وبين اطفالهم وفي حال فش الاهل بذلك فإن الطفل يتمرد ويصبح عدواني مما يفقد الاهل التواصل مع طفلهم لذا طرحنا هذا الموضوع كيف أجعل طفلي هادئ الطبع من أجل مساعدة الأمهات في تربية اطفالهم وتحسين طباعهم ومن اجل اطفال صحيحين وسليمين .

كيف اجعل طفلي هادئ الطبع افضل النصائح المجربة والمتبعة في العالم :

  1. – فمن أجل طفل مربى تربية صحيحة وَيُكَوِّنُهَادِئُالطَّبْعِ يجب أن تكون الأم متّسمة بالهدوء وذلك ليتعود طفلك على طبعك و يصبح مثلك فقبل أن تطلبي من طفلك أن يكون هادئ عليكي الألتزام أنتى بالهدوء في كل تعاملاتك معه و مع الآخرين أيضاُ فعليكي ان تتجنبي الصوت العالي عند طلبك منهم أن يخفضو من أزعاجهم، كيف اجعل طفلي هادئ، وإن حدث غير ذلك سيجعل لديهم ربط بين حل المشكلات والصراخ و علو الصوت، وتجنبي حل المشكلات الزوجية أمامهم وإن حدث يجب أن تتحل أنتى و زوجك بالهدوء لترسيخ القيم و الأحترام في أذهانهم.
  2. – وضَعْنظَامصَحِيحِوَمُرَتِّبِ بشكل منظم حتى لا يصل المنزل إلى حالة من الفوضى لذا فيجب  أن يكون هناك وقت للعب ووقت لكل شيئ كالمذاكرة و مشاهدة التليفزيون ووقت للأجهزة الأليكترونية عموماً و التواصل الأجتماعي ووقت للنوم أيضاً، فلا نجعل الطفل يفعل ما يريد في الوقت الذي يريده، يجب تحديد الوقت للطفل و أجباره على الألتزام بيه بشكل دقيق،كيف اجعل طفلي هادئ، وقومي أنتى بعمل جدول المواعيد لهم في ورقة كبيرة وقومي بتعليقها على الحائط وأجبارهم على الألتزام و المعاقبة في حالة عدم الألتزام بالمواعيد، مع الحرص على أختلاف الأنشطة اليومية و أختلاف الجداول اليومية حتى لا شعر طفلك بالملل و السأم، يجب عقاب من يخالف الجدول و أيضا مكافئة لمن يلتزم حينها ستجدي أطفالك طوال الوقت يتسمون بالهدوء ومع مرور الوقت سينمى لديهم الأحساس بقيمة الوقت و أحترامه .
  3. تَعْلِيمُأَطْفَالِكَالالتزامبِالصَّلَاَةِ و الإلتزامات الدينية فبشأنها تساعد طفلك على الهدوء و الحرص على ترسيخ الثوابت الدينية وجعلهم يرهبون الله في كل شيء فسيجعلهم ذلك أكثر هدوئاً .
  4. – كما يَجُبُّعَدَمُ الإسراف في الموافقة على كثرة الطلبات من الطفل بشكل مستمر إنما تربيته بالشكل المناسب حتى لا يطلب بشكل كبير حيث يجب ان لا تقومي بالموافقة على طلبات طفلك بشكل مستمر وخصوصا عند رفض الطلب و تحول الطفل إلى كائن فوضوي فتضطرين إلى الموافقة على الطلب،كيف اجعل طفلي هادئ، رغبتاً منك في الحصول على الهدوء و التمتع به أو تود الراحة لطفلك فذلك يعتبر فعل خاطئ جداً فالطفل سيعتبر الفوضي أساس في تلبية جميع طلباته .
  5. – عليكي اعطاء طفلك افعال ومواقف تكون سهلة وقادر عليها ليثق بنفسه ولا تضعين طفلك في مواقف أو أفعال لا يستطيع القيام بها أو تفوق قدراته فذلك سيحوله لطفل متوتر وعصبي لعدم أستطاعته تلبية ما يطلب منه خصوصاً إذا قُبل ذلك منك بعصبية وصراخ يجب عليكي تعليمه كيفية عمل هذا الأمر من ثم تعلميه الأعتماد على نفسه في فعله ذلك يشعر طفلك بالأطمئنان والأمان كيف اجعل طفلي هادئ .
  6. – يجب أُنَّتقومى مُعَظَّمُ الوقت بمدح و ثناء طفلك على الأمور التي يفعلها وخصوصاً أمام الآخريين فذلك جعله أكثر ثقة بنفسه،ويحسسه بعامل الأمان كثيراً .
  7. – اهتمي بطفلك بشكل كبير لكي ينشا تنشئة صحيحة وسليمة، يجب أن تجعلي طفلك صديق لكي فكل نواحي الحياة و تتحدثي معه على أنه بالغ وتعليمه جميع الأمور التي يكون بحاجة لمعرفتها فذلك يطور من مهاراته و طريقة تفكيره بشكل كبير كيف اجعل طفلي هادئ.
  8. – رواية القصص التي تحمل أسمى المعاني و العبر فتساهم بشكل كبير في تكوينه وجعله طفل سوي بقدر كافي وهادئ أيضاً .