كيف احجز موعد تطعيم اطفال

في الفقرات التالية نوضح لكم كيف احجز موعد تطعيم اطفال عبر الخدمة الإلكترونية "موعد"، فتقوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات

mosoah

كيف احجز موعد تطعيم اطفال

في الفقرات التالية نوضح لكم كيف احجز موعد تطعيم اطفال عبر الخدمة الإلكترونية “موعد”، فتقوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات الإلكترونية التي تُمكن المواطنين والمقيمين في الدولة من حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية عبر الإنترنت، كما يمكن تعديل المواعيد وإلغائها بخطوات بسيطة.

فتقوم الوزارة بتوفير التطعيمات اللازمة للأطفال بالإضافة إلى تطعيمات الطلاب في المرحلة الإعدادية، ومن الجدير بالذكر أن عملية التطعيم تتطلب وجود بيانات للطفل في وزارة الصحة، كما يجب أن تكون تلك المعلومات صحيحة، فتُقوم الوزارة في إخلاء مسؤوليتها الجنائية والمدنية في حالة وجود خطاً في المعلومات، في المقال التالية من موسوعة نوضح لكم الطريقة الصحيحة لحجز المواعيد بالخطوات.

كيف احجز موعد تطعيم اطفال

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حجز المواعيد بأكثر من وسيلة، مثل تحميل التطبيق الخاص بحجز مواعيد وزارة الصحة على الهواتف الذكية، ولتحميل التطبيق عبر الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، انقر على الرابط التالي (رابط تحميل تطبيق موعد)، أما أذا كنت تملك هاتف ذكي يعمل بالنظام IOS فيمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي (رابط تحميل تطبيق موعد).

كما يمكن حجز المواعيد عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وُتوفر الوزارة رقم مخصص لمركز الخدمة تستطيعون الاتصال عليه لحجز المواعيد، والرقم هو (937)، ويمكنكم حجز مواعيد التطعيمات عبر التوجه إلى مراكز الرعاية الصحية مباشرة وحجز المواعيد.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة لحجز المواعيد عبر وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، فسنوضح لكمل الطريقة بالخطوات في السطور التالية، فتابعونا:

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على هذا الرابط (رابط وزارة الصحة).
  • ومن الصفحة الرئيسية للموقع، انتقل إلى قائمة دليل الخدمات، وانقر عليها.

كيف احجز موعد تطعيم اطفال

  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، من تلك الصفحة انقر على “خدمات الأفراد”.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

  • وسيقوم الموقع بعرض كافة الخدمات التي يستخدمها المواطنين والمقيمين في المملكة.
  • من تلك القائمة انقر على خدمة “موعد”.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى بها شرح تفصيلي للخدمة.
  • والخطوة التالية هي النقر على زر “بدء الخدمة”.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

  • وسيتطلب منك كتابة البيانات الخاصة بتسجيل دخولك على حسابك الشخصي في موقع وزارة الصحة، وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على زر “الدخول”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

  • بد الدخول على حسابك الشخصي، سيتطلب منك تحديد منطقة إقامتك، ودار الرعاية الصحية التي ترغب في اصطحاب الطفل لها.
  • ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة المواعيد المتاحة والتي يمكنك حجز فيما ما يناسبك.
  • قم بتحديد الميعاد، ومن ثم انقر على خدمة “تطعيم”، وتتبع الخطوات اللازمة لتأكيد ميعاد الحجز.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كيفية حجز موعد لتطعيم الأطفال عبر خدمة موعد المقدمة من قبل الموعد الإلكتروني لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة مجانية ولا تتطلب أي رسوم لتسديدها.

للمزيد يمكنك متابعة : –

طريقة حجز موعد تطعيم اطفال

جدول تطعيم الاطفال بالمملكة العربية السعودية

حجز موعد تطعيم الاطفال السعودية

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!