كيف احول من الراجحي للاهلي

كيف احول من الراجحي للاهلي ، تحويل من الراجحي إلى الأهلي متى يوصل ، كم رسوم التحويل من الراجحي للاهلي ، مباشر الراجحي تسجيل الدخول .

mosoah

كيف احول من الراجحي للاهليكيف احول من الراجحي للاهلي

كيف احول من الراجحي للاهلي ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة انتشارا علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، خصوصا وأن كلا من المصرفي سواء كان الراجحي أو الأهلي، يعتبران من عمالقة البنوك وأفضل الجهات للمعاملات البنكية.

ومن الجدير بالذكر هو أنه من الضروري علي مستخدمي المصارف والحسابات البنكية، معرفة خطوات كيفية تحويل الأموال فيما بين البنوك، وهذا نظرا لكونها واحدة من أشهر العمليات البنكية التي يمكن أن يحتاج العميل لتأديتها بشكل يومي، وللعددي من الأغراض سواء في المعاملات التجارية أو الشخصية أو حتي فيما يخص مجال الأعمال.

وبناءا علي هذا فقد كثرت التساؤلات حول كيفية تحويل الأموال فيما بين البنوك، وخصوصا بنكي الراجحي والأهلي، تحديدا بعدما أعلن البنكين عن تواجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للعملاء التحويل بالطريقة التي تتناسب معهم، ولهذا فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة حول كيفية التحويل، مع ذكر كافة الطرق الممكنة، وأكثر من ذلك من خلال مقالنا عبر موسوعة .

كيف احول من الراجحي للاهلي

تعتبر خدمة التحويل فيما بين البنوك واحدة من أكبر الخدمات البنكية التي تقدم في مجال المعاملات المالية في الوقت الحالي، خصوصا وأنه يتواجد إقبال كبير علي هذه الخدمة فيما بين بنكي الأهلي والراجحي، وهذا نظرا لكونهم اثنين من عمالقة المصارف في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر هو أن هذه الخدمة حتي لو كانت إلكترونية، فهي ليست بالخدمة المجانية، حيث انه تتواجد تكلفة رسوم يجب دفعها لإتمام عملية التحويل بنجاح، ونظرا لذلك فستحمل طيات سطورنا الأتية كافة المعلومات الممكنة فيما يتعلق بمسألة التحويل من كافة الجوانب من حيث الخطوات والتكلفة وكل شئ، حتي أننا سنبدأ سويا بخطوات التحويل.

  • في البدء تتمثل الخطوة الأولي في الدخول إلى التطبيق الخاص بمصرف الراجحي.
  • في حالة لو لم يكن العميل يمتلك للتطبيق، فعليه تنزيله، ويمكنه الوصول للتطبيق من خلال هذا الرابط وبشكل مباشر لمستخدمي الهواتف ذات نظام التشغيل الخاص بالأندرويد، أما لمستخدمي هواتف الأيفون، فيمكنهم تحميله من هذا الرابط.
  • وبالطبع يجب علي العميل أن يكون لديه حساب علي التطبيق، ومن ثم علي العميل اختيار خانة خدمة المباشر.
  • وبعدها ستظهر خانة علي المستخدم كتابة فيها رمز التأكيد الذي قد تم استلامه من قِبل التطبيق علي رقم الهاتف المسبق تسجيله.
  • تتمثل الخطوة التالية في ضغط العميل علي خانة التحويل، ومنها اختيار خانة إضافة مستفيد جديد، وه والبنك الأهلي.
  • وبعدها سيكون علي العميل، ملئ البيانات الشخصية بشكل صحيح خالي م نأي أخطاء، بجانب كتابته لرقم IBAN ومن ثم يضغط علي خانة الحفظ.
  • ومن ثم يجب علي المستفيد الرجوع للصفحة الرئيسية للتطبيق، ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة التحويل إلى المستفيد.
  • بينما الخطوة التالية عبارة عن تحديد المستفيد الذي يرغب العميل في تحويل المبلغ إليه، مع كتابة المبلغ المراد تحويله، وذكر سبب التحويل، وبعدها يقوم بالضغط علي خانة تأكيد عملية التحويل.

من الجدير بالذكر هو أنه لا يمكن تأجيل أي خطوة من خطوات التحويل، أي أنه يجب علي العميل إجراء كافة خطوات التحويل في ذات اليوم، أو نفس الوقت تحديدا منذ البدء في أول خطوة.

تحويل من الراجحي إلى الأهلي متى يوصل

تساءل الكثيرون حول المدة المستغرقة لإتمام عملية التحويل ووصول المبلغ المحول إلى وجهته، ولهذا فستحمل السطور الأتية إجابة توضيحية لهذا السؤال.

  • من الجدير بالذكر حول مسألة موعد وصول القيمة المحولة من بنك الراجحي إلى البنك الأهلي، هو أن وقت الوصول ليس بالمعيار الثابت، فالعامل المحدد لوقت الوصول هو وقت إجراء التحويل.
  • حيث أن عمليات التحويل تتم بنجاح وتصل للجهة المحولة إليها في نفس اليوم الذي قد تم إجراء عملية التحويل فيه، وذلك بشرط أن تكون العملية قد تمت في أيام العمل الرسمية، وذلك قبل تجاوز الوقت للساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • أما في حالة لو كانت عملية التحويل قد تمت بعد الساعة الثالثة عصرا ضمن أيام العمل، فستصل الحوالة في اليوم التالي لعملية التحويل.

كم رسوم التحويل من الراجحي للاهلي

قد سبق وأشارنا إلى أنه حتي وإن كانت عملية التحويل هي عملية إلكترونية، إلا أنها ليست بالخدمة المجانية، حيث أنه تتواجد رسوم مفروضة يتم دفعها لإتمام عملية التحويل من بنك لأخر، وتحديدا بين بنكي الراجحي والأهلي، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور الأتية قيمة الرسوم المفروضة لعملية التحويل.

  • قد سبق وأوضحنا سابقا بأنه تتواجد أكثر من طريقة للتحويل فيما بين البنوك، وقد سبق بالفعل وأوضحنا كيفية التحويل فيما بين كلا من بنكي الأهلي والراجحي، ولكن بشكل إلكتروني، وقد أوضحنا بأنه تتواجد رسوم مفروضة يتم دفعها لإتمام العملية بنجاح، وهذه الرسوم تتمثل بقيمة سبعة ريال علي كل عملية تحويل، إلكترونية أو عبر الهاتف.
  • بالإضافة إلى أن بنك الراجحي يتيح لعملائه خدمة التحويل، وليس بشكل إلكتروني أو هاتفيا فقط، وإنما يتيح عملية التحويل بشكل مباشر من خلال فروع البنك ذاته، والتي تبلغ قيمة التحويل فيه بواحد وعشرين ريال سعودي، بينما في حالة التحويل السريع في نفس اليوم فقد تم تحديد قيمة التحويل بستة وشعرين ريال ونصف، أما في حالة لو كان العميل ليس علي عجلة من أمره، فيمكن للتحويل أن يصل بعد أربعة وعشرين ساعة بقيمة تحويلية 15.75 ريال سعودي.

مباشر الراجحي تسجيل الدخول

وفقا لما قد سبق وأوضحناه في خطوات التحويل من بنك الراجحي للبنك الأهلي، فيجب علي العميل استخدام خدمات مباشر الأفراد من تطبيق الراجحي، أي أنه من الضروري علي المستخدم تسجيل دخوله في خدمة مباشر، ووفقا لهذا فستحمل طيات السطور التالية كافة الخطوات الخاصة بتسجيل العملاء في خدمة مباشر أفراد الراجحي بشكل سلس وبسيط.

  • في البدء تتمثل الخطوة الأولي في الدخول علي الموقع الرسمي لبنك الراجحي، والذي يمكن الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم علي العميل الضغط علي خانة مباشر للأفراد، ومنها يضغط علي خانة تسجيل للبدء في كتابة بياناته.
  • بجانب كتابة العميل للرقم الخاص ببطاقته المصرفية، مع رقمه الخاص ورقم حسابه البنكي.
  • ومن ثم علي العميل الضغط علي خانة تسجيل الدخول، وبعدها يضغط علي خانة مباشر للأفراد تعديل.
  • وبعدها يجب علي المستخدم الضغط علي خانة التسجيل، ويقوم بملء كافة الخانات المطلوب ملئها بالبيانات المطلوبة.
  • وتتمثل الخطوة التالية في إدخال العميل لرمز التحقيق الذي قد وصله من البنك علي رقم هاتفه الذي قد قام بتسجيله في الخانة المخصصة له، ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة التالي لاستكمال عملية التسجيل.
  • هنا يكون العميل قد تمكن من تسجيل الدخول في خدمة مباشر الأفراد، ويمكنه القيام بأي عمليات تحويل بنكية.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب علي سؤال كيف احول من الراجحي للاهلي فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أنه يمكن التحويل بين البنين من خلال عدة طرق، فيمكن التحويل بشكل إلكتروني من خلال التطبيق الخاص ببنك الراجحي وقد سبق وأشرنا إلى كيفية التحويل بالخطوات التفصيلية، أو يمكن التحويل بشكل مباشر من خلال فروع بنك الراجحي.

المراجع

  • 1
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!