كيف اعرف ان جهازي مخترق ويندوز 10

Share your love

اصبح الان اختراق اجهزة الحواسيب و الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية اسهل من ذي قبل خاصة مع تطور اداء المخترقين و قدرتهم على الوصول الى اي جهاز متصل بالانترنت سواء عبر البرامج الضارة و الفيروسات او عبر غيرها من الطرق ، عليك بشكل دائما ان تقوم بعمل مسح شامل على جهازك حتى تطمأن الى عدم وجود برامج تجسس عليه و عليك دائما مسح الملفات المهلمة و الزائدة .

في حالة اذا كنت تشك بأن هناك اختراق على حاسوبك بنظام تشغيل ويندوز 10 فعليك اولا التأكد اذا كان بالفعل مخترق ام لا ، ثم بعد ذلك البحث عن وسائل التخلص من هذا المتطفل و اغلاق كافة المنافذ التي يمكن من خلالها الوصول الى جهازك .

كيف اعرف ان جهازي مخترق ويندوز 10

سنقدم لكم الان عدد من الطرق التي يمكنك تجربتها للتأكد من جدية اخراق حاسوبك من عدمه ، يمكنك تجربة جميع الطرق التالية و الحصول على النتيجة النهاية و سنقدم لك بعض النصائح لكيفية التخلص من الاختراقات .

الطريقة الاولى لمعرفة اذا كان جهازي ويندوز 10 مخترق

– قم بالذهاب الى قائمة Start في الشريط السفلي من الحاسوب .
– قم بالبحث عن صفحة RUN وقم بفتحها .
– ستظهر لك نافذة مبثقة ذات حجم صغير اكتب بها CMD و هي صفحة مخصصة لاعطاء الاوامر للحاسوب .
– ستظهر لك نافذة منبثقة سوداء اللون يتم كتابة اكواد بها .
– الان داخل هذه الصفحة قم بكتابة الامر التالي dir patch و علي كتابة الحروف كما هي دون ان تقوم بتكبير احدهم مع ترك المسافة بين الكلمتين ثم الضغط على زر Entar .
– ستظهر خمسة اسطر جديدة اسفل هذا الامر و ستجد في السطر الرابع منها عبارة File not found فهذا يعني ان حاسوبك سليم و ليس به اختراق اما اذا ظهرت اي عبارات اخرى فهذا يعني بوجود اختراق للحاسوب ، و هذه العبارات في غالب الامر ستحدث عن حجم الباتش و نوعه و بعض المعلومات عنه .

الطريقة الثانية لمعرفة اذا كان جهازي ويندوز 10 مخترق

– قم بالتوجه الى قائمة Star و الحث عن صفحة Run .
– داخل هذا الصندوق الصغير قم بكتابة .system.ini ثم بالضغط على زر Enter .
– الان ستظهر لك مجددا صفحة صغيرة الحجم تحتوي على بعض العبارات و في السطر قبل الاخير ستد العبارة التالية ” timer=timer.drv ” فهذا يعني بان جهازك سليم و ليس به اي عملية اختراق ، اما اذا كان هذا السطر يحتوي على الجملة التالية ” *****timer=timer.drv ” فهذا يعني بان الجهاز به عملية اختراق .

كيفية التخلص من برامج التجسس ويندوز 10

لكي تتمكن من انهاء حالة التجسس على حاسوبك عليك اولا ان تقوم باغلاق الانترنت عن الحاسوب و ذلك من خلال اغلاق الواي فاي في الجهاز او من خلال اطفاء الراوتر ، و ينصح باطفاء الراوتر حتى لا يعمل الواي فاي مرة اخرى في حاسوبك ، فاتصال الانترنت بالجهاز هي الطريقة الوحيدة لوصول المخترقين اليه .

اذا اتبعت الطريقة الاولى في التعرف على اذا كان حاسوبك ويندوز 10 مخترق او لا و ظهر لك اسم الباتش الذي يؤدي الى احدث اختراق في الحاسوب فيمكنك ان تقوم بعمل بحث عن هذا البرنامج و تقوم بمسحه ، او يمكنك ان تقوم بتنزيل احد البرامج المجانية التي تساعد في مسح الملفات الضارة في الحواسيب .

و يمكنك الاعتاد على البرنامج التالي و الذي على الرغم من اه يأتي بنسخة مدفوعة الا ان يوفر 15 يوم تجريبي يمكنك من خلاله تنظيف الحاسوب : https://www.malwarebytes.com/?lr .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!