‘);
}

تعرفي على أنواع الجبن التي تجعل البيتزا تمط!

يُعدّ اختيار الجبن المثاليّ، هو الأساس الحصول على بيتزا تمط، لذلك سنُعرّفكِ على أفضل أنواع الجبن التي تضمن لكِ الحصول على بيتزا بيتية مثل المطاعم، أو تلك التي تظهر في الإعلانات، إليكِ هذه الأنواع[١][٢]:

  1. الجبن الأمريكي (American Cheese)، ويتميّز هذا النوع بذوبانه بشكلٍ مُلفت، بالإضافة لطعمه اللذيذ، وعند تسخينه يُصبح شبه سائل.
  2. جبن الشيدر (Cheddar)، ويتميّز هذا النوع بنكهته الحادة، ومذاقه الغنيّ،وتوفّره بسهولة في الأسواق، وأهم ميزة فيه هو مُحافظته على مرونته وطراوته حتى بعد أن تبرد البيتزا.
  3. جبن الموزاريلا الطازج (Fresh Mozzarella Cheese)، ويُعدّ جبن الموزاريلا من أشهر أنواع الجبن المُستخدمة في البيتزا لمنحها الطعم اللذيذ، وجعلها تمط.
  4. جبن فونتينا (Fontina Cheese)، ويوفّر لكِ جبن الفونتينا مطة لطيفة للبيتزا، ولكن سرعان ما يجف، ويتميّز بنكهته الخفيفة مع القليل من الحدّة التي تُشبه جبنة الشيدر.
  5. جبن مونتري جاك (Monterey Jack)، وهو مُشابه لحد كبير لجبن الشيدر، ولكنّه يتفوق عليه بأنه يتمدد لمسافة أطول.
  6. جبن البريه (Brie Cheese)، وهو مُناسب جدًا لكِ في حال كنت تبحثين عن جبن يذوب في البيتزا، ولكن لا تتوقعي أنّه سيتمدد كثيرًا.
  7. جبن البروفولون (Provolone Cheese): يمنح هذا النوع من الجبن نكهة الجبنة المعروفة في البيتزا التقليدية.

وأخيرًا يُمكنكِ استخدام مزيج من جبن الموزاريلا وجبن بروفولون للحصول على نكهة رائعة ومطة لذيذة من الجبن، إذّ إنّ العديد من مطاعم البيتزا المُتخصّصة تستخدم هذا المزيج فقط[٢].