كيف تخيف الكلاب

كيف تخيف الكلاب ؟ ، التعامل مع كلاب الشارع هو كائن حي له طريقة مميزه في التصرف معه  له احتياجات جسدية ونفسية ؛فيجب علينا مراعاتها ، تذكرنا موسوعة بضرورة

mosoah

كيف تخيف الكلاب

كيف تخيف الكلاب ؟ ، التعامل مع كلاب الشارع هو كائن حي له طريقة مميزه في التصرف معه  له احتياجات جسدية ونفسية ؛فيجب علينا مراعاتها ، تذكرنا موسوعة بضرورة الحذر منهم ولكن أيضاً الرفق بهم فهناك خطوات رئيسية يجب تنفيذها إذا أردت الأعتناء بهم.

كيف تخيف الكلاب

هناك مجموعة من الطرق التي يُمكنك الاستعانة بها عند التعامل مع كلاب الشوارع، ومنها:

تجنب المداعبة

عند رؤيتهم في الشوارع وخاصةً محبي الكلاب بجميع أنواعها فأول ما قد يأتي بتفكيره هي مداعبتهم؛ ولكن عليك التفكير أولا في توخي الحذر منه لسلامتك .فعلي افتراض أنك وجدته يتحرك بسرعه تجاه السيارات فتجاهله تماماً لأن ملاحقته تُخيِفه وهذا قد يؤثر بالسلب علي سلامة المشاة أو راكبي السيارات.

مدي شراسته

لا ننسي أن هناك من وجد بالأساس بالشوارع فهو أقل عدوانيه عن من هرب من منزل صاحبه أو تاه عنه ؛فالأول لا يجد من يهتم به منذ البداية فيكون بشكل ضعيف ويخاف المارة ولكن الذي ولد بمنزل صاحبه وضَل عنه يكون شرس نوعاً ما بحُكم ما كان يملك من طعام ورعاية كاملة إلا أنه الآن يبحث عن طعامه ويتعرض لكثير من المضايقات فيضطر للدفاع عن نفسه بالهجوم

أمراض يعانيها

البعد تماماً عن الكلاب صاحبة الأمراض فلها دلائل واضحة فمن تجده كثير النباح يميل إلي الهجوم دائماً ممتنع عن شرب الماء تأكد تماماً أن به داء الكلب فهو ينتقل إلي البشر بشكل سريع فأحذر منه ؛أو أن يكون به مجموعة كبيرة من الحشرات مثل البراغيث بحكم تواجده الدائم في الشارع ؛أو يكون مُصاب بحمي الكلب أيضاً مرض خطير فعليك وقتها الابتعاد والاتصال بأي جهه مسؤولة عن حماية الحيوانات الضالة للمساعدة في إنقاذه وعدم إيذاء الأشخاص الأخري.

تجنب الهجوم على الكلب

لا تأخذك العاطفة سريعاً وتهجم عليه لأخذه معك المنزل إذا أحببته فتمهل وابحث عن عصا للدفاع عن نفسك في حالة إذا هجم عليك ولكن أُخفيها وراء ظهرك وتمهل في خطواتك لأنه ينتصت جيداً لما هو قادم إليه فعند التعجل يشعر بأن هناك خطر كبيره قادم إليه؛ فإذا شعرت انه رفض قدومك إليه فعليك ترك المكان فوراً .لكن إذا حبب وجودك ابدأ في أخذه للعيادة البيطرية لتضمن نظافته وسلامته عدم نقل أي عدوي إليك وأيضاً ضمان سلامته النفسية حتي لا يقوم بأصابتك بأي شكل وأيضاً لتعرف ما هي الأطعمة الواجب عليك تقديمها وكيفية الاهتمام بنظافته.

اغسل يدك جيداً

لا نتهاون في مسألة غسل اليدين عدة مرات جيداً بعد لمسك لأي من الكلاب الضالة حتي لا تنتقل الأمراض إليك أو لأطفالك .

حل الكلاب الضالة

أحياناً نكون نحن من نساعد علي تواجدها في الشارع عند تقديم المأكل والمشرب لها بالتالي هو تعود علي وجود طعام بتلك المنطقة فأستقر فيها أتفق مع من يقدم الطعام ولكن أؤيد وأتوافق تماماً مع من يتصل بالجهة المتخصصة  في هذه المسألة فلا ننسي أن تواجدها بالشارع المحيط بمنزلك أو فوق سقف عربيتك يسبب ذعر كبير لأطفالك ونساءك .فتلك المنظمات تساعدهم بمعرفة وعلم أكثر منك وذلك بتوفير أماكن رعاية علي مستوي كبير وجمعيات حقوق الحيوانات .

مما تخاف الكلاب

لنجد بشكل عام أنها تهاب كثيراً من الأصوات العالية كالرعد والمزعجة ولكن هناك ما يشكل مخاوف علي حسب كل التنشئة فهناك من يخاف من كلب نوع آخر فيجب في الشهور الثلاث الأولي التعامل مع كثير من الناس والحيوانات لأنه إذ ما تعود علي التعامل في شهوره الأولي يُصاب بالأكتئاب فمثل إذا وضع الكلب ذيله بين رجليه وقام برجوع أذنيه للأمام ذلك دليل خوف؛هز الذيل كثيراً ؛لعق الشفاه كل ذلك يجب معالجته من البداية.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!