كيف تروي عطشك في نهار رمضان

تعرف معنا على حقيقة كيف تروي عطشك في نهار رمضان ، بعدما انتشرت العديد من الأقاويل عن فضل ترديد "لا إله إلا الله"، وأنها بمثابة المُعجزة الإلهية التي

mosoah

كيف تروي عطشك في نهار رمضان

تعرف معنا على حقيقة كيف تروي عطشك في نهار رمضان ، بعدما انتشرت العديد من الأقاويل عن فضل ترديد “لا إله إلا الله”، وأنها بمثابة المُعجزة الإلهية التي تُساعد على زيادة الشعور بالارتواء والتخلص من العطش. فهل تلك المقولة صحيحة، وما هو الدليل العلمي عليها، هذا ما سنوافيكم به من خلال مقال اليوم على موسوعة، فتابعونا.

كيف تروي عطشك في نهار رمضان

ردد البعض فضل قول “لا إله إلا الله” أثناء الصيام من أجل التخلص من شدة العطش، زاعمين بأن تلك مُعجزة إلهية أثبتها العلم، على أن ترديد هذا الذكر يُساعد على زيادة اللعاب في الفم، وبالتالي لا يشعر المسلم بالعطش طوال نهار رمضان.

ومن المؤكد أن تلك الأقاويل لا أساس لها من الصحة، إذ لم تُثبت صحتها من خلال دليل علمي، أو حتى تجربة فردية. أما ما وضحته الدراسات العلمية هو أن الماء لا يُمكن الاستغناء عنه أو تعويضه باللعاب. وذلك لأنه مادة خفيفة يسهل على الجسم امتصاصها بسهولة. أما اللعاب فيحتوي على الكثير من المعادن، فلا يسهُل امتصاصه. وعليه فإن الذكر من المؤكد أن له فضل كبير عند الله عز وجل، ولكن لا يُمكنه أن يُعوض شرب الماء إطلاقاً.  ومن هنا يتوجب عليك أن لا تنقل المعلومة دون أن تتأكد من صحتها.

نصائح للتخلص من العطش في نهار رمضان

نُقدم لك الآن مجموعة من النصائح التي عليك أن تتبعها من أجل تقليل العطش:

  • من الضروري أن لا يحتوي سحورك على الأطعمة الحارة أو المالحة.
  • عليك أن تُكثر من تناول الفواكه والخضروات الرطبة كالخيار، والكانتلوب وغيرها.
  • شرب الكثير من السوائل في الفترة ما بين الإفطار وحتى السحور.
  • يقع الكثير من الأشخاص في خطأ تناول كمية وفيرة من المياه بعد السحور، وبالتالي سرعان ما يترددون على دورات المياه، فلا يتبقى في أجسادهم سوى كمية قليلة تمنعهم من العطش.
  • لذا من الأفضل تقسيم فترة تناول السوائل بدءًا من الإفطار وحتى السحور.

وفي النهاية لا تنسى عزيزي المسلم أن صيامك يرفعك درجات عند الله، وتحمل العطش والحرارة جهاد تُؤجر عليه في الآخرة بإذن الله، أعاننا الله وإياكم على الصيام والقيام في هذا الشهر المبارك.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!