كيف تعودين الى الوزن المثالي بعد الحمل والولادة

إن كنتي فى مرحلة الحمل الآن فعليك أن تتنبهي إلى ذلك و أن تضعي فى حسبانك ما ستؤولين الية بعد الحمل . واذا كنت ممن جاوزا مرحلة الحمل و اكتسبت الوزن الزائد بالفعل فلا تقلقي فالوقت لم يفت بعد.

أولا: الطعام الصحي المعتدل:
سيكون هو بداية طريقك لخسارة الوزن بعد الحمل و الوضع فبالقليل من التنظيم فى الأكل (لا أقول الرجيم القوى ) سيمكن استعادة حلمك الضائع واليكم بعض الأمثلة على الأطعمة التي تستطيع الحامل تناولها :-

الجزر و الكرفس – فاكهة الكريب – التفاح – لحم الديك الرومي – اللوز – اللبن – الفول – الجنزبيل – والقرفة

فكل الأطعمة السابقة غنية بالألياف و البروتينات كما أنها قليلة السعرات الحرارية وتساعد فى عملية حرق الدهون، و اشربي الكثير من الماء فهي عنصر أساسي فى أي نظام غذائي.

ثانيا : الرضاعة الطبيعية:
إن السبب الرئيسي فى إكتسابك الوزن أثناء الحمل هو تخزين الطاقة الحرارية اللازمة للأرضاع بعد الولادة لذلك الأرضاع الطبيعي هو العامل الأول والأهم لتفقد المرأة وزنها بعد الحمل . فكل مرة ترضعين فيها صغيرك تحتاجين من 250 : 500 سعر حراري كما أن للرضاعة الطبيعية فوائدها العظيمة للمولود، لذلك ننصحك بها ما كنت تستطيعين ذلك.

ثالثا: قليل من الرياضة:
الرياضة أهم عناصر خسارة الوزن مع الحمية، كما أنها لا تؤثر فى عملية الارضاع الطبيعي . وهى ايضا تقوم بتحسين الحالة النفسية و المزاجية للأم . لممارسة الرياضة عليك الانتظار 6 اسابيع على الأقل بعد الولادة الطبيعية و 8 اسابيع بعد الولادة القيصرية و بعدها يمكنك البدء فى الرياضة وعليك البدء تدريجا فى الرياضة.

وأخيرا سيدتي فإن الوزن الذى تم اكتسابه على مدى تسعة أشهر لن تستطيعين خسارته بسهولة، تمهلي و ابدئ ولا تتعجلي فى فقدان الوزن ففقدان الوزن السريع ربما يضر بصحتك وبالتوفيق.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!