كيف تنجح في ريادة الأعمال

يمنحك امتلاك عملك الخاص إحساسًا بالحرية والتمكين حيث يمكنك بناء الأشياء ومشاهدتها تنمو ويتخذ رواد الأعمال القرارات بأنفسهم ، ومن هنا تأتي اهمية ريادة الاعمال حيث يحققون رؤاهم الإبداعية ويطورون علاقات دائمة مع رواد الأعمال الآخرين والعملاء والبائعين ، وإنها طريقة رائعة للعيش ، لهذا السبب قمت بتجميع هذه النصائح لمساعدتك على أن تصبح أكثر نجاحًا .

طرق النجاح في ريادة الاعمال

المثابرة الدائمة

المثابرة هو موقف نتوقعه من رواد الأعمال ، والمثابرة هي القدرة على الاستمرار في العمل عندما يخبرك الجميع أنه يجب عليك الاستسلام ، وإذا كنت تريد أن تكون رائد أعمال ناجحًا ، فعليك أن تكون شجاعًا ،وبصراحة بدون العمل الجاد والمثابرة ، لن تذهب إلى أي مكان في عالم ريادة الاعمال الإداري .

العمل المستمر وتحدى النفس

إذا كنت تريد أن تكون رائد أعمال ناجحًا ، فعليك أن تتحدى نفسك ، ولن يدفعك أي شخص آخر ، لذا فالأمر متروك لك للقيام بذلك ، والتحديات تبقي رواد الأعمال رشيقين ومتحمسين ، وإذا كنت تبحث باستمرار عن التحدي التالي ، فستكون دائمًا على استعداد لما يأتي في طريقك .

ضع في اعتبارك هذا المثال أنت ذاهب إلى صالة الألعاب الرياضية لبناء قوة الجزء العلوي من جسمك ، وتبدأ في عمل تموجات العضلة ذات الرأسين بوزن 10 أرطال ، وتشعر أنها ثقيلة جدا في البداية ، ولكن مع بناء قوتك يصبح الأمر أسهل ، لذلك تحدي نفسك بمهام جديدة وصعبة سيجعل مهامك الأخرى تبدو أبسط ، تمامًا مثل الوزن الذي يبلغ 10 أرطال ، يشعر بالخفة بعد أن ترفع وزنًا يبلغ 20 رطلاً ، وبصفتك رائد أعمال عليك دائمًا البحث عن التحدي الكبير التالي .

كن شغوفاً

إذا كنت لا تحب ما تفعله ، فلا تفعله ، أعتقد حقًا أن الأمر بهذه البساطة ، وبصفتك رائد أعمال سيكون عليك قضاء ساعات طويلة وتقديم التضحيات من أجل عملك ، وعندما تكون شغوفًا بما تفعله ، فإن قضاء ساعات طويلة لن يشعر وكأنه تضحية بعد الآن ، وإذا لم تكن متحمسًا لما تفعله ، فلن يكون لديك الدافع للاستمرار عندما تكون متوترًا ومتعبًا .

هل سبق لك أن لاحظت هؤلاء رواد الأعمال الذين لا يبدو عليهم التعب أبدًا ، وهؤلاء رواد الأعمال الذين يحصلون على هذا اللمعان في أعينهم عندما يتحدثون عما يفعلونه ، نعم هذا هو الشغف ، حيث بدأ أربعة وأربعون بالمائة من رواد الأعمال أعمالهم لأنهم رأوا فرصة لخلق شيء عظيم ، وإنهم متحمسون لأعمالهم ، لذلك كن شغوفًا بما تفعله ، وكونك رائد أعمال يصبح أسهل قليلاً .

تحمل المخاطر

عادة ما يتجنب البشر المخاطرة ، لكن جزءًا من كونك رائد أعمال هو إدراك المخاطر التي يجب عليك تحملها ، رواد الأعمال الناجحون يخاطرون ، وإنه جزء من الوظيفة ، ويعرف رواد الأعمال الناجحون أيضًا المخاطر التي يجب عليهم تحملها والتي لا يجب عليهم تحملها ، وتعلم كيفية التعرف على المخاطر التي ستفيد عملك والاستفادة منها ، ويعتبر تحمل المخاطر جانبًا خطيرًا  لكن الفرص التي تقدمها غالبًا تفوق بكثير المخاطر المحتملة ، وتعرف على كيفية تحديد المخاطر التي تستحق المخاطرة وستتعلم كيف تصبح رائد أعمال ناجحًا .

الثقة بالنفس

إذا كنت لا تؤمن بنفسك ، فمن سيفعل ، كونك رائد أعمال ناجحًا يعني أنك تعلمت الاستماع إلى حدسك والاعتماد على حكمتك عند اتخاذ القرارات ، ستظهر قدرتك على الثقة بنفسك والإيمان بنفسك ثقتك بنفسك ، ومن المرجح أن يتبع الناس القادة الواثقين ويثقون بهم ، والثقة في مهاراتك الخاصة ستزيل بعض ألم عدم اليقين من كونك رائد أعمال ، عندما تشعر بعدم اليقين تذكر مقدار الخبرة والمعرفة لديك ، ويبدأ معظم رواد الأعمال أعمالهم بعد سنوات من الخبرة في العمل لدى شخص آخر ، ولا حرج في طلب المساعدة عندما تحتاجها أو اللجوء إلى مرشد للحصول على المشورة ، ولكن عليك أيضًا أن تتعلم أن تثق بنفسك وفي حكمك دون تدخل من الآخرين ، وتعلم أن تثق بنفسك وأنت قد بدأت بالفعل في طريق النجاح في ريادة الأعمال .

التقليل من المخاوف

الخوف يوقف العمل ، ويجب أن يكون رواد الأعمال قادرين على التمحور واتخاذ الإجراءات بسرعة عندما يرون فرصة أو يدركون خطأ ما ، ومع الخوف على كتفك ، لن تكون رائد أعمال ناجحًا ، بصفتك رائد أعمال إذا سمحت للخوف أن يكون دليلك ، فلن تكون قادرًا على الاستماع إلى حدسك ، وستكون خائفًا من المخاطرة اللازمة وستتحول العاطفة إلى حكمك ، لذلك ابحث عن طرق لتقليل وإدارة مخاوفك وستكون رائد أعمال أكثر نجاحًا .

أظهرت الأبحاث أنه كلما زاد عدد الجرائم التي تشاهدها على التلفزيون ، زاد احتمال خوفك من الجريمة. قلل من خوفك عن طريق تغيير منظورك ، ونصيحتي المفضلة لإدارة الخوف كرائد أعمال هي القيام بتمارين بناء الثقة ، وبالنسبة لي أود قضاء بضع لحظات في الليل لأفكر في القرارات التي اتخذتها في ذلك اليوم والتي كانت لها نتيجة ناجحة ، وسيساعدك التفكير كل يوم في القرارات التي اتخذتها والتي أفادتك أو أفادت الآخرين أو عملك على بناء ثقتك بنفسك بسرعة وتقليل الخوف .

وضع تصور صحيح للأهداف

هذه النصيحة أقل تجريدية مما قد تعتقد ، وعندما نوصي رواد الأعمال بتخيل أهدافهم ، فلا أنوي أن يغلقوا أعينهم ويرون الهدف أمامهم ، ولكن ما أريدك أن تفعله لتصور هدفك هو تحديده بوضوح بحيث يكون حقيقيًا وملموسًا ، على سبيل المثال ، أي من هذه أكثر قابلية للتحقيق أريد أن أصبح رائد أعمال ناجحًا ، أم سأصبح رائد أعمال ناجحًا من خلال بدء عمل تجاري يحل مشكلة لهذا المكان المحدد من جمهوري .

عندما تتمكن من توضيح هدفك وتصوره بوضوح ، يصبح أكثر قابلية للتحقيق ، هناك العديد من الطرق لتصور هدفك إذا لم تكن متأكدًا من كيفية البدء ، ويمكنك كتابتها أو استخلاصها ، ويمكنك إخبار شخص ما ، مثل صديق أو شريك تجاري ، أو التقاط صور تمثل هدفك ، وعندما تسأل رائد أعمال ناجحًا عن هدفه ، يمكنه إخبارك بتفصيل كبير عن الهدف الذي يعمل على تحقيقه .

الاستماع إلى الشكاوى

هذه إحدى النصائح التي أعتقد أنها الأكثر أهمية لتعلم رواد الأعمال ، حيث أن شكاوى العملاء هي كيفية تحديد نقاط الضعف في عملك ، على غرار النصيحة الأخيرة ، لا يمكن أن يكون لديك نشاط تجاري ناجح بدون عملاء ، ومع ذلك هناك سيناريو آخر محتمل ، وقد يكون لديك عملاء مهتمون بمنتجك أو خدمتك ، ولكن إذا لم تستمع إلى شكاواهم ، فلن يكون لديك عملاء قريبًا ، وتعامل مع عملائك بجدية ، وتعامل مع شكاواهم باحترام واستمع لهم ، حيث يستمع رائد الأعمال الذكي والناجح إلى تلك الشكاوى ويستخدم تلك المعلومات لإصلاح نقاط الضعف في العمل .

إدارة المخاطر

تعلم كيفية التعرف على المخاطر التي تستحق المخاطرة والتي يجب عليك الابتعاد عنها حيث يعتبر ذلك من أهم  انواع ريادة الاعمال ، على سبيل المثال إذا كنت تعلم أنك لا تتناسب مع قالب رائد الأعمال النموذجي ، فتعرف على كيفية التوافق بشكل أفضل مع الحد من مخاطر تخطيك لكونك مختلفًا .

بصفتك رائد أعمال ناجحًا ، عليك أن تتعلم كيفية تحديد المخاطر التي يجب أن تخوضها وأيضًا متى تخاطر ، ولا تتعلق المخاطرة فقط بالمخاطر ولكن أيضًا عندما تقوم بالمجازفة ، في وقت سابق من تأسيس عملك ، قد يكون للمخاطرة فرصة أقل بكثير للفشل مقارنة بنهاية تأسيس عملك ، وتأكد من التعرف على مكانك في دورة ريادة الأعمال عند حساب المخاطر التي يجب عليك تحملها .[1]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!