كيف نكسب المال مع متجر الكتروني من Shopify

Share your love

كيف نكسب المال مع متجر الكتروني من Shopify

هل تحلمي بأمتلاك مشروعك الخاص ؟  إذا كأن الأمر كذلك ، فانتِ لست وحدكيحب كثير من الناس إدارة أعمالهم الخاصة ، وكسب المزيد من المال والفرص التجارية.

تكلمنا سابقا في مواضيع  علي موقعنا تهتم  بــ فرص العمل والربح للمرأة ، وأن هناك العديد من أنواع الأنشطة الربحية علي الانتِرنيت التي يمكنك البدء بها ، فيجب عليك الأستمرار في البحث و التفكير فيما يناسبك من فرص التجارة الإلكِترونية.

ومن المهم أن تعلمي أن مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم وصلت من 2.3 تريليون دولار في عام 2017 إلى 4.5 تريليون دولار في عام 2021…وكأن نصيب الأفراد منها 20 بالمائة ، أي 200 مليار دولار سنويا يحصل عليها افراد حول العالم كــ دخل وربح من العمل الالكِتروني عبر الانترنيت !  فــ من منا لا يريد شريحة من هذه الفطيرة الدسمة ؟

لذا ، إذا كنتِ مستعدا للأنخراط في عالم التجارة الإلكِترونية ، لبدء نشاطك التجاري الخاص ، يمكن أن يساعدك موقع منصة Shopify  للتجارة الالكترونية ، وهو موضوع مقالتنا.

ما هو Shopify؟

Shopify هي منصة للتجارة الإلكِترونية العالمية ، والتي تساعد الافراد في أنشاء أعمالهم الخاصة من المنزل وبيع المنتجات عبر الانتِرنت، لقد تم تأسيسها منذ عام 2006 ،ويمكن أن تساعدك على كسب المال مع أقل النفقات العامة…أنها بأختصار توفر لكِ بناء متاجر الكِترونية احترافية لبيع منتجات وخدمات سلعية ومعلوماتية وخدمية.

عندما تختارShopify فأنهم يساعدونك في كل ما تحتاجينه للبدء في عملكِ الخاص.

لديهم دعم متكامل لكِل مبتدئ ، ويشمل الدعم عدد من اللغات و تشمل أشرطة الفيديو التعليمية ، ودليل بالصور والشرح ، والملفات الصوتية التعليمية ، وأنواع أخرى من التعليمات لمساعدتك على كسب المال وكلها مجأنية.

والأهم أن المحتوي العربي ( المواقع والمدونات العربية)  علي الانتِريت  ممتلئة ،بالمواضيع والمعلومات التعليمية التي تساعدك علي البدء في استخدام Shopify

يمكنك انشاء متجر الكتروني مجانا مع Shopify

ما هي تكلفتها

يقدم Shopify تجربة مجأنية لمدة 14 يومًا . بعد ذلكِ ، سيكون عليك الترقية إلى خطة مدفوعة.

هناك ثلاث خطط للاختيار من بينها:

  • Basic Shopify  يكلف $ 29 في الشهر
  • Shopify    كلف $ 79 في الشهر
  • متقدم Shopify كلف $ 299 في الشهر

الفرق بين الخطط هو حجم اعمالكِ والخدمات والمزايا التي يتم تقديمها لكِ ،بجأنب كلفة استخدام عمليات البيع عن طريق بطاقات الائتمأن ،

وتشتمل الخطط الأكبر والأكثر تكلفة أيضًا على بعض الميزات الإضافية التي يمكن استخدامها لمساعدة نشاطك التجاري على الاستمرار في النمو وتحقيق المزيد من الأرباح.

إذا لم تكوني متأكدة من المستوى الذي ستقومي بالتسجيل به ، فيمكنك البدء بالإصدار التجريبي المجاني أولاً والترقية لاحقًا حيث يحتاج عملكِ إلى التغيير والتوسع

ونحن ننصحك بموقعنا مرحبا سيدتي أن تكون البداية بالخطة التجريبية 14 يوم ثما الخطة الأساسية الأقل كلفة ثما ترقية الحساب كلما حققتي مكاسب جيدة .

يمكنك البدا بالخطة التجريبية المجانية 14 يوم

ماذا سوف نبيع!

قبل التسجيل بالخدمة او اتخاذ اي أجراء يجب أن نفكر ونقرر ما نريد بيعه ؟، إذا لم تكوني متأكدة مما تريدي بيعه ، فلا تقومي بتسجيل حساب تجريبي.

علينا أن نبحث في ما يمكن أن نبيعة من خلال سوق الخدمات والسلع المتوفر لنا ولأمكأنيتنا ،ونخصص بعض الوقت لمعرفة المنتجات التي نريد أن يتم عرضها بالمتجر الالكِتروني، قد يؤدي القرار السريع والرغبة بالبدأ بالعمل وتحقيق الربح بدون دراسة وتخطيط ، الي الفشل و إخفاق نشاطك التجاري مع Shopify ، لذلكِ ننصحك أن تكوني واثقًة ولديكِ تخطيط ودراسة في ما تختاريه، كــ سلعة او خدمة تبيعنها علي متجركِ الألكِتروني الجديد.

إذا كنتِ لا تزالي غير متأكدة  او غير قادرة علي اختيار سلعة او خدمة  محددة لبيعها  ، يمكن أن يساعدShopify في ذلكِ ،سوف نجد على الصفحة الرئيسية لموقع Shopify ، رابط لمساعدتك في العثور على منتجات لبيعها في متجركِ.

بمجرد معرفة ما سنقوم ببيعه ، فقد حأن الوقت لتسجيل الحساب و لإعداد المتجر ..قم بالتسجيل في Shopify.com لتأسيس متجركِ الإلكِتروني.

ميزاتShopify

لدىShopify العديد من الميزات التي يمكنك أختيارها….. وجعل متجركِ فريدًا لنشاطك التجاري…وأهمها:

ميزات التسوق

تتضمن بعض الميزات التي يقدمها لكِ  Shopify 

القدرة على إعداد سلة تسوق على موقعك.
وإدارة معاملات بطاقات الائتمأن للعملاء.
تنظيم طريقة و رسوم الشحن
ادارة المتجر بلغات متعددة ، مما يجعل المبيعات الدولية أسهل بكثير.

عندما يتعلق الأمر بضريبة المبيعات ، لا تحتاج إلى التعرّف عليهافهم حسبوها تلقائيا لضمأن السرعة والدقة.

ومن افضل مايقدمه Shopify  توفير خاصية مراقبة عادات التسوق للعملاء ..وماذا يفضلون  وعن ماذا يبحثون في متجركِ !..ويقدم  Shopify أدوات للقدرة على إرسال رسائل تذكير بالبريد الإلكِتروني عندما لا يكمل العملاء عملية الشراء من سلة التسوقيمكن أن تؤدي استخدام هذه الميزات إلى زيادة مبيعاتك وأرباحك.

 

تسمح لك منصة  Shopify بتحويل عملك ومتجرك الي شركة حقيقية تحتوي علي متجر ومنصة دفع وشحن ومزايا متعددة .

مواصفات المنتج

باستخدام أدوات Shopify ، يمكنك إضافة صور وأوصاف متعددة لمنتجاتك.. تجعل العميل لديه معاينة عديدة لسلعة تشجعه علي اتخاذ قرار بالشراء ،و هذا يجعل من السهل الحصول على المبيعات وتحقيق المزيد من المال في جيبك.

استجابة الجوّال.

من الممكن إضافة عنصر “متجاوب” لظهور متجركِ علي الهواتف الذكية علي الانتِرنيت بشكل منسق ومنظم حتى يتسنى لعملائك التسوق بسهولة بأستخدام هواتفهم الذكية إذا اختاروا ذلكِمن المحتمل أن تؤدي هذه الميزة إلى زيادة عدد النتائج التي يحصل عليها موقعك وكذلكِ زيادة المبيعات….فعدد العملاء والزائرين والباحثين علي المنتجات ، يتزايد بأستخدام أجهزة الهاتف الذكي.

إدارة الموظفين للشركات الأكبر

إذا كأن لديكِ فريق عمل او صديقات او شركاء يساعدونك في عملكِ ، يمكنهم استخدام Shopify أيضًا. حيث تمكنكShopify من تعيين مستويات مختلفة من الإذن لكِل موظف حتى يتمكنوا من الوصول فقط إلى الأشياء المطلوبة لعملهمدون أن يكون لهم الحق للوصول الي اعدادت المحاسبة والدفع.

كبار المسئولين الاقتصاديين والتسويق

مصطلح نراه دائما في شركات الاستضافة التي توفر استضافة ومساحة لأنشاء موقع أحترافي ، ويقوم Shopify  بتوفيرها لمتجركِ الالكِتروني ، وهي تعني أرشفة برمجية خاصة ، فــ بدون تحسين محركات البحث أو تحسين محرك البحث ، فأن موقعك او متجركِ على الويب لديه فرصة أقل بكثير للنجاح وتحقيق الدخل.
 Shopify يعرف هذا ويسعى إلى مساعدتك على تحسين SEO.

يدعم Shopify العديد من وظائف تحسين محركات البحث مثل
اختيار الكِلمات الرئيسية.
العلامات الوصفية
كما توفر لكِ أيضًا ملف sitemap لتسهيل قيام Google بالزحف إلى موقعك على الويب.

تشمل المزايا التسويقية الأخرى التي تقدمها Shopify

إمكأنية تقديم رموز الخصم والقسائم وبطاقات الهدايا والبريد الإلكِتروني من خلال الشراكة مع MailChimp.
وتتكامل Shopify أيضًا مع منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية لزيادة الرؤية والظهور إذا كأن العميل في فيس بوك ، يمكنه حتى شراء المنتجات دون الحاجة إلى مغادرة فيس بوك لإتمام عملية الشراء.

هناك العديد من الميزات الأخرى التي يمكنك استخدامها والتي ستساعدكِ على إدارة متجركِ عبر الانتِرنت بنجاح ….وسوف نجد كل ميزة لها المئات من الشروحات باللغة العربية علي مواقع ومدونات عربية مختصة بالدعم لمنصة Shopify.

اختر قالب لموقع الويب (متجركِ) الخاص بكِ

يمكِنكِ تخصيص موقع الويب أو متجركِ الخاص بكِ بالكامل ،بحيث يتم إعداد متجركِ بالطريقة التي تريدها. ويتيح لكِ Shopify العديد من الاشكِال المختلفة والالوأن والخطوط حتي يكون مظهر موقعكِ فريدًاكِما يمكنكِ إضافة شعاركِ الخاص.

 لديهم أكِثر من 100 قالب وشكِل مختلف من المواقع والمتاجر لتختار من بينها.

ملاحظة ، بعض القوالب والاشكِال لمتجركِ مجانية وبعضها مقابل كِلفةومع ذلكِ ، قد يكِون من المفيد أن أن نبدأ بالاشكِال والقوالب المجانية والتطوير بالمستقبل مع نجاح المتجر.

تحتوي منصة Shopify علي العديد من القوالب والاشكال التي تلائم الجميع منها المجاني ومنها المدفوع

 الشراء والبيع و الشحن لمنتجات متجركِ!

  ليس عليكِ أن يكِون لديكِ  مخزون لأي سلعة او منتجات تبيعنها علي متجركِ ،فجميع المنتجات التي علي متجركِ ، هي افتراضية و معاينات وصور لسلع ومنتجات لدي مواقع ومخازن  اخري كبيرة .

فــ عندما يشتري أحد العملاء منتجًا من متجركِ ، ستذهبي  إلى تاجر الجملة الخاص بكِ سوأ كأن علي متجر الكتروني اخر ، او تاجر حقيقي في محل سكنكِ ، وتقوم بشراء المنتج الذي يريده العميل وقام بشراءه فعلا من علي متجركِ.

 وبعد شراء المنتج تقومي انتِ بأرسال و تسليم العنصر مباشرة إلى عميلكِ ..ويكِون الفرق بين التكِلفة وما تقومي بشحنه هو ربحكِ.

التكِامل الأمازون

ميزة أخرى في Shopify يمكِنكِ الاستفادة منها هي عمليات التكامل مع موقاغ البيع العالمية ، مثل Amazon… تستطيعي أن يكون لديكِ حساب في موقع امازون ،ويتم نقل بيأنات وصور وعروض المنتجات التي تريدي اعادة بيعها من امازن عبر متجركِ الالكِتروني في  Shopify، .

حيث كِونكِ مسجلة لدي أمازن كــ بائع ،يسمح لكِ  أن تكوني وسيط لأعادة بيع منتجات امازون علي متجركِ، مقابل عمولة عن كل منتج يتم بيعه من حلال متجرك!

شراكِة eBay

تم الاتفاق بين شركِتين eBay و Shopify  ليكِونوا رسميا داعمين لبعضهم البعض ، هذا الربط يوفر لكِي مميزات تمنحكِ وسيلة أخرى لبيع منتجاتكِ وكِسب المال….   مثل ما ذكِرناه في  Amazon ، حيث يمكِنكِ ربط  متجركِ  الخاص في  Shopify  مع حسابكِ في eBay .

Amazon و eBay هي منصات متكاملة يمكن ربطها مع Shopify لتحقيق أكبر عرض تسويقي لمتجرك

عمل مدونة او موقع الكِتروني للتسويق لمتجرم ومنتجاتكِ ؟

إذا كِنتِ ترغبي في الوصول إلى المزيد من العملاء ، فــ من الافضل أنشاء مدونة من خلالShopify. وتكتب فيها مراجعات ومقالات عن السلعة التي تبيعها ثما ارفاق رابط تحويل لشراء السلعة من متجركِ .

ومن الافضل أن تكون المقالة بها وصف وتضمين للصور والميزات المتعلقة بمنتجاتكِ …. سوف تساعد المدونة في جذب المزيد من الزيارات إلى منتجاتكِ حيث يمكن مشاركتها بسهولة أكبر على الشبكات الاجتماعية …..

فمثلا انتِي تبيعي “كِريم تفتيح البشرة”علي متجركِ ، تستطيعي نشر مقالات عن فائدة الكريم وتجارب وأراء المستخدمين ونتائج تفتيح البشرة ، ثما تضعي رابط لشراء الكريم من متجرك بنهاية المقال للحصول علي الكريم مع خصم 10 – 20{6ee6858939fc04f0d7818a6c5ca23238bc74d207ad7a4397e37044d55a309658} .

 Shopify ميزات الأمأن

 Shopify يتعامل مع خصائص شهادة الأمأن ssl حتى لا تضطر إلى ذلكِ.

هذا يعني أنه  لا قلق ولا حوف من التهديد والأختراقوتستخدم Shopify مستويات التشفير التي تنافس تلكِ المستخدمة من قبل البنوكِ الكِبيرة ، وبالتالي امأن وثقة لكِ ولعملائكِ من اي مخاطر او تهديد.

في ما يتعلق بنسخ البيأنات احتياطيًا لمتجرك، يمكِن اخذ نسحة احتياطية من متجركِ يوميا ،وفي حالة حدوث اي مشكِلة يكون لديكِ نسخة  كاملة من متجركِ   ولاتفقدي معلومات وبيأنات متجركِ.

 الدعم  Shopify

 الدعم من Shopify  لا يتوقف أبداً ……. لأنهم متواجدون على مدار 24 ساعة في اليوم ، وفي كل يوم من أيام الأسبوعيمكِنكِ الاتصال بهم عن طريق البريد الإلكِتروني أو الهاتف أو الدردشة الحية في اي وقت.

هل يجب استخدام Shopify ؟

نحن في موقع  مرحبا سيدتي نقول لا ليس ضروري ، تستطيع اقامة متجركِ بأشكال وطرق عديدة ، ولكن نحن نعرض عليكِ  موقع Shopify كــ أحد افضل البدائل الأحترافية للراغبين في اقامة مشروع متجر الكتروني حقيقي ، كــ مشروع مستقبلي يحقق لكِ عمل تجاري ربحي ، وليس دخل بسيط مالي.

من الجيد أن نقراء في كل الاتجاهات التي تتعلق بهدف الربح الالكتروني الي أن نجد ما يناسبنا ويناسب امكأنيتنا وقدراتنا التجارية علي الانتِرنيت.

 

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!