اجابة سؤال كيف يؤدي الغلو في قبور الانبياء والصالحين الى الشرك بالله، من كتاب التوحيد الصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث يتشغف الكثير من طلاب الصف الأول متوسط في معرفة الإجابة الكاملة لهذا السؤال، وهو من الأسئلة الصعبة التي يواجها طلا بهذه المرحله، حيث يحتاج هذا السؤال الي شرح مفضل خلال الإجابة، ولهذا قام فريق عمل صحيفة وطن بالبحث بالنيابة عنكم، وبفضل الله تم الحصول علي الإجابة الكاملة لسؤال كيف يؤدي الغلو في قبور الانبياء والصالحين الى الشرك بالله للصف الأول متوسط من الفصل الدراسي الثاني، وسوف نرفق لكم الإجابة بالأسفل.

كيف يؤدي الغلو في قبور الانبياء والصالحين الى الشرك بالله اول متوسط

حل سؤال كيف يؤدي الغلو في قبور الانبياء والصالحين الى الشرك بالله، من كتاب التوحيد الصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني.

الاجابة هي:

ما جاء في أن الغلو في قبور الصالحين يصيرها أوثانا تعبد من دون الله، روى مالك في الموطأ أن رسول الله  قال : ( اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد ، اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . رواه مالك ( 261 ) ( وثناً ) كل ما عبد من دون الله لا صورة لها ، كالقبور والأشجار والعمد والحيطان والأحجار ونحوها . المعنى الإجمالي : خاف  أن يقع في أمته مع قبره ما وقع من اليهود والنصارى مع قبور أنبيائهم من الغلو فيها حتى صارت أوثاناً فرغب إلى ربه أن لا يجعل قبره كذلك . ثم نبه  على سبب لحوق شدة الغضب واللعنة باليهود والنصارى ، أنه ما فعلوا في حق قبور الأنبياء حتى صيروها أوثاناً تعبد ، فوقعوا في الشرك العظيم المضاد للتوحيد . مناسبة الحديث للباب : أن الغلو في القبور يجعلها أوثاناً تعبد ، لأن النبي  قال : ( اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد ) وبين ذلك بقوله : ( اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) .