لأول مرة منذ 100 عام .. العثور على نمر أسود في أفريقيا

قام المصور البريطاني بورارد لوكاس بالتقاط صور لنمر أسود إفريقي نادر. وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 100

قام المصور البريطاني بورارد لوكاس بالتقاط صور لنمر أسود إفريقي نادر. وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 100 عام التي يتم فيها رصد نمر من هذا النوع عبر الكاميرا.

وتُظهر الصور هذا النمر أثناء تجوله حول سهول كينيا في جوف الليل مع اكتمال القمر في الأفق. ولقد تمكن المصور من التقاط صور واضحة ومبهرة للغاية.

جدير بالذكر أن هذا النوع من النمور يمتلك اختلافا جينيا تنتج عنه زيادة في التصبغ الغامق، فقد أظهرت الصور البقع الشبيهة بالنهد التي يمكن رؤيتها بشكل غامض على فراء النمر اللامع الناتج عن الميلانينية.

وقد قام المصور بتركيب مصائد الكاميرات في منطقة محمية بشكل جيد حيث ترددت إشاعات حول وجود النمر الأسود، وقد استخدم كاميرات ذكية تعمل عن طريق استشعار الحركة ويمكن الاتصال بها بشكل لاسلكي لالتقاط هذه الصور المحترفة.

ووفقا لـ Daily Mail، فإن المصور بورارد كان يحلم بتصوير هذا النمر الأسود الفريد من نوعه منذ طفولته. وبعد أن علم أنه تم رصد العديد من هذه النمور في منطقة Laikipia في كينيا، قرر إجراء المزيد من التحقيقات والقيام برحلة استكشافية في شهر يناير.

وبالتعاون مع علماء الأحياء من حديقة حيوان سان دييغو في المنطقة، تمكن المصور من التقاط الصور في ساعة متأخرة من الليل، عندما تجول الفهد برفقة فهد آخر في السهول الكينية.

وقال بورارد لوكاس: “فوجئت عندما عدت إلى إحدى المصائد في أحد الأيام ورأيت نمرًا أسود يحدق في عدسة الكاميرا”.

Nicholas Pilfold PhD, a biologist with San Diego Zoo Global who is currently researching leopards at the Loisaba Conservancy and helped Burrard-Lucas with his photography project, confirmed that the recent on-camera sighting was extremely rare

This is a grab from a video of the black leopard captured by Nicholas Pilfold PhD, who works for San Diego Zoo

Dr Pilfold said: 'We had always heard about black leopard living in this region, but the stories were absent of high quality footage that could confirm their existence.' This grab from San Diego Zoo's video shows the black leopard clambering over rocks. The video footage was shot over a period of a year

Burrard-Lucas used specialist equipment including wireless motion sensors, high-quality DSLR cameras and two to three flashes

The moment that Burrard-Lucas realises he's photographed the very elusive black leopard on his camera trap

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!