لطمأنة الفرنسيين.. كاستيكس يتلقى جرعة أولى من “أسترازينيكا”- (صور)

باريس- “القدس العربي”: كما وعد بذلك، قبل يومين، أخذ رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، الجمعة، لقاح أسترازينيكا البريطاني ضد كوفيد19، وذلك بعد أن رفعت السلطات الصحية الفرنسية التعليق عن استخدام هذا اللقاح عمن هم فوق 55 عاماً. pic.twitter.com/bwrbdr5fNt — Jean Castex (@JeanCASTEX) March 19, 2021 وكان كاستيكس قد صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع في […]

لطمأنة الفرنسيين.. كاستيكس يتلقى جرعة أولى من “أسترازينيكا”- (صور)

[wpcc-script type=”1d87f538c1f8bf8785286d00-text/javascript”]

باريس- “القدس العربي”:

كما وعد بذلك، قبل يومين، أخذ رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، الجمعة، لقاح أسترازينيكا البريطاني ضد كوفيد19، وذلك بعد أن رفعت السلطات الصحية الفرنسية التعليق عن استخدام هذا اللقاح عمن هم فوق 55 عاماً.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”1d87f538c1f8bf8785286d00-text/javascript”]

وكان كاستيكس قد صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع في مقابلة مع قناة “بي أف م تي في” قائلاً: “حتى الآن، كنت قد حددت لنفسي مسارًا- هو أن آخذ اللقاح عندما يحين دوري.. أبلغ من العمر 55 عامًا، ولا توجد لدي أمراض مصاحبة.. لذلك كنت قد خططت للانتظار. ولكن بالنظر إلى ما يحدث مع آسترازينيكا، فاعتقد أنه سيكون من الحكمة بالنسبة لي الحصول على اللقاح بسرعة بمجرد رفع التعليق وتوافر جميع الضمانات. يتعلق الأمر بإظهار للمواطنين أن التطعيم هو السبيل للخروج من هذه الأزمة وأنه يمكننا القيام به بأمان تام”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد علقت احترازيا استخدام أسترازينيكا هذا الأسبوع، على غرار عدد من الدول الأوروبية، وذلك بسبب تزايد المخاوف من آثاره الجانبية المحتملة. غير أن الوكالة الأوروبية للأدوية، أكدت يوم أمس أن اللقاح “آمن وفعال”.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!