لعب الأطفال في “الطين” الزراعي يجعلهم أكثر ذكاءاً

 أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن لعب الأطفال في الطين الزراعي يجعلهم أكثر ذكائاً وسعادة نتيجة وجود بكتيريا تزيد معدل الذكاء...

Share your love

 

 

 

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن لعب الأطفال في الطين الزراعي يجعلهم أكثر ذكائاً وسعادة نتيجة وجود بكتيريا تزيد معدل الذكاء والسعادة والذاكرة.

وأوضح بدران خلال “برنامج صباح الخير يا مصر” بالتليفزيون المصري الأربعاء، أن لعب الأطفال في التربة الزراعية شىء مهم للنمو والذكاء.

وقد أثبت العلم الحديث أن جميع أبناء الفلاحين بالعالم الذين يحتكوا بالتربة الطينية يكونوا أكثر ذكائاً نتيجة وجود بكتيريا نافعة بها.

وأشار أستاذ المناعة إلى أن هذه البكتيريا لها مميزات متعددة فهى ترفع المناعة وتزيد النمو والسعادة والذكاء والذاكرة، فضلاً عن الوقاية من بعض الأمراض وبخاصة الأورام السرطانية.

ونصح بدران بشراء الخضراوات طازجة بطينها وترك الأطفال يلعبون بها لتزودهم ببكتيريا الطين الغنية بهرمون السعادة “السيروتونين”، مشيراً إلى أن الأغذية التي تحتوي على حمض “التريبتوفان” الأمينى مثل البقول والأسماك والمكسرات، مشيراً إلى أن الوجبات السريعة تقلل من هرمون “السيروتونين” مما يزيد الإنسان عدوانية.

وأشار بدران إلى أن الفول هو السبب الرئيسي وراء بشاشة المصريين المعروفة داعياً المسئولين بتحويل الأراضي التي يتجمع فيها قدر كبير من القمامة إلى زراعية حتى يتمكن المواطنين من الجلوس فيها، مشيراً إلى أن إضافة فيتامين “ج” إلى البقوليات وبخاصةً الفول شىء ضروري لأهميته في رفع المناعة والحفاظ على رونق البشرة والوقاية من الأمراض.

 

 

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!