لكزس UX 2019 كروس اوفر جديد بتصميم عدواني

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b0a3551968ed0b0b795d09d5-text/javascript”] [wpcc-script type=”b0a3551968ed0b0b795d09d5-text/javascript”]

قامت شركة لكزس خلال الايام الماضية بالكشف الرسمي عن السيارة Lexus UX 2019 الجيل الاول و الجديد منها و بذلك بعد مشوار طويل من التسريبات و الاخبار حول هذه السيارة ، شركة لكزس أعلنت بأن عملية علية التدشين ستكون خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس الحالي ثم ستطرح في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

قبل الحديث عن لكزس UX 2019 الجديدة علينا ان نطرح سؤال هام هل تحتاج شركة لكزس ان تضيف الى اسطولها سيارة كروس اوفر جديدة ؟ ، شركة لكزس تمتلك لكزس NX و لكزس RX لفئات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و الكبير فلماذا تحتاج شركة لكزس لان تضيف سيارة جديدة اليها ؟! .

لكزس UX 2019 الكروس اوفر الجديدة : 
البداية كانت في عام 2016 عندما قامت شركة لكزس بالكشف عن السيارة Lexus UX بتصميم اختباري خلال فاعليات معرض طوكيو الدولي للسيارات و في هذا التوقيت جاءت السيارة بتصميم سيارة جاهزة للحروب ، خلال هذا الوقت لم تكشف الشركة عن الميعاد الرسمي لتحويل السيارة الى نموذج انتاجي و طرحها في الاسواق ، بالطبع هناك فارق كبير بين تصميم النسخة الاختبارية و الانتاجية من هذه السيارة .

جاءت السيارة بتصميم عدواني حيث الواجهة الامامية حصلت على الشبك التقليدي الذي يعبر عن هوية لكزس بحجم كبير و بتصميم مغزلي فضي اسمع اللون و يحيط به اطار لامع ، المصابيح بتقنية ليد بمها شمعات نهارية وعلى جانبي المصد يوجد مصابيح ضباب ذات شكل دائري .

على جانبي السيارة نرى الاطارات بتصميم رياضي كبيرة الحجم و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة بينما المرايا الجانبية فمقسمة الى قسمين من الالوان السفلي منها ابيض و العلوي منها اسود اللون ، و لم تكشف شركة لكزس بشكل واضح عن التصميم الخلفي من السيارة و انما نشرت فقط صورة تشويقية توضح ملامح بسيطة و عليك انت تخمين الباقي منها .

و لكن كل ما يمكننا استنتاجه عن التصميم الخلفي من السيارة هو الاسطبات ذات التصميم المستطيلي الحادة و المسحوبة الى الطرفين و المتصلة معا ، الان اصبحت معظم الشركات تتجه الى فكرة الاسطبات الخلفية المتصلة و اصبح هذا التصميم الاسلوب الاكثر تشويقا في الوقت الحالي و وهو متوفر سابقا في دودج تشارجر 2018 و هيونداي ازيرا 2018 و تويوتا افالون 2019 الجيل الجديد .

داخلية لكزس UX 2019 : 
الصور التي نشرت عن داخلية السيارة قليلة و لكنها تشير الى تصميم راقي للغاية حيث شاشة الملاحة بتصميم مستطيلي عريض اعلى الطبالون الامامي مع فتحات مكيف بتصميم مستطيليي و يوجد بالسيارة زر لتشغيل المحرك فيما تأتي عداداتت السرعة بتصميم تقليدي و ليس رقمي كما تأتي المقاعد بتصميم رياضي بلونين .

مواصفات محرك لكزس UX 2019 : 
السيارة ستأتي بنسختين للمحرك ، الاول تقليدي بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 235 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي فيما النسخة الثانية هجينة باسم UX 250h .

سعر لكزس UX 2019 الجديدة : 
لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة و لكن بعضض التقارير تشير الى تراوح السعر بين 30,000 دولار و حتى 36,000 دولار و هو ما يعادل من 112,000 ريال و حتى 135,000 ريال تقريبا .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!