لماذا تختار SISD

لماذا تختار SISD والتي تٌشير إلى مدرسة Swiss International Scientific School in Dubai (المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي)؟ هو السؤال الذي ستتعرف

mosoah

لماذا تختار SISD

لماذا تختار SISD والتي تٌشير إلى مدرسة Swiss International Scientific School in Dubai (المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي)؟ هو السؤال الذي ستتعرف على إجابته في المقالة الحالية من موسوعة والمُعدة بهدف دعم قدرة أولياء الأمور على اتخاذ قرارهم النهائي بشأن المدرسة الأنسب لأبنائهم والتي ستكون الداعم الأمثل لقدرتهم على تحقيق النجاح والتألق على مختلف الأصعدة وتساهم في تعزيز جودة حياتهم بشكل مهول يُمكن ملاحظته منذ بداية التحاقهم بالمدرسة.

لماذا تختار SISD

إتاحة الفرصة لإتقان التواصل بلغتين

حيث تُقدم المدرسة برنامج متكامل لإتقان التواصل شفويًا وكتابةً بلغتين وذلك من خلال الإعتماد على طرق تعليمية تفاعلية شيقة تجمع بين الفعالية والمتعة وعلى يد فريق من المعلمين الذين يتحدثون كل من اللغات بطلاقة التحدث بلغتهم الأم أو بمعلمين لغتهم الأم هي اللغة التي يتم تدريسها؛ وبهذه المميزات فإن الطلاب يتحفزون على ممارسة اللغة والتواصل بها مما يُعزز قدرتهم على إكتساب اللغة ويجعلهم قادرين على التواصل بها بطلاقة خلال أقصر فترة زمنية ممكنة.

ومن الهام هنا الإشارة إلى أن تعلم اللغات في هذه المدرسة المُتألقة لا يقتصر دوره على تنمية المستوى اللغوي؛ حيث يساعد في تنمية الذكاء الاجتماعي مع الأشخاص من مختلف الجنسيات؛ فضلًا عن تنمية مهارات القيادة ومهارات العمل ضمن فريق أيضًا؛ ويرجع السبب في كل ذلك إلى أن طرق تعلم اللغات في المدرسة ترتكز بشكل أساسي على الأنشطة التفاعلية كما أن المدرسة تضم طلاب من جنسيات وخلفيات ثقافية متنوعة.

دعم القدرة على تحقيق الأهداف

فالهدف الأساسي من التعليم هو تنمية قدرات الطلاب على شتى الأصعدة لتعزيز قدرتهم على تحقيق كافة أهدافهم المستقبلية خاصةً مع تصاعد قوة التنافس في المجالات العلمية والعملية؛ ويُساعد إلحاق الطلاب بالمدرسة السويسرية العلمية في دبي في تحقيق هذا الهدف السامي بعيد المدى من خلال دعم نموهم المتكامل والعمل على تنمية مختلف مهاراتهم وقدراتهم وتوجيههم إلى كيفية الاستفادة منها بأقصى صورة ممكنة من خلال تدريبهم على الشخصية اللازمة للنجاح والتي يُعتبر من أبرزها القدرة على تحليل المعلومات وتقييمها، والقدرة على تحديد الأوليات، وتحديد الأهداف، والتخطيط لها بفعالية؛ والقدرة على انتهاز الفرص والتعامل مع التحديات المختلفة على شدة الأصعدة بطرق إبداعية.

المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة

يرجع السبب في ذلك إلى أن من قيم المدرسة السويسرية المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة ويتضح ذلك في الممارسات التي تتبعها والتي تُحدد وفق ما توصل إليه المختصون في مجال التنمية المستدامة وطرق الحد من ضرر التغيرات المناخية الكبيرة التي أثرت بشكل مهول على كوكب الأرض في الآونة الأخيرة. ومن الجدير بالذكر أن أن دور المدرسة بخصوص ذلك لا يقتصر على الممارسات المتبعة بداخلها فحسب؛ حيث تحُفز المدرسة الطلاب على تطبيق ممارسات التنمية المستدامة في حياتهم اليومية خارج فترة الدوام المدرسي أيضًا كما تنمي وعيهم عنها وعن أهميتها من خلال الأنشطة التفاعلية المثيرة.

يُمكنك ملاحظة المزيد من العوامل المميزة للمدرسة السويسرية بدبي بنفسك من خلال معرفة أهم المعلومات عنها وعن فريق عملها وهو الأمر الذي تساعدك المقالتين التاليتين فيه.

  • معلومات عن مدرسة Swiss International Scientific.
  • معلومات عن مدرسة Swiss International.

المصدر: 1.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!