ماذا قدم الدكتور ديتر زيتشه لشركة مرسيدس طوال 40 عام

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0524a6d25d41582cf7bf37f0-text/javascript”] [wpcc-script type=”0524a6d25d41582cf7bf37f0-text/javascript”]

شركة مرسيدس واحدة من اشهر الشركات المختصة بتصنيع السيارات في العالم ، تلك الشركة التي قدمت العديد من الموديلات الرائعة و التقنيات التي ليس لها مثيل.

ديتر زيتشة

– ديتر زيتشة وُلد في 5 مايو 1953 في إسطنبول، تركيا، وهو مهندس ألماني، وكان رئيس مجلس إدارة ورئيس مرسيدس بنز حتى 22 مايو 2019، وهو الدور الذي يشغله منذ عام 2006 بالإضافة إلى كونه عضوا في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1998.

– سافر ديتر زيتشه إلى ألمانيا مع أسرته في عام 1956 والتحق بالمدرسة في أوبيرورسيل (بالقرب من فرانكفورت أم ماين) ودرس الهندسة الكهربائية من 1971 إلى 1976 في جامعة كارلسروه؛ تخرج كمهندس، أكمل شهادة الدكتوراه في الهندسة عام 1982 في جامعة بادربورن.

– انضم زيتشة إلى Daimler-Benz في عام 1976، حيث عمل في قسم الأبحاث، وفي عام 1981، أصبح مساعد مدير التطوير في وحدة أعمال المركبات، وأصبح عضواً في مجلس إدارة Daimler Chrysler في عام 1998 وشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة Chrysler من منتصف عام 2000 إلى 31 ديسمبر 2005، حيث تم تكليفه بتحول عمليات شركة DCX الأمريكية، منذ 1 يناير 2006، خلف يورغن شريمب رئيسًا لشركة Daimler Chrysler (المعروفة الآن باسم Daimler AG)، وقد خلفه توماس دبليو لاسوردا في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر.

– في 26 سبتمبر 2018، تم الإعلان عن أن ديتر زيتشة سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في مايو 2019 للامتثال لقاعدة تنظيمية مدتها سنتان قبل أن يصبح رئيسًا للمجلس الإشرافي لشركة Daimler في عام 2021.

ديتير زيتشة وعمله في شركة مرسيدس

– ديتر زيتشة هو قائد سيارات رئيسي، أمضى أربعين عامًا في شركة مرسيدس، في المرتبة الأولى لمدة 12 عامًا، حيث أشرف على مبيعات قياسية في الولايات المتحدة والصين، في الأوقات الجيدة، كان يحتفل به مثل نجم البوب ​​وملك الاقتصاد الألماني.

– تدفقت عليه علامات الحب والاعجاب حيث كانت تباع مرسيدس مثل الكعك الساخن، وبحلول عام 2014، كان كتاب رجال الأعمال يغنون مدحهم، واصفين إياه بأنه المدير الأكثر إثارة للإعجاب الذي شهدته هذه البلاد على الإطلاق، لقد احتفلوا بتقدمه من مدير المبيعات إلى مدير التطوير إلى الرئيس التنفيذي، وتجديده للعلامة التجارية، وتحول كرايسلر ورؤيته وعينه لمزيد من التفاصيل، على الرغم من أنهم لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان شاربه الناعم قد ذكّرهم بلفظ أو أسد بحري، إلا أنه لم يكن على ما يرام.

– لم يكن التعيين مع وزير النقل في حد ذاته أمرًا غير معتاد فعلى مر السنين، التقى السيد زيتيش في كثير من الأحيان مع المستشار ووزرائها للحديث عن السيارات الإلكترونية أو الرسوم أو الرؤى التي كان لديه للمستقبل، وكانت الحكومة سعيدة لما كان يعمل لصالح شركة مرسيدس في البلاد، على ما يبدو.

– كان ذلك ثمرة مسيرته الجوية، بعد دراسة الهندسة الكهربائية، بدأ عمله في الشركة في عام 1976، وشملت إنجازاته إصلاح ثروات كرايسلر رغم أن عملية الاستحواذ على شركة صناعة السيارات من الولايات المتحدة في وقت لاحق تبين أنها مضطربة، هو أنقذ الصورة المتربة من مرسيدس الفئة، حيث قام بإجراء تخفيضات، وتبسيط مقر الشركة وإعداده للمستقبل، وجعل مرسيدس رمزا للابتكار والجودة المتميزة والهندسة النجمية.

– بالطبع، كان لديه أزماته، بعد وفاة زوجته في عام 2010، انسحب ونمت عزلته في نقاط منخفضة أخرى، كان التقدم الوظيفي غير مؤكد، ولكن في عام 2013، اشتبك مع رئيس العمل في الشركة، إريك كليم، بشأن التخفيضات والاستراتيجية، السيد كليم، الذي مثل موظفي مرسيدس، اشتكى من أن السيد زيتشة كان غاضبًا في كثير من الأحيان وفقد الاتصال مع القاعدة الشعبية “بعد أن أمضى سنوات عديدة في مرسيدس، وأقنع زعيم العمال رئيس مجلس الرقابة  لتجديد عقد السيد زيتشة كمدير تنفيذي لمدة ثلاث سنوات بدلاً من السنوات الخمس المعتادة.

– ثم تحول حظ السيد زيتشة نحو الأفضل، لاحظه الناس من حوله وهو يتغير، قائلاً إنه تعلم من أحلك فصول حياته، حيث أنه يستمع مرة أخرى، حيث ذكر ذلك على لسان زميل مقرب.

– فيما بعد، بينما واصلت شركة مرسيدس ضرب أهدافها وتحطيم أرقام المبيعات، اتهمه الآخرون بأنه بعيد ومتغطرس، وقال المنتقدون ربما كان ذلك عندما تكون الأمور تسير نحو الخطأ.

– رأى البعض أنه صعب، وقال إن المنظمين كانوا خائفين منه بقدر ما كانوا يدركون مدى أهمية صناعة السيارات بالنسبة للاقتصاد الألماني، ولكن بالنسبة إلى الجمهور الذي يشاهد التلفزيون في غرف المعيشة الخاصة بهم، بدا السيد زيتشة وكأنه رجل جيد الفكاهة، خاصة بعد أن وصف نفسه بأنه طبيب Z في إعلانات كرايسلر، في قلبه، فهو مهندس يعمل على أرض الواقع، وهو معجب بسودوكو، وركوب الدراجات في المراكب الشراعية، وسعيد بالتحدث مع العمال في المقصف.

– علم هذا المسار الوعر السيد زيتشة كيفية التعامل مع الارتفاعات والانخفاضات، وقال إنه عرف من الأوقات الصعبة “عندما تسير الأمور على ما يرام، لا تتكبر. وعندما لا تسير الأمور على ما يرام، لا تقفز من النافذة”.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!