‘);
}

أدوات تحتاجينها لإرضاع طفلكِ خارج المنزل

قد تكونين من الأمهات اللواتي يُفضّلن البقاء في المنزل بعد ولادة أطفالهنّ؛ وذلك لتتعاملي مع طفلكِ بسهولة أكبر، وخاصّةً أثناء الرّضاعة الطبيعية، وحتّى إن خرجتِ من منزلكِ، فغالبًا سيكون وقت خروجكِ غير طويل، فقد يُربككِ بكاء طفلكِ طلبًا للتغذية في مكانٍ عام، أو في أثناء مناسبةٍ اجتماعية، وسيزيد مراقبة من حولكِ لبكاء طفلكِ من قلقكِ[١]، ولإرضاع طفلكِ رضاعةً طبيعيةً خارج المنزل، ستحتاجين إلى بعض المستلزمات المفيدة، لإتمام عملية الرضاعة بسهولة أكبر، ومن هذه المستلزمات ما يأتي[٢]:

  1. وسادة الرضاعة الطبيعية، تدعم وسادة الرضاعة الطبيعية طفلكِ أثناء الرضاعة، وذلك برفعه إلى مستوى ثدييكِ، وهذه الوسائد مفيدة تحديدًا للأمهات ذوات الصدور الكبيرة، أو الأمهات اللواتي ولَدنَ أطفالهنّ ولادة قيصرية، أو الأمهات المرضعاتلتوائم.
  2. ضمادات الرضاعة، وهي مناشف قطنية صغيرة دائرية الشكل، يمكنكِ وضعها داخل حمّالة صدركِ؛ لتمتص أي حليب قد يتسرّب إلى ملابسكِ أثناء إرضاع طفلكِ، ممّا يتسبّب لكِ بالإحراج، أو الإنزعاج، ويمكنكِ استخدام ضمادات الرضاعة القابلة لإعادة الاستخدام، أو الضمادات التي تُستخدم لمرّة واحدة فقط.
  3. أغطية الرضاعة، لتُرضعي طفلكِ براحة وسهولة عندما تكونين خارج المنزل، فستحتاجين إلى أغطية الرضاعة، لتغطية ثدييكِ، أو أي جزء قد يظهر من جسمكِ أثناء إرضاع طفلكِ.