ما معنى اسم بشاير وحكم تسميته

بالتفصيل تعرف على معنى اسم بشاير وحكم تسميته في الإسلام  ، تتعدد أسماء البنات ويحرص الآباء والأمهات على انتقاء الأسم المناسب منهم والمنمق واللبق والذي

mosoah

اسم بشاير

بالتفصيل تعرف على معنى اسم بشاير وحكم تسميته في الإسلام  ، تتعدد أسماء البنات ويحرص الآباء والأمهات على انتقاء الأسم المناسب منهم والمنمق واللبق والذي يحمل في معانيه كل ماهو خير ومبهج وطيب، فيختارون الأسماء التي تدل على المعنى الحسن ومن تلك الأسماء هو اسم بشاير الذي نتعرف على معناه وصفات صاحبته على موسوعة.

معنى اسم بشاير

  • اسم بشاير بحسب معجم لسان العرب هو جمع بشرى ويعني التبشير، والتبشير يعني نقل الأخبار التي تحمل مضمون جيد، والبشرى هي خبر معين في محتواه معنى مفرح وسعيد، ومعنى استبشر الأمر أي انتظر الخبر السعيد المبهج الجميل.
  • فبشاير هو اسم علم مؤنث، وهو جمع ومفرده بشرى أو جمع بشارة، والبشارة تعني الخبر المفرح السعيد، والتبشير يعني نقل الأخبار ذات المحتوى الجيد، والبشرى تعني الخبر المعين السعيد لسبب محدد فهي الجمال والحسن، وتعني كذلك ما يتم إعطائه أو إهدائه لمن يبلغ الغير بالبشارة.
  • والاستبشار في المعجم يعني انتظار الخير أو التطلع للخبر الجميل الذي له أثر مفرح، واسم بشاير في المعجم يعني مقدمة الأشياء أو بدايتها أو أولها.

معنى اسم بشاير في الإسلام

  • بشاير هي جمع ومفردها بشرى أو بشارة، وقد ذكر في القرآن الكريم مرات متعددة كلمة بشرى، والفعل منها استبشروا ويستبشرون، فقد قال الله عز وجل: ( جاءتْ سيَّارَةٌ فَأَرسلوا وارِدهمْ فأَدلَىٰ دلْوهُ قَالَ يا بشرىٰ هَذَا غلامٌ وَأَسرُّوهُ بِضاعةً وَاللَّهُ علِيمٌ بِمَا يعملونَ)، كما ذكر أيضًا: (أَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ)، وقال الله سبحانه وتعالى: (يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ)، وقد ورد في التفاسير أن البشرى تعني الفرح والطلائع للخير للمبشرين، فاسم بشاير يعني الخير والفرح.

معنى اسم بشاير في علم النفس

  • اسم بشاير يجعل الفرد يستبشر الخير لصاحبة ذلك الاسم، فهي شخصية تتميز بحمل الخير، وهي طموحة وعملية، وتفضل تحمل المشقة والاجتهاد والمثابرة، وتحرص على مساعدة  الآخرين من حولها، وتتمكن من كسب قلوب من حولها، كما أنها شخصية ملفتة للانتباه وجريئة، ولها طاقة في الحضور، وتقدر على طرح الآراء والأفكار مما قد يعطي انطباع لمن حولها بأنها متكبرة ومغرورة على خلاف الحقيقة، كما أن لها تأثير جيد على الآخرين.

معنى اسم بشاير باللغة الإنجليزية

  • اسم بشاير في اللغة العربية يعني بداية الأخبار أو الأخبار المبهجة المفرحة، ويتم كتابته في اللغة الإنجليزية هكذا Bashayer ومعناها  blessed signs و good news.

معنى اسم بشاير في المنام

  • اسم بشاير يحمل معنى البشرى، ولذلك معنى اسم بشاير في المنام يدل على الخير وبشارة الخير، ويقال أنها قد تدل على الرزق بالولد الصالح أو الذرية الصالحة بأمر الله، وقد تكون البشرى في المنام دالة على ظهور الحق، أو علامة على الإيمان والبشرى بخيري الآخرة والدنيا.

دلع اسم بشاير

  • توجد أسماء متنوعة يمكن تدليل اسم بشاير بها ومنها: بوشي، بيبو، بوشوش، بشابيشو، بوشا، بيشو، بوش، باشا، شوشو، شيرو.

صفات صاحبة اسم بشاير

  • صاحبة اسم بشاير تتميز بأنها إنسانة لها حضور في مجتمعها، كما أن لها جرأة في طرح أفكارها و آرائها، إلا أنها قد تظهر غامضة ومتعالية لمن حولها، ولكنها شخصية محبوبة ممن حولها، وكريمة، وتحرص على تقديم المساعدة لمن حولها، وتبحث عن عمل الخير دون أن تلتفت إلى ما ستجرى إليه الأمور، وهي صاحبة فكر ورؤية ودراية، وتتميز بنجاحها في عملها، وهي طموحة تسعى إلى تحقيق ما تأمل إليه.
  • تتميز بأن لها روح سريعة التأثر بمن حولها، ولها روح سامية راقية، وهي صاحبة الخير والبشرى لنفسها ولكل من حولها، وهي لطيفة المعشر، وتحظى في الأغلب بالصيت والشهرة.
  • وهي صاحبة الفكر النافذ والعقل المستنير، ولها قلب واسع طيب، وهي عفيفة الطلب، ولها روح مرهفة، وتتحمل المسئولية وتقوم بما تستطيع عمله، لها معجبون كثيرون، تقوم بعمل الخير مهما تعرضت للأذى، شخصية متسامحة.
  • شخصية تحب السفر والترحال إلى البلاد العربية والأجنبية، وقد تكون سبب للخير والمال لنفسها ولمن حولها بأمر من الله، وتحب العمل في مجالات كبيرة متعددة.

حكم التسمية باسم بشاير

  • قد جاء ذكر اسم بشاير في القرآن الكريم بصورة غير مباشرة، فتم ذكر مشتقاته، فذكر مفرده بشرى، والفعل منه يستبشرون وغيرها عدة مرات في كتاب الله عز وجل، وذلك يدل على جواز التسمي بذلك الاسم لأنه يطابق قواعد التسمية في الإسلام، فاسم بشاير لا يحمل في معناه ما يخالف ضوابط الشريعة الإسلامية في التسمية، وورود مشتقات ذلك الاسم في القرآن الكريم هو شرف وتعظيم لصاحبة هذا الاسم، فهو لا ينافي ضوابط التسمية في الإسلام ومنها النسبة لغير الله عز وجل، أو الصفات السيئة، أو الشرك بالله، فهو جائز التسمية به في الشرع.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!