ما معنى كلمة about

دليل شامل حول معاني كلمة about ومتى تذكر في اللغة الانجليزية وكيفية تخمين معناها بمفردك والمعنى الدقيق لها من قواميس اللغة لأكبر الجامعات المختصة في تدريس

mosoah

دليل شامل حول معاني كلمة about ومتى تذكر في اللغة الانجليزية وكيفية تخمين معناها بمفردك والمعنى الدقيق لها من قواميس اللغة لأكبر الجامعات المختصة في تدريس اللغة الانجليزية وترجمتها بالعربية في موسوعة.

ما معنى كلمة about ؟

كثيراً ما تذكر كلمة about في المحادثات وفي المواقف المختلفة، ومعناها يختلف من موقف لآخر باختلاف معنى الجملة العام والغرض من استعمالها، وسوف نساعدك على معرفة معنى كلمة about وكيف تستعملها بشكل صحيح لتتحدث اللغة الانجليزية كالأجانب وكيف تقولها في الخطاب الرسمي وفي الخطاب الغير رسمي.

يختلف المعنى بالهدف من الاستعمال فقد يكون معناها في المتناول أو عن أو فيم يتعلق بكذا أو بصدد أو حول في حالة استعمالها كحرف جر في الجملة كقولك what’s the lecture about? عن ماذا تتحدث المحاضرة أو قولك I really not sure what all this about أنا لست متأكد عن ماذا يتحدث كل هذا أو فيم يتعلق بماذا أو قولك I wish she can do something about أتمنى لو كانت تقدر على فعل شيء ما حوله، كالقيام بفعل معين من أجل حل المشكلة الموجودة في الوقت الحالي.

والمعنى الأكثر تكراراً فيم يتعلق باستعمال الكلمة كحرف جر هو الربط بين الجمل المختلفة بمعنى مرتبط بكذا أو متعلق بكذا.

معنى كلمة about كحال:

فيم يتعلق باستعمال الكلمة كحال أو ظرف فمعناها حوالي أو بحوالي أو على مقربة من كذا، وهي يمكن أن تصف تحرك معين في منطقة غير محددة للإشارة لعدم المعرفة بالمكان he is floundering about وفي هذه الجملة معناها أيضاً around, to , here and there فهو لا يحدد موقع بعينه.

يمكن استخدام الكلمة من أجل الإشارة إلى التحرك في مكان قريب دون معرفة موقعه بالتحديد حيث يقال there was a lot of flu about مما يعني ان الانفلونزا انتشرت في الانحاء أو في الجوار وهي في الجملة تشابه كلمات انجليزية اخرى من اهمها near, around, hereabouts, not far from here

معنى كلمة about كحرف جر:

بالنسبة لاستعمال كلمة about كحرف جر فيكون معناها بصدد أو عن كما تأتي بمعنى فيم يتعلق بكذا وهي تستعمل للإشارة إلى التحرك في مكان معين she looked about the flat قامت بالقاء نظرة حول المنزل، كما يمكن استعمالها من أجل الإشارة إلى مكان معين في منطقة معينة rugs put about the hall السجاد موضوع في الساحة كما تستعمل هذه الكلمة للحديث حول أو عن شيء معين أو مادة معينة I’m thinking about you أنا أفكر فيك. I’m thinking about that project أنا أفكر في ذلك المشروع، ومن السهل للغاية معرفة معنى هذه الكلمة من خلال ترجمة بقيت الجملة ومعرفة القواعد التي قمنا بتوضيحها بشكل مستفيض.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!