ما هو أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة

ما هو أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة ؟ ، طاولة المائدة أحد أهم قطع الأثاث التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما يمكن تشكيل طاولة المائدة بأشكال مختلفة ومتعددة،

Share your love

mosoah

ما هو أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة

ما هو أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة ؟ ، طاولة المائدة أحد أهم قطع الأثاث التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما يمكن تشكيل طاولة المائدة بأشكال مختلفة ومتعددة، وحتى تكون طاولة المائدة متينة وقوية يجب أن يكون الخشب المستخدم يتميز بالجوزة العالية والصلابة وقوة التحمل، لهذا نتناول في هذا المقال على الموسوعة سوف نستعرض أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة، وأسهل طريقة لعمل طاولة المائدة بنفسك.

ما هو أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة ؟

يمكن صناعة الخشب بأنواع مختلفة من الخشب، إلا أن عند اختيار الخشب لصناعة طاولة المائدة، يجب اختيار الخشب الذي يتميز بجودته العالية، لهذا تختلف الأخشاب وتختلف جودتها، وهذا ما يتم توضيحه من خلال عرض أفضل خشب لصناعة طاولة المائدة، وذلك كما يلي:

أولاً: الخشب الزان :

يعد خشب الزان من أفضل أنواع الخشب الذي يتميز بجودته العالية، ويتم الحصول عليه من جذع الأشجار، وأهم ما يميز خشب الزان القوة والصلابة، كما يسهل تشكيله، كما يتميز بأناقته، حيث يظهر باللون الفاتح، وبالتالي يمكن دهنه باللون المفضل، ويرجع أصول خشب الزان إلى الأصل الروماني، ورومانيا من أفضل البلاد مانخ لنمو الأشجار، لهذا تعد أخشاب الزان من الأخشاب الفاخر لنموها في مناخ مناسب لها.

ثانياً: أخشاب الماهونجي :

أخشاب الماهونجي ثاني أنواع الأخشاب ذات الجودة العالية، والذي يتميز بالإطالة الفريدة، وهو قريب الشبه من خشب الزان، إلا انه يأخذ اللون المحمر عكس الزان الذي يأخذ اللون الفاتح، ويتميز خشب الماهونجي بالمتانة والقوة، وتتعدد أنواع أخشاب الماهونجي، إلا أن أفضل أنواعه هو الماهونجي الإفريقي، حيث يتميز بمقاومته لدرجات الحرارة المرتفعة.

ثالثاً: خشب البلوط :

ويطلق على خشب البلوط أيضاً خشب الآرو، وتتميز أخشاب البلوط بأنها من الأخشاب المفضلة لصناعة الأثاث الفاخر والغالي، وذلك لأنه يتميز بالصعوبة في التشكيل، والصلابة والقوة، وبالتالي يكون الأثاث أو طاولة المائدة المصنوعة منه من القطع التي لا وجود لها أو التي يندر وجودها.

رابعاً: خشب الجوز :

خشب الجوز أحد أنواع الأخشاب التي يمكن صناعة طاولة المائدة منها، ويتميز أيضاً بجودته العالية ولكنه يقل جودة عن الأنواع الثلاث السابقة، وبالنسبة للون خشب الجوز فهو ما بين البني الفاتح والداكن، وتتعدد أنواع خشب الجوز، فيوجد منه التركي والأمريكي والإيطالي، ويصنع منع طاولات المائدة وغرف النوم لأنه يتميز بالصلابة وقوة التحمل.

 خامساً: خشب الصنوبر :

أخشاب الصنوبر أحد أنواع الأخشاب المتميزة، وأهم ما يميز أخشاب الصنوبر أنها تقاوم الجراثيم والحشرات، لهذا يفضل صناعة أثاث المطبخ وطاولات المائدة الموجودة بالمطبخ من أخشاب الصنوبر، ولا تقل جودة خشب الصنوبر عن خشب البلوط والجوز.

كيف تصنع طاولة من الخشب:

الطاولة الخشبية أحد أنواع الأثاث التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، حيث يكثر استخداماتها، كما يستلزم وجودها في أماكن مختلفة، سواء داخل المنزل، او بالشركة، أو بالجامعة، أو بالمدرسة، … إلخ، ويمكن شراء طاولة المائدة من محلات الأثاث، ولكن من الأفضل أن تصنع من مكان موثوق فيه، لضمان جودة الخشب، كما يمكن صناعة طاولة المائدة بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكن توضيح طريقة صناعة طاولة المائدة من خلال ما يلي:

أولاً: الأدوات المستخدمة لصناعة طاولة المائدة:

  • اختيار الخشب المفضل لصناعة طاولة المائدة.
  • منشار.
  • أقلام مصنوعة من الرصاص.
  • أوراق تجليد لاصقة باللون الخشبي أو بالنقش الخشبي.
  • مجموعة من المسامير مختلفة الأحجام.
  • مقياس للخشب أو المسطرة الهندسية.

ثانياً: طريقة صناعة طاولة المائدة:

  • قم باختيار القطع المناسبة لإعداد الأقدام الخاصة بطاولة المادة، وباستعمال المسطرة الهندسية يتم قياس أطوال الأقدام المناسبة، مع مراعاة أن تكون الأربع أقدام نفس الطول.
  • قم بكتابة المقاس على الخشب باستعمال قلم رصاص مناسب.
  • ابدأ في عملية قص أربع قطع من الأخشاب باستعمال المنشار، وبالتالي يتم الحصول على أربع أقدام لطاولة المائدة.
  • قم باختيار لوح خشبي كبير ومناسب لإعداد واجهة الطاولة العلوية أو سطحها، مع مراعاة اختيار الخشب الناعم والمسطح، حتى لا يحدث مشكلة عند القيام بالتغليف.
  • قم بتثبيت الجهة العلوية من مائدة الطعام أو سطحها بالأربع أقدام باستعمال المسامير.
  • يمكنك وضع مفاصل بالطاولة بعد تثبيتها بالمسامير حتى تكون أكثر صلابة ومتانة.
  • قم بتغليف سطح طاولة المائدة بورق التغليف المناسب.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!