ما هو الأكبر من الكيلو متر

ما هو الأكبر من الكيلو متر ؟، يعد الكيلومتر واحد من وحدات القياس التى نستخدمها يومياً فى حساب المسافات ، ويمكن أن نقول أن أقرب مستشفى تتواجد على بعد يقدر

mosoah

ما هو الأكبر من الكيلو متر

ما هو الأكبر من الكيلو متر ؟، يعد الكيلومتر واحد من وحدات القياس التى نستخدمها يومياً فى حساب المسافات ، ويمكن أن نقول أن أقرب مستشفى تتواجد على بعد يقدر بحوالى اثنين كيلومتر، ونعرف جميعاً أن الأصغر من الكيلومتر هو المتر، حيث أن الكيلومتر يساوى ألف متر، ولكن ما هو الأكبر من الكيلومتر عند قياس المسافة؟، تعرف معنا من خلال مقالنا اليوم على موسوعة عن وحدة القياس الأكبر من الكيلومتر.

وحدات قياس الطول:

  • يعتبر الكيلو متر هو وحدة من وحدات القياس التى يتم استخدامها من أجل إجراء المقارنة بين المسافات، وتتعدد الوحدات المستخدمة فى قياس المسافة فهناك الكيلومتر والمتر والقدم والميل.
  • ويعتبر المتر ومضاعفاته من الوحدات المعتمد استخدامها دولياً فى قياس الطول والمسافة، ولكن فى بريطانيا وحدات أخرى كالبوصة والميل والقدم والياردة، حيث تم استخدامها فى الماضى ولا زالت تستخدم حتى الآن فى القياس فى بعض دول العالم كبريطانيا وأمريكا.

أشهر الوحدات المستخدمة فى قياس الطول:

  • السنتيمتر: من الوحدات التى تستخدم فى قياس الأشياء القصيرة فى الطول، كما يستخدم السنتيمتر فى قياس مسافات الطرق القصيرة.
  • المتر: يتم استخدامه فى قياس المسافات المتوسطة، والمتر يساوى مائة سنتيمتر.
  • الكيلومتر: يتم استخدامه فى قياس المسافات الكبيرة كالمسافة بين بلدين مثلاً، والكيلومتر يساوى ألف متر.

ما هو الأكبر من الكيلومتر ؟:

  • يعد الميل هو وحدة القياس الأكبر من الكيلو متر، وهو واحد من المقاييس المستخدمة فى تحديد المسافات.
  • يعتبر الميل من وحدات قياس الطول التى تم استخدامها قديماً، ولكن اختلف قياسه ولم يتم إدراجه ضمن المقاييس الدولية، وفى الماضى كان الميل يساوى ألف خطوة فى مدينة روما، وكانت الخطوة عبارة عن 1,48 متر.
  • فى القرن 19، وبعد حدوث الكثير من التطور العلمى، تخلى البشر عن وحدة الميل ولم يستخدموه كوحدة من وحدات القياس، لكن ظل استخدامه قائماً فى مجال النقل الجوى والبحرى.
  • الميل الذى نستخدمه حتى الآن يطلق عليه الميل الإنجليزى أو الميل الأرضى، وهو يساوى 5280 قدم، ويقارب 1609,34 متر، أما الميل البحرى فيساوى 1852 متر.
  • الميل الواحد يساوى 1,6093 كيلو متر، أما الكيلومتر فهو جزء من الميل، جيث أن الواحد كيلومتر يساوى 0,6214 ميل.

الميل كم كيلومتر؟:

  • هناك العديد من الطرق والأساليب التى يمكن أن نستخدمها عند التحويل من ميل إلى كيلومتر، ومن هذه الطرق البرامج التى تعمل على التحويل بشكل إليكترونى بمجرد كتابة الوحدة، ويمكن أن يقوم الفرد بالتحويل يدوية بطريقة سهلة للغاية.
  • إذا أراد الشخص أن يحول من الميل إلى الكيلومتر، عليه أن يكون على علم بأن الميل الواحد يساوى 1,6093 كيلو متر، أى أن الميل أكبر من الكيلو متر، فعند تحويل ميل إلى كيلومتر فعليك أن تقوم بعملية ضرب، وذلك لأنك تقوم بما يشبه فك العملة كبيرة الفئة إلى عملات أصغر.
  • أما فى حالة التحويل من الكيلومتر إلى الميل، فنقوم بعملية قسمة وذلك لأننا نحول الوحدات الصغيرة إلى وحدات أكبر.

أمثلة على التحويل من ميل إلى كيلو متر:

مثال 1: احسب المسافة بالميل، إذا كانت المسافة بين شارعين تساوى عشرة كيلومتر.

الحل: الميل يساوى 1,6093 كيلومتر، وبما أننا نحول من الكيلومتر إلى الميل أى من الوحدة الصغيرة إلى الوحدة الكبيرة فإننا نقسم، وبالتالى فإن عشرة كيلومتر يساوى 1,609310، لذا فإن المسافة 0,16093 ميل.

مثال2: احسب المسافة بالكيلومتر إذا كانت المسافة بين منطقتين 5 ميل.

الحل: الميل يساوى 1,6093 كيلومتر،، وبما أننا نحول من الميل إلى الكيلومتر، أى من الوحدات الكبيرة إلى الوحدات الصغيرة، فإننا نقوم بعملية الضرب، فإن 5 ميل يساوى 1,6093 * 5، لذا فإن المسافة تساوى 8,0465 كيلو متر.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!