ما هو الكونسيلر

. الكونسيلر . ما هو الكونسيلر . طريق استخدام الكونسيلر . الفرق بين برايمر العين والكونسيلر . أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية الكونسيلر يُعد الكونسيلر من مستحضرات

Share your love

ما هو الكونسيلر

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٢:١٠ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٩
ما هو الكونسيلر

‘);
}

الكونسيلر

يُعد الكونسيلر من مستحضرات التجميل شائعة الاستخدام، والتي تستخدمه السّيدات لإخفاء جميع العيوب الموجودة في البشرة، لذلك يعد استخدام الكونسيلر أمرًا لا بد عنه وذلك لإخفاء عيوب البشرة والهالات السوداء حول منطقة العينين، والأهم في استخدام الكونسيلر اختيار اللون المناسب للبشرة، حتى يتم الحصول على مظهر بشرة طبيعي وجذاب، مثال على ذلك إذا كان لون البثور في البشرة يميل إلى اللون الأحمر حينها يفضل استخدام الكونسيلر ذو اللون الأصفر أو الأخضر؛ لأن هذه الألوان تعادل اللون الأحمر، وبالتالي سيتم توضيح ما هو الكونسيلر، وطريق استخدامه، والفرق بين برايمر العين والكونسيلر، وأفضل كونسيلر للبشرة الدهنية. [١]

ما هو الكونسيلر

من أكثر الاستخدامات الشائعة للكونسيلر تغطية الهالات السوداء تحت العيون وبالأخص في المنطقة السفلى، ويتم وضعه تحت العين عن طريق رسم شكل مثلث مقلوب ومن ثم دمجه بالفرشاة أو الإسفنجة المخصصة لذلك، لكن لا يقف إلى هذا الحد في الاستخدامات، حيث له العديد من الاستخدامات الأخرى، ومن هذه الاستخدامات:[٢]

‘);
}

  • تحديد الحواجب بالكونسيلر: للحصول على إطلالة مثالية وخاصةً في منطقة الحواجب، يتم رسمهم بالطريقة المناسبة للوجه، بعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من الكونسيلر من فوق الحاجب ومن أسفله، بعد ذلك يتم دمجهم بفرشاة المكياج الرفيعة لتحديد الحواجب بشكلٍ أفضل.
  • تكثيف الرسوم بالكونسيلر: من الاستخدامات المثالية للكونسيلر إعطاء مظهر رموش أطول وأكثف بشكلٍ جميل، وذلك قبل وضع المسكارا يتم وضع القليل من الكونسيلر على قطنة صغيرة وتمريرها على الرموش، ثم بعد ذلك يتم تطبيق المسكارا على الرموش.
  • تثبيت ظلال العيون: يستخدم الكونسيلر لتثبيت ظلال العيون بدلًا من البرايمر، حيث يمكن وضع الكونسيلر قبل وضع ظلال العيون، حيث يساعد الكونسيلر على تثبيت ظلال العيون طوال اليوم، ويبرز الألوان بشكلٍ أجمل.
  • تثبيت أحمر الشفاه بالكونسيلر: يستخدم الكونسيلر لتثبيت أحمر الشفاه طوال اليوم، حيث يتم تطبيق الكونسيلر على الشفاه ومن ثم وضع أحمر الشفاه فوقه، بعد ذلك سيتم ملاحظة أن أحمر الشفاه سيكون لونه واضح أكثر وجذاب، كما سيدوم طوال اليوم.

طريق استخدام الكونسيلر

لا يوجد ما يسمى بالبشرة المثالية، حيث كل شخص لديه العديد من العيوب في بشرته، لذلك تلجأ معظم السيدات إلى استخدام الكونسيلر للحول على بشرةٍ جميلةٍ وجذابة، وهناك العديد من الطرق لاستخدام الكونسيلر والتي تجعل السيدة تحصل على بشرة مثالية ومتألقة، وهذه الطرق كالآتي:[٣]

  • استخدام الإصبع لتغطية تهيج الجلد الأحمر: عادةً ما تتعرض البشرة إلى تهيجات واحمرار نتيجة تعرضها للشمس، الأمر الذي يلزم الأشخاص باستخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس، لكن إذا تحمرَّت البشرة رغم استخدام واقي الشمس، حينها يجب استخدام الكونسيلر وذلك بترطيب البشرة أولًا، واستخدام كونسيلر خالي من أي مواد عطرية، حتى لا يزيد من تهيج البشرة، حيث يتم وضعه باستخدام باطن الإصبع لتغطية المنطقة مع تجنب استخدام الفرشاة.
  • ترطيب البشرة قبل إخفاء بعض العيوب: قد تتعرض البشرة لكثير من العيوب، وقد تكون هذه العيوب على هيئة خدوش في البشرة، حينها لا يجوز وضع الكونسيلر مباشرةً على هذه الخدوش، بل يجب استخدام أولًا، محلول لتطهير البشرة جيدًا، بعد ذلك يستخدم مرطب ليكون عازلًا بين الخدش والكونسيلر، ثم يستخدم الكونسيلر بالطريقة المعتادة.
  • إخفاء عيوب الوجه قبل تأسيس البشرة: إذا كانت البشرة تحتوي على العيوب والتي أبرزها البثور أو الحبوب أو الهالات السوداء، ينصح حينها باستخدام الكونسيلر قبل استخدام كريم الأساس، والسبب في ذلك أن الكونسيلر يحتوي على مواد أثقل في تغطية البشرة من كريم الأساس، حيث يتم وضع الكونسيلر على هذه العيوب، وبعد دقائق يتم استخدام كريم الأساس المناسب.
  • إخفاء عيوب غطاء الجفن والأوردة الحمراء: في بعض الأحيان نلاحظ في الصباح أن أوردة الجفون تعاني من بعض الاحمرار نتيجة السهر، وإذا تعين على السيدة الخروج من المنزل للعمل أو للذهاب إلى الجامعة، يبقى الكونسيلر هو الصديق الأوفى لذلك، عن طريق وضع أربع نقاط من الكونسيلر على كل جفن، ومزجه بباطن الإصبع للحصول على إطلالة طبيعية.
  • استخدام البرايمر قبل الكونسيلر: إن المفتاح الرئيس لظهور البشرة خالية من أي عيوب، استخدام الثنائي الرائع وهما البرايمر قبل الكونسيلر، حيث يضمن البرايمر أن يقوم الكونسيلر بتغطية جميع عيوب البشر بسلاسة طوال اليوم.

الفرق بين برايمر العين والكونسيلر

يعد البرايمر مُهيئًا للبشرة لاستقبال المكياج وجعله أجمل، أما الكونسيلر يعد مكملًا عند استعماله للوصول إلى المكياج المثالي، يقوم البرايمر على إخفاء كل المشاكل التي تعاني منها البشرة قبل وضع المكياج، بينما يقوم الكونسيلر على تغيطيتها بعد استخدام كريم الأساس، عند استخدام البرايمر لا بد من فرده على كامل مساحة البشرة، إلا أن الكونسيلر يتم وضعه فقط على الأماكن التي تعاني من العيوب، كالهالات السوداء تحت العيون، أو آثار حب الشباب، كما يشبه البرايمر إلى حدٍّ ما الكريم الشفاف أو الأبيض، بينما هناك العديد من الألوان للكونسيلر كل لون مختص لإخفاء عيبٍ ما، فهناك اللون الوردي والأبيض والبيج والأخضر والأزرق.[٤]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى الكونسيلر الخالي من التركيبة اللامعة والذي يدوم طويلًا، لذلك يجب على صاحبات البشرة الدهنية اختيار الكونسيلر المناسب لنوع بشرتهم، ومن المفضل اختيار كونسيلر ذا تغطية عالية وفي الوقت نفسه يجب أن يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، حيث يؤدي هذا النوع إلى إخفاء الهالات السوداء والعيوب تحت العين، بالإضافة إلى حماية تلك المنطقة من ضرر أشعة الشمس، أما بالنسبة للون الكونسيلر، يجب اختيار اللون البيج المثالي للحصول على إطلالة طبيعية ومظهرًا مشرقًا.[٥]

المراجع[+]

  1. “أفضل طريقة ل الكونسيلر على البشرة”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 29-10-2019. بتصرّف.
  2. “أهم استخدمات الكونسيلر في المكياج”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 29-10-2019. بتصرّف.
  3. “6 تقنيات لإخفاء عيوب البشرة باستخدام الكونسيلر”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 29-10-2019. بتصرّف.
  4. “الفرق بين برايمر العين والكونسيلر”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 29-10-2019. بتصرّف.
  5. “أفضل كونسيلر للبشرة الدهنية”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 29-10-2019. بتصرّف.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!