ما هو المحتوى

سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم معنى ما هو المحتوى ، وهذه الكلمة تشمل كل الأشياء التي يتم نشرها من صور وكلمات ومقاطع فيديو، ومقاطع صوت، وهناك عدة أنواع من

mosoah

ما هو المحتوى

سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم معنى ما هو المحتوى ، وهذه الكلمة تشمل كل الأشياء التي يتم نشرها من صور وكلمات ومقاطع فيديو، ومقاطع صوت، وهناك عدة أنواع من المحتويات، مثل المحتوي التعليمي، الرقمي، وغيرها من المحتويات، وهي عبارة عن المعلومات التي يحتاج إليها الإنسان للحصول على مزيد من المعرفة في أي مجال من مجالات العلم، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتحدث عن أنواع المحتويات، وكيفية كتابة محتوى ناجح وجذاب.

ما هو المحتوى

هذه الكلمة تطلق على كل شئ يتم نشرة عبر مواقع الإنترنت، والذي يهدف إلى توفير المعلومات بطريقة بسيطة لجميع الأفراد، ويمكن تعريفة أيضًا بأنه هذا الرسالة التي يتم توصيلها للأفراد عن طريقة مجموعة من الحروف والكلمات والصور والرموز.

أنواع المحتوى

  • محتوى الوسائط المتعددة: ويعتبر هذا المحتوى أفضل أنواع المحتويات فهو يخاطب حاستي السمع والبصر في نفس الوقت، وهو الذي يشمل على مقاطع فيديو، وهذا النوع من المحتويات يعتبر أكثر الأنواع وضوح وسهولة في الحصول على المعلومات المرغوبة.
  • المحتوى السمعي: وهو المحتوى الذي يتضمن على مقاطع صوتية، ويمكن الوصول إليه بطريقة سهله عن طريق الهاتف المحمول.
  • المحتوى البصري: هو المحتوى الذي يعتمد على الرؤية، والتفاعل البصري، مثل الصور والرسوم وغيرهم من الأشياء التي تخاطب حاسة البصر، وهذا النوع من المحتويات متواجد بشكل كبير خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • المحتوى النصي: هو المحتوي الذي يعتمد بصورة كبيرة على الحروف والكلمات، وهو أشهر أنواع المحتويات، فهو عبارة عن مقالات ونصوص مكتوبة، ولا يتطلب في تحضيره سوى فكرة خاصة بالمقال، وفكرة لسرد هذه الأفكار بشكل جيد.

طريقة كتابة محتوى ناجح وجذاب

لكتابة محتوي ناجح يجذب العديد من المشاهدين هناك بعض الشروط الواجب توافرها في هذا المحتوى، وهي كالآتي:

  • كتابة محتوى مميز وفريد من نوعة من خلال تقديمه وسرد المعلومات الخاصة به بطريقة الكاتب الخاصة، دون التأثر بطريقة كتابة المعلومات التي تخص نفس المحتوي على المواقع الأخرى المنافسة.
  • اختيار العناوين المشوقة للمواضيع فهي التي تظهر من خلال محركات البحث، وإذا لم تكن العناوين جذابة لن يقوم الباحثين بمشاهدتها، على عكس العناوين المشوقة التي تدفع المشتركين لقراءتها.
  • دعم المحتوي باستخدام صور توضيحية خاصة بالموضوع، فلا يحتاج القارئ للبحث عن صور حول الموضوع الذي يبحث عنه.
  • عند ذكر أحد المؤسسات أو أحد الخدمات الإلكترونية، أو الإحصائيات يحب مراعاة وضع الرابط الإلكتروني الخاص بها ضمن محتويات المقال، فهذا يزيد من مصداقية المقال مما يعزز ثقة القارئ في الموقع ويدفعه للرجوع إليه في حالة احتياجه لمعرفة أي خدمات أخرى.
  • مراعاة أن يجمع المحتوي أكبر قدر من المعلومات الخاصة بالموضوع حتي لا يشعر القارئ بأن المحتوي ضعيف وبالتالي يبدأ في البحث عن محتوى يضم معلومان أكثر.
  • بعد الانتهاء من كتابة المحتوى وقبل النشر يتم النظر فيه مره أخرى ومراجعته، لمعالجة الأخطاء الإملائية، وللتأكد من عدم نسيان أي معلومة داخل المحتوى.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!