ما هو سبب إيقاف منتج دعم التمويل

سبب إيقاف منتج دعم التمويل ،السبب الحقيقي لإيقاف منتج دعم التمويل ، إيقاف دعم الخدمات 2021 ، رقم وزارة الإسكان، أهداف وزارة الإسكان،

mosoah

سبب إيقاف منتج دعم التمويل

سبب إيقاف منتج دعم التمويل

سنتناول في مقالنا سبب إيقاف منتج دعم التمويل المقدم من وزارة الإسكان السعودية وذلك عبر موسوعة، تعتبر وزارة الإسكان من الوزارات ذات الشأن العظيم في دولة السعودية، حيث أنها تقدم العديد من خدماتها المتنوعة للشعب السعودي لعيش حياة أفضل وتوفير فرص معيشة مستقرة، تهدف الوزارة إلى توفير مختلف الأماكن السكنية للأشخاص محدودي الدخل الشهري، بالإضافة إلى بناء الكثير من الوحدات السكنية والبيوت وتوفير المنتج السكني الذي يحتاج إليه أهل السعودية.

صدر عن وزارة الإسكان السعودية في بداية عام 2021 قرار إيقاف منتج دعم التمويل، حيث أوضحت أنه سيتم تنفيذ القرار بداية حلول شهر يناير في هذا العام، مما دفع العديد من الأشخاص للاتجاه إلى محركات البحث لمعرفة سبب إيقاف منتج دعم التمويل التي أعلنته وزارة الإسكان في بيانها الرسمي، وفي هذا المقال سنتناول السبب وبعض المعلومات عن وزارة الإسكان السعودية، إلى جانب كيفية التسجيل في الإسكان للتمتع بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

السبب الحقيقي لإيقاف منتج دعم التمويل

تلعب وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية دوراً هام في مساعدة الشباب الصغير، إلى جانب التمويل المستمر للمشاريع الصغيرة والكبيرة ودعم البرامج المختلفة، وتوفير العديد من العقود والتمويل للقطاع الخاص والقطاع العام، إذ أوضحت الوزارة فور إصدارها لقرار إيقاف منتج دعم التمويل المقصود الصحيح من القرار، ويمكننا فهم سبب إيقاف منتج دعم التمويل القائم بالآتي:

  • سبب إيقاف منتج دعم التمويل، والهدف من القرار الصادر من الوزارة هو إيقاف العقود الرسمية والتوقيعات التي تمت من خلال وزارة الإسكان السعودية سابقاً مع جهات التمويل المختلفة التي لا تنتمي لدولة السعودية.
  • موضحة أن القرار لا يشتمل على المنتجات المتواجدة في الأسواق المحلية، والوحدات السكنية المختلفة وعمليات البناء المستمرة للوحدات السكنية، إلى جانب المشاريع والعروض المتنوعة للبيع.

وزارة الإسكان

تعرفنا عن سبب إيقاف منتج دعم التمويل من خلال السطور السابقة، وإليكم نبذة مختصرة عن وزارة الإسكان السعودية، تأسست وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عام 1432 هجرياً، حيث يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بدولة السعودية، إذ يعتبر ماجد بن عبد الله بن حمد الحقيل هو الوزير المسؤول عن وزارة الإسكان حالياً، تأسست الوزارة بعد حاجة المواطنين إلى الوحدات السكنية التي توفرها الوزارة حالياً، والاحتياجات الدائمة لتمويل المشاريع الصغيرة التي يبدأ بها الشباب لبناء مستقبلهم، إذ تعددت الفروع المختلفة للوزارة في العديد من المناطق المختلفة كذلك الخدمات والبرامج، إلى جانب المبادرات المتنوعة التي تقدمها الوزارة للشعب السعودي، ومن ضمن تلك البرامج المقدمة برنامج سكني.

رقم وزارة الإسكان

تهدف الوزارة إلى تعزيز روح المشاركة والتواصل الفعال بينها وبين المواطنين والشركات المختلفة، لذلك أطلقت وزارة الإسكان رقم خاص بها يمكن الاتصال به للاستفسار عن المعلومات المختلفة التي قد يتساءلها البعض.

  • أصدرت وزارة الإسكان السعودية في بيان لها أن الرقم الموحد لها للعملاء هو 199090، والتي من خلاله يمكن الرد والإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات، بالتحديد الأشخاص الذين اشتركوا في مبادرة سكني.
  • كما يمكن التواصل مع سكني عن طريق الاتصال إلى الرقم 0114070100.

أهداف وزارة الإسكان

يقدم الوزير ماجد بن عبد الله بن حمد الحقيل الكثير من الخدمات المتنوعة والمشاريع، والوحدات السكنية لأهل السعودية ولشباب محدودي الدخل الشهري التي بلغت إلى نصف مليون وحدة سكنية، ولكل وزارة من الوزارات التي تقع في المملكة العربية السعودية عدة أهداف وخطط تنفيذية تقوم من خلالها بمساعدة المواطنين والنهوض بالمجتمع والشعب السعودي، ومن أهم أهداف وزارة الإسكان الآتي:

  • تجتهد الوزارة في توفير الوحدات السكنية وتمليكها للسكان إلى الوصول لنسبة 70% من نسبة السكان، وذلك في إطار الخطط والمشاريع المقترحة والوصول إلى تلك النسبة قبل بداية عام 2030.
  • تقوم لوزارة بتوفير السبل المختلفة للنهوض بالمناطق العشوائية المنتشرة ورفع الكفاءة السكنية بها، إلى جانب بناء الوحدات السكنية للحد من الكثافة السكانية.
  • تقديم العديد من الحلول لمحدودي الدخل الشهري وإتاحة فرص التمويل المختلفة للسكن في وحدات مناسبة لهم.
  • العمل على تخطيط وتطوير الأراضي الوزارية المختلفة للاستفادة العام منها، إلى جانب تطوير أراضي القطاعات الخاصة التي تخضع إلى دفع رسوم الأراضي البيضاء المتنوعة.
  • القيام بوضع ألية عمل متكاملة من البرامج والخطط؛ لتوفير الزيادة الإنتاجية المبكرة وإتاحة العديد من الوحدات السكنية في وقت قصير.
  • تستهدف الوزارة وضع الخطط وتقديم العروض والخدمات للجهات الحكومية المختلفة، والجهات الخاصة للمساعدة على إنشاء الوحدات السكنية تساعد الشباب في العيش.

خدمات وزارة الإسكان

تنوعت الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الإسكان السعودية وذلك حسب وضع البرامج المختلفة على المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة، ومن أمثلة الخدمات المقدمة من الوزارة (خدمة شهادة تأهيل مطور عقاري لمشاريع البيع على الخارطة، وخدمة إصدار رخصة تسويق عقارات خارجية، وخدمة طلب دعم سكني)، ويمكننا ذكر بعض الخدمات والمبادرات التي تقدمها الوزارة بالآتي:

مبادرة وافي

  • يستفاد من خدمة وافي قطاع الأعمال والأفراد المختلفة حيث يمكن من خلالها الحصول على الرخص المختلفة منها الحصول على رخصة بيع وحدات عقارية على الخارطة وذلك داخل المملكة العربية السعودية.
  • إلى جانب إصدار رخصة تسويق عقارات خارجية، يمكن من خلال هذه الخدمة تقديم طلب من قبل شركات التطوير العقاري من أجل الحصول على رخصة تمكنهم من تسويق مشاريعهم المختلفة خارج المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خدمة تسويق وعرض العقارات الداخلية.
  • يمكن من خلال خدمة وافي تجديد الرخص المختلفة التي تم إصدارها من قبل مثل (رخصة تسويق عقارات خارجية أو داخلية، ورخصة بيع وحدات عقارية على الخارطة).

مبادرة إتمام

  • يستفاد من خدمة إتمام المقدمة من وزارة الإسكان قطاعات الأعمال المختلفة فقط.
  • يمكن التقديم على طلب شراكة مع وزارة الإسكان والقطاعات الخاصة لتقديم الوحدات السكنية المختلفة والحلول بشكل دقيق وصحيح.
  • يمكن الحصول على شهادة تأهيل مطور عقاري لمشاريع البيع على الخارطة، إلى جانب الحصول على طلب استثناء لتطوير المشاريع السكنية.

مبادرة سكني

  • تختص مبادرة سكني بمساعدة الشباب الغير مقتدرين على شراء وحدة سكنية، فيمكن من خلالها توفير العديد من المناطق السكنية المختلفة للمواطنين في أماكن سكنية متنوعة.
  • تقدم مبادرة سكني خدمة حجز وحدة سكنية تحت الإنشاء، يمكن استخدامها والاطلاع على كل م يخص الوحدة السكنية دون الحاجة إلى الذهاب لها على أرض الواقع من خلال المنصة الإلكترونية لسكني.
  • كما يمكن من خلال المبادرة التمتع بخدمة عرض الوحدات السكنية للبيع، إلى جانب عرض مشاريع المنتجات السكنية.
  • يمكن الاستمتاع بخدمة طلب دعم سكني، حيث من خلالها يقوم الأفراد بتقديم الطلب وقراءة الشروط والمتطلبات الواجب توفيرها لنجاح استكمال الطلب، والحصول على الدعم السكني الذي يوفر الوحدات السكنية المختلفة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختم مقالنا هذا الذي تناولنا من خلاله وتعرفنا عن سبب إيقاف منتج دعم التمويل المقدم من وزارة الإسكان السعودية، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن وزارة الإسكان ومجهوداتها العديدة للنهوض بالمجتمع السعودي وتوفير الوحدات السكنية المختلفة، مع تقديم أرقام وزارة الإسكان المتواجدة بالمملكة العربية السعودية للرد على الاستفسارات والشكوى، ضمن التحدث عن الأهداف والخطط والخدمات التي وضعتها الوزارة لمساعدة شبابها داخل السعودية.

يمكنكم قراءة المزيد من المقالات عبر الموسوعة العربية الشاملة.

1-رابط التسجيل والاستعلام في موقع سكني وزارة الإسكان 2020

2- طريقة وشروط التمويل السكني المدعوم

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!