ما هو مشروع إم كاش الذكي ؟

تعرف على مميزات تقنيه إم كاش الجديده من حكومه دبي فلقد أصبحت العملات الرقميه تلقى الإهتمام والترحيب المتزايد فى الوقت الحالى، وهذا يوضح ويؤكد أن التعاملات

mosoah

إم كاش

تعرف على مميزات تقنيه إم كاش الجديده من حكومه دبي فلقد أصبحت العملات الرقميه تلقى الإهتمام والترحيب المتزايد فى الوقت الحالى، وهذا يوضح ويؤكد أن التعاملات الماليه عبر الأنترنت أصبحت فى طريقها للحصول على نسبة كبيره من التعاملات والتداولات الماليه الدوليه، وفى الوقت الحالى بسبب قلة التعاملات النقديه المعتاده، وهذا يعنى مفهوم المجتمع اللا نقدى.

ومن ضمن العديد من المباردات ظهرت مبادره للتنمية الإقتصاديه فى دبى فى المنظمات الحكوميه، وتحقيق نقله نوعيه عبر تسخير التكنولوجيا الذكيه فى خدمة سكان دبى ومجتمعات الأعمال بها، وقد أعلنت الحكومه عن إطلاقها للعمله الرقميه  أم كاش em cash.

معلومات عن مشروع إم كاش :

إن نظام  أم كاش em cash هو نظام جديد يسمح بدوره للمواطنين وسكان دبى بدفع رسومهم اليوميه ورسوم المرافق والتحويلات الماليه وغيرها، من خلال إستخدام النظام قريب المدى الذى يعرف بإسم ( NFC )، من خلال هواتفهم المحموله، وتلك الخدمه الرقمية تتميز بالأمان، من دون مرور بوسيط أو طرف ثالث لإتمام عملية الدفع.

أم كاش em cash هى عملية رقمية مشفره آمنه، وأطلقت حكومة دبى هذا المشروع كنظام دفع من خلال إستخدام العملة الرقميه، حيث يكون الرمز الرقمة المستخدم فيها يسمى ب  أم كاش em cash، متاح لجميه مواطنين دولة الإمارات العربيه المتحده وأيضاً المقيمين على أرضها، وهذا للعمل على دفع الرسوم والخدمات الحكوميه وأيضاً الغير حكوميه على حد سواء، ولهذا تعتبر إمارة دبى هى أولى حكومات العالم التى تطلق تلك العمله الرقمية المشفره الخاصه بها.

يساعد نظام  أم كاش em cash على إعطاء هوية متطوره للمعاملات النقديه الرقميه، وهذا للقيام بخلق نظام متكامل يساعد بدوره على نشر وتطوير العمله الرقميه، التى سوف تكون كعائد وقيمه مضافه للمستخدم والتجار والإقتصاد بشكل عام.

حيث تسمح تقنية سلسلة الكتل الموازنه الحسابيه، بحيث تكون تلك الحسابات قابلة للتوزيع، كما أنها تساعد على تحديد الأذونات والمشاركه فى الدفع، لهذا فهى لا تقتصر على عضو واحد فقط.

يساعد هذا النظام على السماح للعملاء بإختيار بين نوعين من الإختيارات التى تختص بالدفع عبر منصة إم باى em pay، إما عن طريق الدفع النقدى للدرهم أو من خلال العملة الرقميه  أم كاش em cash، فى حين أن يمر الدفع بالدرهم عبر إجراءات التسويه العاديه والوسطاء والتكاليف أيضاً، كما أنه يتم تسوية مدفوعات  أم كاش em cash مباشرةً بين المستخدم والتاجر.

تساعد تلك العملية الرقميه أيضاً على إعطاء قيمة حقيقية للتوفير لكل من التاجر والعميل، فضلاً عن فاعلية الدفع، كما أنه يمكن تقليلها من معدل الإحتيال، والتضخم منذ إصدار العمله فى الوقت الحقيقى على أنه الطلب الفعلى.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!